علاج الام القدم بالقران الكريم وما هي الآيات التي يمكن قراءتها للشفاء من آلام، دعونا نتعرف اليوم على اهم الايات القرانية التي يمكن أن تسرع في عملية الشفاء من اي الم موجود في القدم.

علاج الام القدم بالقران

آلام الأقدام من أشد الآلام التي يمكن أن يشعر بها الشخص، فهي من الامراض التي يعاني منها الكثير من الاشخاص الكبار والصغار،  والتي تؤثر على حياتهم بشكل كبير، فيشعر المريض بالوخز والتنميل والم شديد، ولكن الامر الايجابي هو انه يمكن علاج ذلك الألم عن طريق قراءة بعض الايات القرانية، فيمكن أن نقوم بقراءة الايات القرانية التالية على زيت الزيتون وزيت الخروع بمقادير متساوية وبعدها يتم تدليك القدم بها مرتين في اليوم في الصباح وفي المساء قبل الذهاب للنوم.

بسم الله الرحمن الرحيم

* {وَلَمّا بَرَزُواْ لِجَالُوتَ وَجُنُودِهِ قَالُواْ رَبّنَآ أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْراً وَثَبّتْ أَقْدَامَنَا وَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ}.

* {وَمَا كَانَ قَوْلَهُمْ إِلاّ أَن قَالُواْ ربّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِيَ أَمْرِنَا وَثَبّتْ أَقْدَامَنَا وانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ}.

* {وَاذْكُرْ عَبْدَنَآ أَيّوبَ إِذْ نَادَىَ رَبّهُ أَنّي مَسّنِيَ الشّيْطَانُ بِنُصْبٍ وَعَذَابٍ * ارْكُضْ بِرِجْلِكَ هَذَا مُغْتَسَلٌ بَارِدٌ وَشَرَابٌ * وَوَهَبْنَا لَهُ أَهْلَهُ وَمِثْلَهُمْ مّعَهُمْ رَحْمَةً مّنّا وَذِكْرَىَ لاُوْلِي الألْبَابِ}.

* {أَوَ مَن كَانَ مَيْتاً فَأَحْيَيْنَاهُ وَجَعَلْنَا لَهُ نُوراً يَمْشِي بِهِ فِي النّاسِ كَمَن مّثَلُهُ فِي الظّلُمَاتِ لَيْسَ بِخَارِجٍ مّنْهَا كَذَلِكَ زُيّنَ لِلْكَافِرِينَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ}.

* {وَاللّهُ خَلَقَ كُلّ دَآبّةٍ مّن مّآءٍ فَمِنْهُمْ مّن يَمْشِي عَلَىَ بَطْنِهِ وَمِنهُمْ مّن يَمْشِي عَلَىَ رِجْلَيْنِ وَمِنْهُمْ مّن يَمْشِي عَلَىَ أَرْبَعٍ يَخْلُقُ اللّهُ مَا يَشَآءُ إِنّ اللّهَ عَلَىَ كُلّ شَيْءٍ قَدِيرٌ}.

* {وَعِبَادُ الرّحْمَنِ الّذِينَ يَمْشُونَ عَلَىَ الأرْضِ هَوْناً وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الجَاهِلُونَ قَالُواْ سَلاَما}.

* {هُوَ الّذِي جَعَلَ لَكُمُ الأرْضَ ذَلُولاً فَامْشُواْ فِي مَنَاكِبِهَا وَكُلُواْ مِن رّزْقِهِ وَإِلَيْهِ النّشُورُ}.

* {أَفَمَن يَمْشِي مُكِبّاً عَلَىَ وَجْهِهِ أَهْدَىَ أَمّن يَمْشِي سَوِيّاً عَلَى صِرَاطٍ مّسْتَقِيمٍ}.

علاج الم القدم بالاعشاب والطرق الطبيعية

الكمادات الباردة

الكمادات الباردة من الأشياء الرائعة التي تساعد في علاج الم القدم، فهي تعمل كمخدر للقدم، يمكن أن نقوم بوضع بعض حبات الثلج في قطعة من القماش ونقوم بتدليك القدم بها لمدة ربع ساعة على الأقل.

التدليك لعلاج الم القدم

أن التدليك من الوسائل الرائعة التي تساعد في عملية الشفاء لتلف العضلات، والتي تتسبب في ألم شديد في القدم، وقد اثبت الباحثون ان تدليك القدم لمدة عشر دقائق في اليوم يزيل الألم بشكل كبير ويحسن من الدورة الشهرية، ويقلل من التوتر والقلق، كما يمكن أن نقوم بالتدليك ثلاث مرات في اليوم

الكركم لعلاج الم القدم

يعرف الكركم على أنه واحد من العلاجات المنزلية الرائعة التي يمكن استخدامها لعلاج الم القدم، فهو مضاد للاكسدة وله خصائص مضادة للالتهابات، فيمكن ان نقوم بخلط ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع كمية مناسبة من زيت السمسم، ونقوم بتطبيقها على المنطقة المصابة، ونتركها لمدة نصف ساعة، ثم يتم شطفها جيدا.

يمكن ان نقوم باستخدام تلك الوصفة مرتين في اليوم، فهي رائعة للتخلص من آلام الأقدام.

خل التفاح لعلاج آلام الأقدام

ان خل التفاح من العلاجات الرائعة التي تساعد في علاج الم القدم، فهو يساعد في التخلص من السموم المتراكمة في الجسم والمفاصل والانسجة، من الممكن ان نقوم بخلط كوب من خل التفاح في حوض الاستحمام المليئ بالماء الدافئ، ونقوم بنقع المنطقة المتضررة لمدة نصف ساعة، من الممكن ان نقوم باستخدام ذلك العلاج على الجسم بشكل يومي حتى نتخلص من المرض.

يمكن ايضا ان نقوم باضافة ملعقتين من خل التفاح مع كوب من الماء الدافئ ونقوم باضافة ملعقة من العسل إليه، وتقوم بشربه مرتين في اليوم، فهي من العلاجات الرائعة للغاية.