كريم افوسين هو كريم تستخدمه الكثير من النساء ، خاصة وانه مضاد حيوي قوي يقوم على انهاء مشكلة الالتهاب البكتيرية ، والتي تتواجد في منطقة المهبل للنساء ، وفي هذا المقال سوف نتعرف على ما هو كريم افوسين وما دوره في انهاء هذه الالتهابات ، هيا بنا الان لنتعرف سويا على ماتبحث عنه عزيزي الزائر الكريم .

 علاج التهاب شفرتي المهبل بافوسين

الشركة المنتجة لكريم افوسين عملت بشكل كبير على وضع المواد الفعالة من اجل مواجهة الالتهابات البكتيرية بالمهبل ، ومع ذلك كل ما هو مطلوب من السيدة وضع الكريم في الاوقات التي يحددها لها الطبيب مع ضرورة ان تستلقي على ظهرها فقط لمدة 30 دقيقة وليس اكثر ، وان تكون قد تناولت الطعام قبل التطبيق للكريم ، لكي لا يحدث مشاكل بالمعدة قد تنتج كما حذر الكثير من الباحثين .

استخدامات كريم افوسين

1_ يستخدم الكريم في الوقاية من عدوى التهاب الشغاف للأفراد الذين يعانون من حساسية البنسلين.

2_ في علاج التهابات المهبل البكتيري.

3_ التهابات الحوض.

4_ العدوى التي تحدث بسبب المكورات العنقودية.

موانع استخدام كريم افوسين

يمنع استخدام الكريم للأشخاص الذين يعانون من تحسس لأي مكون من مكونات الكريم.

ما هي بكتيريا المهبل

تعرف بكتيريا المهبل على أنها بعض الالتهابات الخفيفة التي تكون سبب في ظهور البكتيريا، فيوجد في الهبل بعض أنواع البكتيريا المفيدة، ولكن النوع الآخر من البكتيريا مضر للغاية، فيمكن أن تسبب تلك البكتيريا في وجود نوع من الالتهابات التي تختفي من تلقاء نفسها بعد بضعة ايام، ويوجد نوع آخر منها الذي يكون أكثر خطور ويحتاج إلى أخذ جرعات من العلاج.

مخاطر البكتيريا المهبلية

1_ على السيدات الحوامل الذهاب فورا للطبيب عند ظهور البكتيريا المهبلية، وذلك لانه يمكن ان يتسبب في الإجهاض إذا كان الحمل في بدايته، او حتى اصابة الرحم ببعض الأضرار بعد الولادة.

2_ يمكن أن تحدث عدوى الحوض بعد اجراء بعض العمليات منها الإجهاض أو استئصال الرحم.

3_ يمكن أن تصاب بعدوى المهبل اثناء العلاقة الزوجية.

اعراض بكتيريا المهبل

هناك عدد كبير من السيدات اللواتي تظهر لديهم  بعض الأعراض التي تدل على وجود بكتيريا في المهبل والتي من أهمها.

1_ تتسبب بكتيريا المهبل عادة في حكة شديدة.

2_ حدوث بعض الإفرازات المهبلية باللون الاصفر والابيض في بعض الاحيان.

3_ وجود رائحة كريهة بشكل مستمر.

الرأي الطبي لالتهابات المهبل

أثبتت العديد من الدراسات الامريكي ان مرض بكتيريا المهبل هي من الحالات الشائعة التي تتعرض إليها العديد من السيدات وخاصة اللواتي وصلن سن الانجاب، كما أظهرت بعض الدراسات ان حوالي 29 في المئة من السيدات داخل الولايات المتحدة يعانون من بكتيريا المهبل، ووجد أن منهم 25 في المئة سيدات حوامل، فهن الأكثر عرضة للإصابة بالمرض.

أهم العلاجات المنزلية للبكتيريا المهبلية

مسحوق الكركم لعلاج بكتيريا المهبل

نقوم باخذ مسحوق الكركم، ونضيف إليها كمية من الحليب ونخلطهم جيدا مع بعضهم البعض، يمكن ان نقوم باستخدام الخليط بشكل يومي حتى تزول الأعراض.

الماء البارد لعلاج بكتيريا المهبل

من الممكن ان نقوم بغمس قطعة من القماش النظيفة في الماء البارد ووضعها على المنطقة المتضررة، وهي من العلاجات الفعالة للتخلص من الحكة والحرقان، فهي تساعد في انقباض الأوعية الدموية.

مسحوق النيم لعلاج بكتيريا المهبل

يعرف النيم على أنه علاج فعال لانه يضم بعض الخصائص المضادة للجراثيم، وهو من افضل العلاجات للجلد بشكل عام، ولذلك يمكن أن تقوم باستخدامه لعلاج مشاكل المهبل بشكل كبير.

الثوم لعلاج بكتيريا المهبل

من الممكن ان تقومي بأخذ حبة واحدة من الثوم يوميا، أو وضع الثوم مباشرة على المنطقة المحيطة بالمهبل، ويمكن عمل تلك الوصفة بشكل مستمر فهي تحد من حدوث أي عدوى.

الشاي لعلاج البكتيريا المهبلية

من الممكن ان نقوم بنقع كيس من الشاي الأسود في الماء المغلي، وتترك العبوة داخل الماء حتى يبرد تماما، ومن الممكن ان نقوم بوضعه داخل الثلاجة، وبعدها ناخذ عبوة الشاي ونضعها على المنطقة المصابة، فهي من الوصفات التي تحد من الحكة بشكل فعال وتقضي عليها.

الزبادي لعلاج بكتيريا المهبل

نقوم باخذ قطعة من القطن ونغمسها بداخل الزبادي، او حتى اللبن، وبعدها نقوم بتطبيقها على المنطقة المصابة، كما أن هناك بعض الدراسات السريرية التي اثبتت ان اللبن من العلاجات الفعالة والتي تفيد على المدى البعيد، ومن الممكن ايضا ان تقوم بتناول كوب من اللبن بشكل يومي أو تناول علبة من الزبادي.

عصير الخضار في علاج بكتيريا المهبل

من الممكن ان نقوم بعمل عصير الخضراوات المكون من البقدونس والزنجبيل والثوم، فهو خليط فعال ويساعد في الحد من الحكة ويخفف الألم بشكل كبير.

زيت الأرز لعلاج بكتيريا المهبل

من الممكن ان نقوم باستخدام  الماء المغلي مع ملعقة واحدة من الملح وبعض من قطرات زيت الارز، فهو أيضا فعال في علاج البكتيريا ويحد من الحكة.

في النهاية لا يوجد لدينا سوى ان ندعوا لكم بوافر الصحة والعافية وان لا يتم استخدام العلاج المذكور الا بناء عن توجيهات الطبيب .