صبغ جدران لون لؤلؤي في اختيار لون الجدران واحدة من أهم الخطوات التي يجب عملها بشكل دقيق للغاية فهي التي تظهر جمال المنزل وتعتبر الالوان الهادئه الابيض او اللؤلؤ من الألوان الرائعة التي تضيف الى المنزل اناقه وجمال واليوم سنتعرف على اهم الاشياء التي تخص اللون اللؤلؤي لدهان الجدران. 

صبغ جدران لون لؤلؤي 

اللون اللؤلؤي واحد من الالوان الرائعه للغاية والهادئة التي تضيف الى  المنزل جاذبية وسعه في المكان، وهناك بعض العوامل التي تساعدك في اختيار اللون اللؤلؤي دهان جدران المنزل والتي سنتعرف عليها الان. 

الأثاث 

 ان الاساس هو واحد من الأشياء الهامة للغاية التي يجب أن نراعي وجودها بشكل دقيق في المنزل ويجب ان تكون لها ألوان موحدة أو التفاصيل المتداخلة مع بعض الالوان المتناسقة الألوان الفاتحة والألوان العصرية، فإذا كانت الوان الاثاث متداخلة وبها العديد من التفاصيل فيفضل دهان الجدران باللون اللؤلؤي الفاتح فهو الأنسب في ذلك الوقت. 

الأثاث واللون اللؤلؤي

الأثاث واللون اللؤلؤي

المساحة 

مساحة الغرفة ايضا من الاشياء التي تحدد لون الدهان المستخدم فإذا كانت مساحة الغرفة كبيرة والسقف مرتفع هنا يمكن أن نقوم باستخدام بعض الألوان الداكنة، أما إن كانت الغرفة صغيرة يفضل استخدام اللون اللؤلؤي والالوان الفاتحه حتى تعطينا احساس بالاتساع داخل الغرفة. 

المساحة واللون اللؤلؤي

المساحة واللون اللؤلؤي

الأرضيات 

الأرضيات ايضا من الاشياء التي تحدد لون الحائط لانه لابد من تناسق الالوان بينهم خاصه ان كانت الارضيات بها رسومات ونقشات فيفضل أن يتم دهان لون الحائط بلون واحد فاتح يضيف اليه نعومة، كما أنه يتم تحديد لون الحائط على حسب الارضية ان كانت غامقه فلابد من دهان الحائط باللون الفاتح مثل لون لؤلؤي وغيرها من الالوان الفاتحه. 

الأرضيات واللون اللؤلؤي

الأرضيات واللون اللؤلؤي

دهان الحوائط باللون اللؤلؤي 

اللون اللؤلؤي أو كما يطلق عليه البعض الابيض المطفي او الاوف وايت،ن كل تلك الأسماء هي تطلق على لون واحد يتم استخدامه بشكل كبير في دهان الحوائط وذلك لأنه يتميز بعدة عوامل منها

* ان اللون اللؤلؤي يتناسب مع كل أنواع الغرف ويمكن دهانه في غرفه النوم او في السفر أو في المعيشة أو في غرفة الجلوس أو الصالون، كما أنه يستخدم في المساحات الضيقة والواسعة يمكن أن يتم دهانه ايضا في الفلل اول المكاتب او الشركات، لذا فإنه يتناسب مع كل الاذواق. 

* كما ان لون اللؤلؤي يمكن استخدامه لطلاء الاسقف وعمل الخطوط التي تحددها السقف، عادة ما تكون تلك الخطوط باللون الاسود او البني الغامق فهي تزيد للسقف جاذبية وفخامة. 

* كما أن اللون اللؤلؤي واحد من الالوان الهادئة للغاية التي تساعد في الشعور بالاسترخاء لذا يفضل استخدامهم في غرفه النوم غرفه الاطفال. 

* يمكن أن نقوم بدهان اللون اللؤلؤي مع بعض الالوان الاخرى على الحائط والتي تزيد من جمال الجدار، يمكن ان نضيف اليها اللون الكشميري او الكافيه او الرمادي الغامق. 

* كما أن اللون اللؤلؤي يتناسب مع كل انواع الاثاث منها المودرن والكلاسيك والأثاث المصنوع من الخشب، وذلك لأنهم متناسق مع كل تلك الانواع. 

دهان الحوائط باللون اللؤلؤي 

دهان الحوائط باللون اللؤلؤي

تهيئة الجدار قبل الدهان 

* اولا يتم الرش الجذور بعد عمل الطبق النهائية للمسح بالماء لمدة 7 أيام متتالية.

* بعدها يترك الجدار فتره كافيه من الوقت حتى يجف تماما مع التأكد من تهوية الغرفة.

* لابد من اكتشاف اي شروخ او شقوق على الحائط حتى يتم معالجتها قبل الدهان.  

* بعد ان يجف الجدار تماما عليك التأكد من عدم وجود أي مشاكل في الحائط.

* بعدها يتم تنظيف الحائط من أي رماد وغبار موجود عليه نتيجة السنفرات او الحكه بالحجر، ويتم ذلك عن طريق استخدام الهواء المضغوط.

تهيئة الجدار قبل الدهان 

تهيئة الجدار قبل الدهان

* وبعدها يتم دهان الوجه وعمل طبقة الأساس وعادة ما يكون لونه ابيض خفيف مائل للشفافيه، تترك تلك الطبقة حتى تجف تماما من يوم الى يومين.

* بعدها يتم فرد الطبقة الأولى من المعجون بعدما يجف المعجون بعد يومين من دهنه على الحائط، يتم تنظيف الجدران من الغبار مرة أخرى. 

* بعدها يتم عمل الطبقة الثالثة من المعجون حتى نحصل على السطح الناعم ونعطيه الطبقه النهائيه من اللون المراد وضعه على الحائط. 

اقرأ أيضا  تصميم منزل دور واحد اقتصادي بالصور والمقاييس