التخطي إلى المحتوى

طريقة الدخول على مسير الرواتب وزارة الصحة ،وهو عبارة عن الراتب الشهري للموظف ،ويظهر للشخص الباحث عنه عن الدفع الشهري والاستحقاق والخصومات، والاستحقاقات والبدلات التي تقدم بشكل شهري ،والذي تم تحديث أسمه ليكون قسيمة الراتب.

طريقة الدخول على مسير الرواتب وزارة الصحة ،والذي قدمته في شكل متطور للحصول عليه، وعلى كل ما يخصه الكترونيا من خلال الانترنت.

مسير الرواتب وزارة الصحة

هو عبارة عن خدمة الكترونية أطلقتها وزارة الصحة في المملكة ،في إطار زمرة الخدامات المطورة التي حرصت المملكة على تقديمها للمواطنين فيها ،بهدف توفير الوقت والجهد واحدة منهم مسير الرواتب في وزارة الصحة، وتختص أيضا البوابة الالكترونية للمسير ،بتقديم البيانات المفصلة على الراتب من خلال انتساب الفرد المستعلم.

 ليتعرف على الراتب بعد الخصم في حال تم خصم أي مبالغ له خلال الشهر، أو المكافآت في حالة وجودها ،وعليه يكون مسير الراتب هو قسيمة الراتب المتضمنة للبدلات الشهرية ،أو الاستحقاقات والخصومات والاسم الخاص بقسيمة الراتب تم اطلاقه ،كبديل عن مسير الراتب بعد إطلاق موارد ،وهو اسم الموقع الخاص بمسير الرواتب.

مسير الرواتب من خلال موقع موارد

– مسير الرواتب وزارة الصحة الخاص بالراتب الرئيسي ،مضاف له الحوافز والمكافآت والخصومات والبدلات الشهرية ،وبعد التحديث الجديد في المسيرات الخاصة بالرواتب يقوم موقع موارد بعمل القسيمة الخاصة بالراتب ،ولا تظهر المسيرات السابقة للموظف بل الحالية فقط ، ويقوم الموظف بدخول نظام موارد عبر اللينك الخاص به erp.moh.gov.sa

– ويدخل منها الفرد إلى قائمة الخدمة الذاتية للموظفين، ومنها إلى قسيمة الراتب ومؤخرا تم نقل مسير الرواتب إلى البوابة الداخلية لوزارة الصحة ،والتي تحمل اسم وزارتي ،لتكون إلى كل المنتسبين إلى الوزارة الدخول من البوابة الالكترونية عبر اللينك الالكتروني الخاص بها my.moh.gov.sa  ،بواسطة استخدام اسمه الشخصي والذي سجل به في البوابة قبل سابق.

– بعد كتابة الاسم يكتب كذلك الباسورد والنقر على زر الدخول ،علما أن تحديد الراتب الأساسي في مسير الرواتب في بداية التعيين للموظفين أو في حالة زيادة الراتب فقط ،كما يجب ان يتم عمل التحديث التلقائي لباقي الشهور ،وضبط المرتب الأساسي ما يساهم على سهولة التنزيل التلقائي له ،ومعرفة تاريخ الزيادة  كما قامت الوزارة بإدراج قيمة بدل غلاء المعيشة لجميع المنسوبين في خطة المسير للرواتب

طريقة الدخول على مسير الرواتب وزارة الصحة

– يتوجه الشخص إلى البوابة الإلكترونية الخاصة بوازرة الصحة على الانترنت

– ينتقل بعد الدخول للبوابة والتسجيل بكتابة الاسم وكلمة المرور، في كان له بالفعل  حساب على موقع وزارة الصحة أو يمكن الدخول عبر الانترنت لمنصة النفاذ الوطني الموحد، ولكن في حالة العضوة الجديد الذي يدخل للموقع، فلابد وأن يقوم المستخدم لإنشاء حساب الإلكتروني ،عبر كتابة البيانات المطلوبة  قبل تسجيل الدخول.

– اختيار مسيرات الرواتب من ضمن مجموعة القوائم ،التي تظهر لك من الجزء الموجود أعلى الصفحة الظاهرة أمامك.

– الآن تجد لك صفحة أخرى ظهرت اختار منها كلمة بياناتي ،ويكتب فيها المستخدم المعلومات الشخصية له وبجهة العمل واسم الإدارة التابع لها ،والمسمى الوظيفي وقم الجوال ورقم الهوية الوطنية والجنسية ،والبريد الإلكتروني الخاص به وتاريخ البداية والدخول للعمل والمرتبة التي وصل لها المستخدم ورقم الجواز ،في حالة كان المستخدم من غير الجنسية .

– اختيار بعد ذلك مسير الرواتب والموجود بها ،رقم القيد والشهر والسنة والراتب الأساسي، وبدل النقل والصافي للمرتب الخاص بالمستخدم والذي يتغير بصفة دورية شهرية.

طريقة الدخول على مسير الرواتب وزارة الصحة
طريقة الدخول على مسير الرواتب وزارة الصحة

اقرأ أيضا : رواتب اعضاء هيئة التدريس بالجامعات السعودية

حل مشاكل مسير الرواتب وزارة الصحة

– في حالة واجهت المستخدم مشاكل في التسجيل، أو الاستعلام عن مسير الرواتب ،لابد من اجراء ذلك تحديث بيانات وزارة الصحة وتحديث مسير الرواتب الجديد ،واسترجاع بيانات وزارة الصحة ومسير الرواتب وزارة الصحة وموقع بوابة وزارة الصحة مسير الرواتب ،علما أن إجراءات إعداد المسير للرواتب تنتهي قبل نهاية الشهر بأسبوع.

وهذا لأن قسم الأجور والرواتب تعمل على الانتهاء أي أنه أي تعديل يتم قبل يوم 25 شهر، والأيام الباقية تكون لمسير الرواتب في نهاية الشهر وتبدأ اجراءات الشهر التالي ،كما لابد وأن يكون يقوم في نفس تلك  المواعيد فتح الحسابات الجديدة ،من خلال الموظفين المقدمة من وزارة الصحة .

طريقة تحديث بيانات الموظف وطريقة استصدار الهوية الالكترونية

تقدم وزار الصحة امكانية اجراء تحديث لبيانات الموظفين ،في كل الفئات المختلفة والمستويات الوظيفية عبر عمل هوية الكترونية ،والتي تعطي امكانية لدخول الموظف بشكل موحد لكل أنظمة ،وخدمات والنظم التابعة للوزارة والاستفادة من كل الخدمات بعد ذلك ،ومنها الاستعلام عن الرواتب والاستعلام عن الإجازات والبدلات والترقيات والخدم متصلة بالمركز الوطني للمعلومات.

 والتواصل بينهم مع كل المستفيدين سواء كان ذلك من خلال الإلكتروني، أو الرسائل النصية على الجوال المضاف رقمه في البيانات أثناء التسجيل ،أو اختيار الدخول عبر رابط الخدمة للموظفين .

طريقة تحديث بيانات الموظف وطريقة استصدار الهوية الالكترونية
طريقة تحديث بيانات الموظف وطريقة استصدار الهوية الالكترونية

اقرأ أيضا : سلم رواتب التامينات الاجتماعية الجديد

 الاستعلام عن مسير الرواتب وزارة الصحة من موقع وزارتي

– الدخول على البريد الإلكتروني المسجل على موقع الوزارة ،والذي قام المستخدم بإنشائه بشكل مسبق عبر تسجيل كل البيانات التي يطلبها الموقع للتسجيل فيه ،علما أن في حال عدم امتلاك المستخدم حسابا على الموقع لن يفتح له من الأساس ،لذلك لابد من تنشيط الحساب الشخصي على موقع وزارتي أولا.

– الدخول لموقع وزارتي يظهر للمستخدم صندوق جانبي يطلب منه كلمة المرور والاسم للمستخدم  ،مع كتابة العنوان البريدي كاملا على موقع وزارتي وهو   http://webmail.moh.gov.sa

– وبعد الدخول ونجاحه يمكن للشخص الدخول على بوابة وزارة الداخلية ووزارة الصحة http://my.moh.gov.sa

– لينك مسير الرواتب وزارة الصحة طبقة الحماية للدخول إلى خدمة مسير الرواتب الالكتروني على هذا الرابط  www.moh.gov.sa/_layouts/moh/ssologin.aspx

التعليقات

اترك تعليقاً