التخطي إلى المحتوى

ظهور الشعر بعد بيومين

ظهور الشعر بعد الليزر بيومين ،هي مشكلة تواجه بعض السيدات ولا يعرفن لها سببا ،ولكن هو أمر ليس طبيعي أن يظهر الشعر سريعا ،أو ينمو مرة أخرى بعد إزالة الشعر باستعمال تقنية الليزر بنبضات ضوئية سريعة.

وعلى الرغم أن استعمال التقنية ،خصيصا لإزالة الشعر لوقت طويل ،إلا أن بعض النساء يتفاجئن بظهور الشعر بعد إزالة الليزر بيومين.

إزالة الشعر بالليزر كيف تكون

هو اجراء طبي يتم استخدام تقنية الليزر ،بواسطة شعاع ضوئي مركب من الليزر ليقوم بازالة الشعر الغير مرغوب في بعض مناطق الجسم ،سواء كان منطقة البكيني أو الساقين والذراعين ،أو حتى شعر الوجه من خلال امتصاص الليزر ،لمادة الميلانين من الشعر.

وتحويلها لطاقة ضوئية إلى حرارة ،وهو الأمر الذي يمنتج عنه تلف في بصيلة الشعر ،والتي تكون أسس تكون الشعرة مرة أخرى ،والذي سرعان ما تتسبب في تأخير نمو الشعر ،أو منع ظهور مستقبليا.

ظهور الشعر بعد الليزر بيومين

بعد السيدات يتفاجأن أن بعد حلسة الليزر بيومين، حدث نمو للشعر مرة أخرى ،وهو الأمر الغير متوقع اطلاقا فهي لجأت لتلك التقنية ،رغبة منها  في تأخير نمو الشعر قدر المستطاع ،علما أن ازالة الشعر بالليزر تقنية فعالة بشكل كبير ،مع اللاتي يمتلكن  بشرة فاتحة اللون، أو لديهن شعر داكن مع بشرة فاتحة اللون ،وتكون النتائج فورية في تأخير نمو الشعر.

ظهور الشعر بعد الليزر بيومين
ظهور الشعر بعد الليزر بيومين

اقرأ أيضا

براون سيلك ابيل 9 افضل ماكينات ازالة الشعر للنساء

اختلاف طبيعة الجسم من أهم أسباب نمو الشعر سريعا

لابد من أن نقتنع تماما أن كل جسم وطبيعته تختلف من سيدة لأخرى، هناك من يحصلن على نتائج مبهرة من جلسات ازالة الشعر بالليزر، وهناك من يحتاج لتكرار الجلسات أكثر من مرة للحصول على نتيجة ،خاصة عند النساء اللاتي يمتلكن بشرة داكنة ،تكون النسبة بعد الجلسة الأولى قليلة جدا وغير مرضية تصل إلى 25% أو 10 % ،وهو الأمر الذي يكون معه نمو سريع للشعر.

أسباب نمو الشعر سريعا بعد الليزر

– الجانب الوراثي هام جدا في نمو الشعر بعد الليزر ،أو نمو الكثير من الشعر في الجسم، أو مناطق الشعر الغير مرغوب .

– تعرض بعض السيدات إلى خلل في الغدد الصماء ،ما يتسبب في زيادة معدل هرمون التستوسيترون ،مثل متلازمة تكيس المبايض التي تتسبب ،في ظهور شعر خشن في المناطق الحساسة والوجه.

– تعرض السيدة لسن انقطاع الطمث ،أو التعرض لحمل فكلاهما يتسبب ،في التغيير الهرموني في الجسم.

– نمو الشعر مع الجلسات الاولى يزيد خصيصا ،لأن الليزر يعمل جيدا وبشكل أفضل مع البصيلات الجديدة.

أسباب نمو الشعر سريعا بعد الليزر
أسباب نمو الشعر سريعا بعد الليزر

اقرأ أيضا

طريقة استخدام الليزر المنزلي للمنطقه الحساسه

خطوات العناية بعد ازالة الشعر بالليزر

– لابد من تقديم العناية اللازمة للأماكن التي تم استخدام الليزر معها ،حتى لا ينمو الشعر سريعا بعد جلسات الليزر، مثل غسل البشرة برفق بالماء والصابون.

– تجنب القيام بفرك الجلد بقوة أو عنف.

– الامتناع عن التعرض المباشر لأشعة الشمس.

– استخدام واقي الشمس في حالة الضرورة للخروج في الشمس.

– الابتعاد عن تسمير البشرة بواسطة التعرض للشمس على الأقل أسبوع، بعد جلسات الليزر أو حتى استخدام كريمات التسمير.

اقرأ أيضا

تجربتي مع تشقير الوجه بالليزر

خطوات قبل  جلسات الليزر

– تجنب عمل التقشير الكيميائي لمنطقة جلسة الليزر ،قبلها أو اللجوء لحقن الكولاجين أو عمل تسمير البشرة ،أو التعرض لأشعة الشمس ،قبل الجلسة على الأقل بأسبوع.

– عدم استخدام العطور أو مزيلات العرق ،أو المستحضرات التي يمكن أن تتسبب في تهيج البشرة ،أو احمرارها أو الالتهابات.

– تجنب تناول دواء الاسبرين أو المضادات للالتهاب ، أو تناول المكملات العشبية ،لأن يمكن أن ينتج عن تناولها ،واستخدام الليزر بعد ذلك حدوث نزيف.

متى يكون نمو الشعر بعد الليزر

الليزر يتسبب في خمول مؤقت لبصيلة الشعر ،لتعاود النمو مرة أخرى فترة الخمول تلك  تختلف من سيدة لاخرى ،ولكن لابد من اختيار التوقيت الصحيح للجلسة ،وهو أثناء نمو الشعرة وبداية خروجها من الجلد ،ليس بعد النمو الكامل لها ،لأن الازالة أثناء نشاط عملية النمو ،تجبر البصيلة على البقاء خاملة أطول فترة ممكن.

 لذلك عندما  تعاني السيدة من نمو الشعر الشعر بعد الليزر بيومين، ربما يكون خطأها في عمليات الإزالة للشعر ،وعدم اختيار الوقت المناسب لها ،ولكن حتى مع نمو الشعر سريعا ستلاحظ انخفاض في الكثافة الخاصة بالشعر ،واللون للشعر أصبح أخف درجة ،أو اثنين من لونها الطبيعي بسبب إزالة الليزر للتصبغ من الشعر.

متي تكون النتيجة الحقيقة لازالة الشعر بالليزر

النتائج الحقيقة تكون بعد مرور من أربع إلى ست جلسات، لترى السيدة النتائج الفعلية لازالة الشعر بالليزر ،أو تأخير النمو للشعر المنتهي تدريجيا ،بمنع النمو في بعض السيدات تبعا للعوامل الوراثية ،أو طبيعة الجسم والشعر في جسم السيدة ،والذي يختلف من سيدة لأخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً