طريقة سداد رسوم مساند 150

طريقة سداد رسوم مساند 150 ،ومن المعلوم ان مساند هو عبارة عن مبادرة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ،لاستقدام العمالة وطريقة سداد رسوم مساند 150، ذلك البرنامج الهادف لمتابعة تحسين سوق العمالة المنزلية داخل المملكة ،من خلال عم لتنسيق العلاقة بين القطاع الخاص، في استقدام العمالة المنزلية والقطاع العام ،من خلال تقنية مبتكرة بشكل الكتروني .

رسوم مساند 150

تم فرض رسوم في مساند الخاص  باستقدام العمالة المنزلية ،واستخراج التأشيرات الخاصة بهم ،ويقوم كذلك بالتعاقد مع مكاتب الاستقدام الخاصة والاهلية ،وتلك الرسوم تخص التقد بطلب التقدم لاستخراج التأشيرات للعمالة المنزلية  الكترونيا ،وقدرت الوزارة على مساند قيمة الرسوم بحوالي 150 ريال سعودي، وهذا للنظر فقط في طلب الاستقدام واصدار فاتورة لصالح شركة تمكين للتقنيات عبر  برنامج  سداد ،علما أنه لن يتم النظر في الطلب المقدم على موقع مساند، في حالة لم يتم دفع الفاتورة، أو الرسوم مع اعطاء مهلة للسداد مقدرة بيوم واحد فقط من الاصدار.

رسوم مساند 150 غير تسديد قيمة  الاستقدام

خدمات استقدام في المملكة لموقع مساند مقدرة بحوالي 2000 ريال وثابتة كما هي، ولكن رسوم 150 خاصة بانهاء اجراء التأشيرة ،والخدمات التي تقدمها الجهة المسؤلة عن ذلك ،على اعتبار أن ذلك هو اجر تلك الجهة المختصة ،وجاء القرار بذلك من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ،والرسوم أمر اختياري في حالة رغب العميل ،الحصول على التأشيرة من خلال الخدمة الالكترونية لنظام مساند ،ويكون مقدم لشركة تمكين للتقنيات.

خدمة سداد

هي نظام أو برنامج حكومي يمثل حلقة الوصل بين عملاء البنوك على مختلفها في المملكة، والقطاع التجاري أو الحكومي ،وتعمل الخدمة من خلال القنوات  الخاصة بالبنك التابع له العميل ،سواء كان الاهلي أو الراجحي أو البنوك الاخرى ،على مستوى المملكة ،والتي نستخدمها هنا لتسديد رسوم مساند سواء الكترونيا، أو من خلال الصراف الآلي.

خدمة سداد

خدمة سداد

اقرأ أيضا

طريقة التسجيل في مساند للاستقدام برنامج العمالة المنزلية

طريقة سداد رسوم مساند 150           

يتم تسديد قيمة رسوم مساند 150 من خلال خدمة سداد على موقع البنك الالكتروني ،أو من خلال تطبيق بنك أو من خلال الصراف الالي وتكون الخطوات كالتالي:

– يقوم الشخص بتسجيل الدخول على صفحة البنك الراغب به، وليكن الراجحي مثلا ويتوجه لصفحة الافراد.

– يقوم بتسجيل الدخول للحساب البنكي الخاص به عبر ادخال الاسم وكلمة الدخول الخاصة به وينقر بعدها كلمة دخول.

– في الصفحة الرئيسية للحساب الشخصي على موقع البنك يقوم الشخص باختيار خانة المدفوعات

– ينقر من خلال الخيارات المتاحة أمامه على اختيار سداد المدفوعات الحكومية.

– يختار من الصفحة التالية له نوع الخدمة وهي خيار الاستقدام.

– الصفحة التالية له تتطلب ادخال تفاصيل وبيانات مثل رقم الكفيل ،وعدد التأشيرات الخاصة بالدخول لنفس الشخص، علما أن رقم الكفيل هو نفسه رقم الاقامة الخاص بالشخص الذي يقوم بالاجراءات.

– بعد كتابة ذلك ينقر على كلمة استمرار.

– الصفحة التي تظهر له بها تحديد للقيمة المطلوب أن يدفعها الشخص والمقدرة ب 150 ،وهو مبلغ الرسوم المستحق على مساند، في حالة رغبة الشخص استكمال الاجراءات الكترونيا.

– على المتقدم للاجراءات أن يفرق بين الرسوم والمبلغ المستخق للاستقدام وهو مبلغ 2000 ريال ،ليس ما هو يقوم به في هذه الاجراءات.

طريقة سداد رسوم مساند 150           

طريقة سداد رسوم مساند 150

اقرأ أيضا

افضل مكتب استقدام بالرياض مجرب من بنجلاديش و الهند

طريقة سداد رسوم مساند 150 من خلال الصراف الآلي

–  يقوم الشخص الراغب بتسديد الرسوم بالتوجه للمصرف أو البنك المتعامل معه في تلك الاجراءات، ويقوم بادخال الكارت الذكي الخاص به في ماكينة الصراف التابعة للبنك.

– يختار بعد ذلك الخدمات الحكومية.

– في هذه الصفحة يظهر له قائمة بها مجموعة من الخيارات يختار الشخص منها بند المدفوعات.

– الخطوة التالية يقوم الشخص باختيار التأشيرات وينقر على خيار فيزا عامل.

– الخطوة التالية يطلب رقم الكفيل التابع له ،وهو يقصد يقصد رقم الاقامة للشخص الذي يقوم بالاجراءات لنفسه.

– بعد كتابة رقم الاقامة بشكل صحيح ينقر على كلمة تأكيد.

– الخطوة التالية يطلب بها عدد التأشيرات يختار منها الشخص الرقم الخاص بعدد تأشيراته من الارقام المتوفرة في الخيارات بشكل صحيح.

– ينقر في الخطوة التالية زر كلمة تأكيد.

– الخطوة التالية يطلب الصراف التأكيد على كل البيانات التي تم ادراجها ،ومراجعتها لاتمام عملية الدفع.

اقرأ أيضا

رسوم تجديد الاقامة مكتب العمل

طريقة استرجاع رسوم مساند 150

– بداية لابد أن يكون للشخص حساب شخصي على مساند حتى يتمكن من الولوج لموقع مساند الالكتروني.

– الدخول للحساب الشخصي على مساند بالاسم والباسورد.

– يختار من الصفحة الرئيسية خانة التأشيرات الصادرة .

– يجد أمامه علامة أكس لى الصفحة ينقر الشخص على تلك العلامة.

– فور النقر عليها يتم الغاء التأشيرة التي صدرت باسم الشخص على موقع مساند، وعليه أن ينتظر لمدة عشرة أيام حتى يتمكن من استرجاع المبلغ الذي قام بدفعه والمقدر بحوالي 200 ريال سعودي، لقيمة التأشيرة وحوالي 150 ريال سعودي رسوم مساند التي فرضتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ،كرسوم لشركة تمكين للتقنيات، في حالة رغبة العميل استكمال اجراءات التأشيرة الخاصة بشكل الكتروني.