التخطي إلى المحتوى

طريقه عجيبه لفتح الرحم لتسهيل عملية والحد من الآلام ، تختلف من سيدة إلى أخرى في نوع نفسه وفي المدة و التعب ، وتتساءل العديد من السيدات عن أفضل الطرق التي تعمل على فتح الرحم لتفادي القيصرية ، طريقه عجيبه لفتح الرحم بديلا عن الطلق الصناعي و ألمه و التخلص من القلق والتوتر .

طريقه عجيبه لفتح الرحم

تبحث السيدات عن أفضل الطرق المجربة لفتح الرحم لتقليل ألم الفتح ببطئ ، وتقصير مدة الولادة ، فسوف نذكر لكم أفضل الطرق المجربة لفتح الرخم :

وصفة سريعة وصحية لفتح الرحم

المقادير 

– إحضار ملعقة صغيرة ( 20 جرام ) من الكمون الغير مطحون ، ملعقة صغيرة ( 20 جرام ) من حبوب الينسون الغير مطحون ، ملعقة صغيرة ( 20 جرام ) من حبوب الناخة الخشنة ، ملعقة صغيرة ( 20 جرام ) من الحلبة الغير مطحونة ، ملعقة صغيرة ( 20 جرام ) من الحبة السوداء ( حبة البركة ) ، ملعقة صغيرة ( 20 جرام ) من حبوب الشمر الغير مطحون ، ملعقة صغيرة ( 20 جرام ) من التوت البري الجاف غير المطحون ، 2 كوب ( 200 جرام ) من ماء .

الطريقة 

– يتم رفع  2 كوب من الماء على النار للغليان .

– يتم وضع جميع المقادير ( الكمون ، الينسون ، الناخة ، الحلبة ، الحبة السوداء ، الشمر ، التوت البري على بعضهم البعض ، والتقليب بشكل جيد .

– يتم رفع الخليط من على النار ويصفى ويترك ليبرد .

– يتم تحلية الخليط بعسل النحل ويتم تناول كوب متوسط ثلاث مرات يوميا  .

– يتم تناول الوصفة بعد مرور أسبوعين من الشهر التاسع حتى موعد الوالادة  .

طريقه عجيبه لفتح الرحم
طريقه عجيبه لفتح الرحم

إقرأ أيضا        

شق العجان واسرار ما بعد الولادة

 مشروب القرفة والزنجبيل لفتح الرحم 

– إحضار خمسة أعواد من القرفة الخشب ، كوب ( 200 جرام ) من الحليب السائل ، القليل من القرنفل ، نصف كوب ( 100 جرام ) من زيت السمسم .

– يتم رفع كوب الحليب السائل ، على النار حتى الغليان .

– يوضع باقي المقادير في كوب ويصب الحليب السائل المغلي فوقهم ، مع التقليب والمزج الجيد .

– يتم تناول المشروب مرتين يوميا ويفضل على الريق صباحا ومرة مساءا ، بعد مرور عشرة أيام من الشهر التاسع من فترة .

بذور الكتان لفتح الرحم

– لسهولة فتح الرحم يجب تناول 2 ملعقة من زيت الكتان صباحا على الريق ، فهو يعمل على تسهيل عملية الولادة وفتح الرحم بشكل كبير  .

ممارسة الرياضة لفتح الرحم 

ممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة مثل الرقص ، والمشي ، وتمرين اليوجا ، بشكل خفيف حيث تساعد هذه التمارين على سهولة فتح الرحم وسهولة الولادة ، وتفادي الخضوع للولادة القيصرية ، فقد يصعب تأدية التمارين نظرا لزيادة الوزن في فترة الحمل ، والإرهاق والتعب الناتج عن الحمل ، ولكن المحاولة بالممارسة بشكل خفيف تفيد الصحة وتسهل الولادة بشكل كبير ، وإذا لم يكن لديك القدرة ممارسة الرياضة ، فيجب المشي يوميا  لمدة ساعة .

ممارسة الرياضة لفتح الرحم 
ممارسة الرياضة لفتح الرحم

إقرأ أيضا      

  متى تلتئم الخياطة بعد الولادة القيصرية والطبيعية ؟

تدليك أسفل الظهر بزيت الزيتون

عند قرب موعد الولادة يجب دهن زيت الزيتون الدافئ ، على منطقة أسفل الظهر وتدليك المنطقة برفق ، للعمل على تسهيل عملية الولادة نظرا لمساعدة زيت الزيتون على تمدد الأنسجة والعضلات .

ما هي الأطعمة التي تساعد على فتح الرحم ؟

– تناول البقدونس يساعد على تنشيط الرحم ، والعمل على زيادة التقلصات والإنقباضات ، نظرا لإحتواءه على نسبة كبيرة من المركبات الطيارة مثل مركبات المرستيسن ، والزيوت .

– التمر يساعد على إمداد الجسم بالطاقة والنشاط ، والصحة الكافية التي تساهم في سهولة عملية الولادة وفتح الرحم ، و تخفيف النزيف مابعد الولادة ، نظرا لإحتواءه على نسب كبيرة من الفيتامينات ، والعناصر المفيدة مثل الفسفور والكالسيوم  والحديد ، والمعادن والألياف والسكريات .

– التوابل الحارة تعمل على تنشيط الرحم ، و التحفيز على توسيع الرحم ، و تعزيز  الدورة الدموية وتحفيز المعدة .

– العسل يعمل على سهولة عملية والقيصرية ، ويعمل على ليونة العضلات الخاصة بالرحم ، و بالأخص عسل الأعشاب أو العسل الجبلي ، ويعمل على تخفيف الآلام وتخفيف التقلصات وقت الولادة وبعدها ، ويمد الجسم بالطاقة والنشاط نظرا لإحتواءه على مادة الجلوكوز الكافية ، التي يمد الجسم بها للإعانة على الولادة .

– الأناناس سواء شرائح أو عصير يساعد على ليونة عضلات الرحم وسهولة تمدده ، نظرا لإحتواءه على إنزيم البروملين الذي يسهل عملية الولادة الطبيعية .

ما هي الأطعمة التي تساعد على فتح الرحم ؟
ما هي الأطعمة التي تساعد على فتح الرحم ؟

إقرأ أيضا    

    تجربتي مع ابرة الظهر للولادة الطبيعية

المشروبات التي تساعد على فتح عنق الرحم

– المرمرية المغلية تعمل تخفيف آلام وأوجاع الولادة ، وإنقباض عضلات الرحم بسهولة .

– تناول مشروب الحلبة الساخن مع اللبن المحلى بالعسل ، فهي تسهل الولادة وتساعد على فتح عنق الرحم ، ومرونة عضلات الرحم وتقويتها .

– تناول مشروب أوراق الزيتون المغلية ، فهي تعمل على سهولة ، وسرعة الولادة وفتح عنق الرحم ، وذلك لإحتواءه على مواد قابضة للرحم .

– تناول القرفة والزنجبيل والليمون على الريق .

التعليقات

اترك تعليقاً