صبغة بدون امونيا بعد البروتين : الصبغة بدون امونيا تعمل على علاج الشعر وحمايته لأنها تحتوي على مواد طبيعية خالية تماما من مادة الامونيا التي تضر الشعر وتعمل على اتلافه ، ظهرت في هذه الايام علاج الشعر بالبروتين سواء علاجه من الجفاف والتقصف او فرد الشعر المجعد في تلك الحالتين البروتين يجعل الشعر انسيابي وحرير لكن الكثير من النساء تحب تغير لون الشعر و عند استخدام الصبغة مع البروتين يتلف الشعر مجددا ،  يوجد انواع كثيرة من الصبغة الخالية من الامونيا التي تحافظ على نتيجة البروتين وتحافظ على الشعر ايضا ، وتحميه من التلف ، ما هي انواع الصبغة الخالية من الامونيا ، ومتى يتم صبغ الشعر بعد البروتين ، هذا ما سنتناوله من خلال هذا المقال .

صبغة بدون امونيا بعد البروتين

يوجد انواع عديدة من انواع الصبغة الخالية من الامونيا التي تحافظ على رطوبة الشعر وحيويته صنعت هذه الصبغات خصيصا للمحافظة على الشعر والمحافظة على نتائج البروتين والكيراتين والصبغات الخالية من الامونيا آمنة الاستخدام ولا تسبب اي آثار جانبية ومن هذه الصبغات :

اقرأ أيضا  ﻣﻴﻦ ﺟﺮﺑﺖ ﺻﺒﻐﺔ ﺍﻻﺭﺟﺎﻥ للشعر واهم مميزاتها

صبغة ويلا كلر تتش

هذه الصبغة آمنه الاستخدام ولا تتسبب في تلف الشعر وتحافظ عليه من الجفاف وبعد معالجته بالبروتين والكيراتين لأنها خالية تماما من الامونيا ، وتعطي للشعر اللمعان والحيوية ونتائجها فعالة وتغيرين لون شعرك كما ترغبين بدون اي اضرار .

صبغة بدون امونيا بعد البروتين .

اقرأ ايضا

الوان صبغات الشعر ودرجاتها .. وكيفية الصبغ في المنزل

صبغة ماتريكس كلر انسايدر

تعمل هذه الصبغة على حماية الشعر من الجفاف وتعمل على ترطيبه لأنها تحتوي على مواد طبيعية تغذي الشعر ، وتحافظ على نتائج البروتين لأنها خالية تماما من الامونيا التي تضر الشعر .

صبغة كليرول ناتورال انستينكتس

تحتوي هذه الصبغة على مواد طبيعية تعمل على حماية الشعر وترطيبه وهي جوز الهند والصبار وفيتامين e  تعالج الشعر ايضا مع الروتين ولا تتسبب في اتلافه وتحافظ على نتائج البروتين لأنها خالية تماما من الامونيا .

صبغة لوريال بروتشي

هذه الصبغة تحتوي على زيت الارجان فهي من اجود انواع الصبغة الخالية من الامونيا حيث تعمل على علاج الشعر مع صبغه ولا تسبب له الضرر ولا التلف ، وتعالج الشعر من التقصف والهيشان وتحافظ على نتائج البروتين والكيراتين .

صبغة ناتشور تينت هير كلر

تحتوي هذه الصبغة على مواد طبيعية تحافظ على الشعر وتحميه من الهيشان والتقصف التي تسببه عوامل البيئة ، ويمكن استخدام هذه الصبغة مع مياه البحار واحواض السباحة وتستخدم مع الروتين ايضا فإنها تحافظ على الشعر ورطوبته ونتائجها فعالة وستحصلين على اللون الذي ترغبين فيه في تغير لون الشعر .

اقرأ أيضا  الوان صبغات الشعر ودرجاتها .. وكيفية الصبغ في المنزل

صبغة غارنية نوتريس نورشينج

تحتوي هذه الصبغة على مواد طبيعية وهي بذور العنب وزيت الافوكادو التي  تعالج الشعر من مشكلة التقصف والجفاف ، وتمنحه الحيوية والقوة واللمعان ، تحافظ هذه الصبغة على نتائج البروتين والكيراتين .

صبغة ريفلون لاكجري كلر سيلك

تعمل هذه الصبغة على علاج الشعر لأنها تحتوي على زبدة الشيا التي لها فوائد عديدة في علاج الشعر والمحافظة عليه ن تحافظ على نتائج البروتين والكيراتين لأنها خالية تماما من الامونيا .

متى اصبغ الشعر بعد البروتين

يفضل عدم وضع اي كريمات او زيوت للشعر قبل ثلاثة اسابيع ليمتص الشعر البروتين ويعمل على معالجته ، وعند عمل الصبغة للشعر يفضل بعد البروتين بأسبوعين وتكون خالية تماما من مادة الامونيا التي تضر الشعر ،واذا قمتي باستخدام الصبغة قبل الاسبوعين تقل نتائج البروتين وبعد شهر يصبح الشعر كما كان سابقا ،  والكثير من الاشخاص يقومون بصبغ الشعر قبل وضع البروتين عليه لكن هذه الطريقة تعمل على تفتيح اللون الذي قومتي بوضعة درجتين او ثلاثة فهذه النتائج تصبح غير مرضية لكي .

متى اصبغ الشعر بعد البروتين

اقرأ ايضا

صبغات الشعر ونصائح مهمة للغاية عليك معرفتها قبل اختيار الصبغة

نصائح هامة للمحافظة على نتائج البروتين

يجب مراعاة شروط عند استخدام البروتين للمحافظة على نتائجه ويستمر لفترات اطول ومن هذه النصائح :

اقرأ أيضا  هل يرجع الشعر لطبيعته بعد سحب اللون وطرق ازالة الصبغة

– يفضل قبل استخدام البروتين غسل الشعر جيدا واخلاؤه تماما من اي زيوت ويفضل غسله بشامبو جونسون الخاص بالأطفال لأنه يعمل على ازالة جميع الزيوت والشوائب العالقة بالشعر .

– يجب تجنب استخدام حمامات الزيت والكريم بعد عمل البروتين بشهر لأن هذه المواد قد تمنع امتصاص البروتين للشعر وتقل نتائجه .

– عند استخدام الصبغات مع البروتين يفضل تستخدم الصبغات بعد البروتين لان البروتين يعمل على تفتيح الصبغات ولا يعطي نتائج تلوين الشعر التي ترغبين بها وعند استخدام الصبغة بعد البروتين يفضل اختيار انواع خالية تماما من مادة الامونيا .

– عند استخدام الميش او الهايلايت يفضل استخدامهم على الشعر قبل البروتين بأسبوع على الاقل لتثبيت نتائج البروتين لمدة اطول على الشعر ولا يتأثر باستخدام هذه المواد الضارة لأنها تعمل على اتلاف الشعر .

– يجب قص اطراف الشعر قبل استخدام البروتين وعدم قصه بعده لإزالة الشعر التالف منه والمساعدة على علاجه .

– يفضل استخدام شامبو وبلسم بعد البروتين خالي من مادة الصوديوم التي تعمل على جفاف الشعر .

– يجب استخدام كريم تصفيف للشعر خاص للبروتين ويجب دهنه على الشعر بعد تجفيفه تماما .

اقرأ ايضا

من جربت فيلر الشعر ( نصائح و تجارب )