صحة

شكل كيس الجنين الذكر بالصور

شكل كيس الجنين الذكر بالصور : كل ام تحلم بمولودها وتتخيل دائما نوع المولود لكي تحضر له جميع اشياؤه ، وخاصة اذا كان حلم الاب والام بمولود ذكر ، يقال ان شكل كيس الجنين يحدد نوعه في الأسابيع الاولى ، ولكن هل هذه النظرية صحيحة في معرفة نوع الجنين في الأسابيع الاولى ، قبل الفحص بأشعة السونار للتعرف على نوع الجنين ، وما هي اختلافات بين الحمل بالذكر والحمل بالأنثى، هذا ما سنتحدث عنه بالتفصيل في هذا المقال .

محتوي الموضوع

شكل كيس الجنين الذكر بالصور في الشهر الثاني

شكل كيس الجنين يختلف اذا كان نوع المولود ذكر او انثى ، اذا كان شكل كيس الجنين في الشهر الثاني على شكل بيضاوي او على شكل حبة الفول يكون نوع الجنين ذكر ، واذا كان كيس الجنين على شكل دائرة فإن نوع هذا المولود انثى .

شكل كيس الجنين الذكر

إقرأ أيضا    

    شكل الجنين في الشهر الاول بالسونار

شكل كيس الجنين الذكر في الشهر الثالث

يكون شكل كيس الجنين الذكر في الشهر الثالث نفس شكل كيس الجنين في الشهر الثاني يكون على شكل بيضاوي ، والبنت على شكل دائري ، وعند نهاية الشهر الثالث يمكن معرفة نوع الجنين من خلال الفحص بالسونار ، لكن في هذه المرحلة يمكن اكتشاف نوع الجنين الانثى قبل معرفة الجنين الذكر ، يتأخر نوع جنين الذكر في معرفته ، يمكن معرفته في خلال الشهر الخامس او السادس ، لكن يوجد علامات كثيرة تؤكد الحمل بولد قبل تحديد نوع الجنين بالسونار .

علامات معرفة نوع الجنين الذكر والانثى

يوجد علامات كثيرة تؤكد علامات نوع الجنين الذكر قبل الفحص بأشعة السونار ويوجد اختلاف في نوع الجنين الذكر ونوع الجنين الانثى ومن هذه العلامات :

دقات القلب

تختلف دقات قلب الجنين الذكر عن دقات الجنين الأنثى ، حيث ان الجنين الذكر يكون معدل ضرباته اقل من الجنين الانثى ، لكن هذه تعتبر خرافات يقوم بتصديقها البعض لأن اثبتت الدراسات ان عدد دقات قلب الذكر هي نفس عدد دقات قلب الانثى .

القيء والغثيان

يكون حمل الذكر مختلف تماما عن حمل الانثى لأن في الحمل بذكر يكون عدد مرات القيء اقل بكثير من الحمل بأنثى وخاصة القيء الصباحي ، يأتي القيء الصباحي في الحمل بأنثى ، لكن في الحمل في ذكر تكون اكثر راحة .

شكل كيس الجنين الذكر في الشهر الثاني

إقرأ أيضا  

     حركة الجنين في الشهر الرابع تدل على جنسه

عدد ساعات النوم

تختلف عدد ساعات النوم في الحمل بذكر ، حيث ان تشعر الام بالرغبة بالنعاس دائما في الحمل بذكر ، لكن في الانثى ، تقل عدد ساعات النوم .

لون البول

يختلف لون بول الام الحامل بذكر حيث ان لون البول الغامق  يدل على الحمل بولد ولون البول الفاتح  يدل على الحمل بأنثى .

شكل البطن

تبدأ ظهور البطن في الحمل بذكر متأخرة عن ظهور بطن البنت وتختلف في شكلها ، تكون شكل بطن الولد على شكل بيضاوي ، وتكون شكل بطن الانثى على شكل دائرة ، وتكون شكل بطن الولد بارزة الوضوح من تحت الصدر مباشرة ، اما بطن البنت فتكون بارزة من اسفل البطن .

التنفس

في الحمل بولد يكون وضعية التنفس اصعب من الحمل بأنثى لأن الولد يكون ضاغط على منطقة الحجاب الحاجز عند الام ، لكن الانثى وضعية التنفس تكون اقل بكثير لأن الانثى تكون وضعيتها اكثر في اسفل البطن .

الاطعمة المفضلة

تفضل الام الحامل في ذكر الاطعمة التي تحتوي على الاملاح ، لكن عند الحمل في الانثى تفضل الام الاطعمة التي تحتوي على السكريات .

جمال المرأة

يختلف شكل الام الحامل بالذكر والحامل بأنثى ، حيث ان الام الحامل بذكر تكون اجمل بكثير مما كانت عليه سابقا وتكون بشرتها بيضاء ، لكن في الحمل بالأنثى يختلف شكل الام تماما بكبر الانف وسمار البشرة .

شكل كيس الجنين الذكر في الشهر الثالث

إقرأ أيضا          

     اعراض الحمل في الشهر الثالث بولد

برودة الاطراف

تكون الاطراف اكثر برودة في الحمل بذكر ، لكن في الحمل بأنثى تكون الاطراف ساخنة .

حجم الثدي

هذا اكبر دليل على الحمل بولد لأن يكون حجم الثدي في الحمل بولد اكبر بكثير من حجمه الطبيعي ، لكن عند الحمل بأنثى لم يختلف حجمه كثيرا .

نمو الشعر

يكون في حالة الحمل بولد الشعر كثيفا ولم يتساقط ويحدث نمو الشعر بغزارة في جميع اماكن الجسم ، اما في حالة الحمل ببنت فيتساقط الشعر ويكون تالفا .

الخط الاسود

يوجد تحت سرة خط لكن عند الحمل بذكر يكون الخط اكثر سوادا ، لكن في الحمل بأنثى يكون لونه بني .

علامات معرفة نوع الجنين الذكر والانثى

تحديد جنس المولود       

يتم تحديد جنس المولود من خلال الاشياء التالية لكن الاشياء السابقة تكون معرفة نوع الجنين ضئيلة جدا وما هي الا شوق لكل ام ان تتعرف على نوع الجنين في الشهور الاولى لكن معرفة نوع الجنين تكون اكثر وضوحا من خلال الاشياء التالية :

– عمل فحص اشعة السونار او الاشعة الفوق الصوتية وهذا يتم معرفته في خلال اواخر الشهر الثالث او بداية الشهر الرابع .

– يمكن معرفة نوع الجنين بتحليل الجينات يؤخذ الطبيب عينة من المشيمة للتعرف على نوع الجنين .

السابق
مين جربت عجينة سولو ( خبرات وتجارب )
التالي
قصتي مع رجيم السوائل ( تجارب و خبرات )