طريقة ترتيب غرف النوم السرير الخزانة الدولاب والتسريحة بالصور فالمنزل هو مملكة المرأة التي تحاول بكل الطرق ن تقوم بإظهار تلك المملكة بأفضل شكل ممكن، فالمنزل هو المكان المميز في حياة كل سيدة والذي تذهب اليه في الكثير من الاوقات، ولذلك تهتم السيدات بترتيب المنزل بطريقة تتناسب مع زوقها.

وتنظم السيدات غرف النوم والمعيشة وتضع بعض الأشياء التي تتميز بها الغرف، وهناك بعض الطرق التي من الممكن عملها حتى تجعل تلك الغرفة أكثر اتساع وأكثر اناقة عن غيرها من الغرف.

اقرأ ايضا

اسقف غرف نوم بالصور

طريقة ترتيب غرف النوم السرير الخزانة الدولاب والتسريحة بالصور

إن طريقة ترتيب غرفة النوم من الأشياء التي تهتم بها كل النساء، وهي مكان الراحة الذي يخلد الانسان الى الراحة بداخله، وذلك بعد تعب يوم طويل للغاية في العمل، والغرفة المرتبة والتي يتم تنظيمها بطريقة احترافية تجعل الشخص أكثر راحة نفسيا وأيضا جسديا، والغرف الغير منظمة والتي يوجد بها الكثير من الفوضى تجعل الغرفة غير منظمة والتي تؤدي الى انتشار الطاقة السلبية في المكان بشكل عام، لذا سنتعرف اليوم على طريقة ترتيب غرفة النوم والسرير والخزانة وأيضا الدولاب بطرق احترافية منظمة والتي سنشرحها بالتفصيل.

خطوات هامة لترتيب غرفة النوم

1_ في اول الامر علينا ان نختار شكل الغرفة بطريقة احترافية للغاية، فهمها كانت غرفة النوم صغيرة الحجم من الممكن ان نتحكم بحجم الغرفة واتساعها، فمن الممكن ان نقوم بوضع الخزانة بجانب السرير ولكن بشرط ان لا تتأثر فتحة الخزانة وابوابها بالسرير.

2_ كما انه من الممكن ان نقوم بوضع المرآة في الغرفة في وجه السرير او حتى بجانبه في الجهة المقابلة للخزانة، ويجب الحرض أيضا على ان لا تتأثر فتحته بالسرير، وبتلك الطريقة يصبح لدينا نصف غرفة كامل فارغ، ونستطيع ان نضع في النصف الفارغ من الغرفة، فمن الممكن ان نقوم بوضع كرسيين في الغرفة وأيضا طاولة حتى نستطيع تناول كوب القهوة الصباحي عليها في الغرفة.

غرفة نوم مرتبة

غرفة نوم مرتبة

اقرأ ايضا

الوان دهانات غرف نوم رومانسيه

3_ من الممكن أيضا ان نقوم بوضع شماعة للملابس خلف باب الغرفة، حتى نستطيع ان نقوم بتخفيف الفوضى التي توجد في الغرفة من الملابس التي يتم استخدامها.

4_ من الممكن أيضا ان نقوم بوضع مجموعة من الرفوف والخزائن فوق السرير ونقوم بوضعها على طول الحائط، والتي من الممكن ان تكون سبب في جمع كل الأغراض في الغرفة التي تتسبب في انتشار الفوضى في غرفة النوم.

5_ أيضا من الممكن ان نقوم بوضع قاعدة للتليفزيون على احدى حوائط الغرفة، بدل من وضعه على الأرض وهو عادة ما الأشياء التي تأخذ مكان في الغرفة من دون جدوى.

6_ من الممكن ان نقوم بالاستمرار في عملية ترتيب كل الأشياء المتناثرة في الغرفة، فعند عملية تغيير الملابس علينا ان نقوم بوضعها في الشماعة او حتى في الخزانة، ولابد من ان ننظف مكان الطعام إذا قمت بتناوله في الغرفة، وعند عملية لم الغسيل علينا ان نقوم بوضعه في الأماكن المخصصة له على الفور، حتى نحافظ على ترتيب الغرفة بشكل دائم، عند تجربة تلك الأشياء ستشعر بالفارق.

طريقة ترتيب غرف النوم السرير الخزانة الدولاب والتسريحة بالصور

طريقة ترتيب غرف النوم السرير الخزانة الدولاب والتسريحة بالصور

اقرأ ايضا

غرف نوم البنات 2019 – 2020 م

طريقة ترتيب غرفة النوم

عند عملية ترتيب غرفة النوم علينا ان نقوم بالتخطيط بالورقة والقلم، وعلينا ان نراعي حجم الاثاث، خاصة إذا كان الأثاث كبير الحجم، واخذ المقاسات للغرفة بشكل دقيق، علينا ان نقوم بترتيب قطع الأثاث الرئيسية في الغرفة، وعلينا ان نقوم بالتفكير في كل قطعة يتم وضعها، وعلينا ان نجعل تلك القطع في المكان الملائم لها، وعلينا ان نقوم بوضع السرير في اول الامر ثم بعدها نقوم بوضع باقي قطع الاثاث، ثم بعد ذلك يتم وضع تصور عام لغرفة النوم.

علينا ان نقوم بوضع السرير والخزانة والتسريحة داخل غرفة النوم، ولكن يفضل ان نقوم بوضع السرير في الجزء الأساسي من الغرفة وفي الحائط الواضح منها، وعادة ما يكون مكان السرير في الحائط المقابل لباب الغرفة، وهناك الكثير من الناس التي تفضل ان نقوم بوضع السرير في منتصف الحائط حتى نستطيع ان نقوم بوضع السرير بحيث يحيطه من الجانبين 2 كمود، ولكن تلك الطريقة تكون غير مناسبة للغرف صغيرة الحجم، حيث يفضل وضع السرير بجانب الحائط وليس في منتصفها.

كما انه يفضل ان نقوم بوضع السرير بنفس حائط الباب ولكن علينا ان نقوم بوضع مسافة بينهم حتى نستطيع ان نقوم بوضع الكمود بينهم، والكمود الاخر نقوم بوضعه في الجانب الاخر ن السرير، مع إمكانية التغيير في الأماكن بالشكل المناسب.

وإذا كان الدولاب كبير الحجم والغرفة صغيرة الحجم فعلينا ان نختار الجانب الفارغ من الغرفة ووضع الخزانة به، ولكن يظل الحائط المميز لوضع الخزانة هو الحائط المقابل للسرير، وذلك حتى نستطيع جعل الغرفة أكثر توازن وبتلك الطريقة يمكن جعل الغرفة أكثر تنظيم من الغرف الأخرى.

اما بالنسبة الى مكان التسريحة فمن الممكن ان نقوم بأنشاء غرف ملابس تكون بجوار غرفة النوم او حتى تكون ملحق لها، ولكن يتم ذلك إذا كانت مساحة الغرفة تسمح بذلك ونقوم بوضع التسريحة بها، ونقوم بتجهيز الأماكن المخصصة لتعليق الملابس.

ولكن إذا كانت مساحة الغرفة لا تسمح بذلك فمن الممكن ان نقوم بوضعها في احدى الحوائط الجانبية من الغرفة.