صحة

شكل دم الاجهاض في الشهر الاول واهم النصائح المتبعة بعد الاجهاض

شكل دم الاجهاض في الشهر الاول

شكل دم الاجهاض في الشهر الاول يكون هين الى حد ما عن شكل دم الاجهاض بعد ذلك ، فحتى وان كان المسمى العام للاجهاض يثير القلق للنساء ، الا ان دائما ما يؤكد الاطباء ان الاجهاض في الشهور الاولى اخف وطئة من الاجهاض بعد ذلك .

شكل دم الاجهاض في الشهر الاول

يختلف شكل دم الاجهاض بين سيدة واخرى ، فهناك من ينزل منها دم يشبه دم الدورة الشهرية ولكن يكون بشكل كثيف الى حد ما ، وهناك من ينزل منها الدم مصاحب الى قطع لحمية صغيرة ، فالشكل يتغير من واحدة الى اخرى ، وحسب ما وصل اليه الجنين من نمو خلال هذا الشهر ، ولكن في كل الاحوال وبعد اخذ الادوية التي تسقط الجنين او تنظيف الرحم ، على السيدة ان تتابع مع الطبيب الخاص بها كي يتأكد من ان الرحم اصبح نظيف تمام ، لانه في حالة عدم الوصول الى الدرجة المثلى من تنظيف الرحم فلابد من عملية تنظيف للرحم وهي عملية سهلة ولا قلق منها .

اقرأ ايضا

كيف يبدأ الاجهاض وما هي انواع طرق الاجهاض

 

الإجهاض في الشهر الاول
الإجهاض في الشهر الاول

نصائح مهمة تتبع بعد الاجهاض

– بعد اجراء امر الاجهاض بمرارته لا يوجد امام المرأة الا انها تفكر بشكل جدي في استعادة صحتها بشكل صحيح ، فالمرأة بعد نزيفها الحاد الذي حدث لها اثناء الاجهاض فلابد من تعويض هذا بشكل صحيح ، خاصة وان الجسم قد فقد الكثير من الحديد ، لذلك وجب ان يكون هناك غذاء به كمية كبيرة من الحديد لاستعاضة ما تم فقده اثناء الاجهاض ، وهذا من خلال اخذ مكملات الحديد والغذاء الذي يحتوى على الحديد مثل التفاح والسبانخ

– هناك انواع من الاغذية لابد وان تتناولها المرأة في مرحلة ما بعد الاجهاض خاصة أوراق التوت الأحمر والبرقوق والكرز و البيض والجبن والفواكه والخضروات، فهذه الاغذية تلعب دور رئيسي في ضبط الهرمونات سريعا في الجسم ، وايضا لها دور قوي في تخلص المرأة من حالة اكتئاب ما بعد الاجهاض .

– من اجل رجوع الرحم الى وضعه الطبيعي ومن اجل ان يعود الجسم الى حالته الطبيعية كما كان قبل الاجهاض ، على المرأة في مرحلة ما بعد الاجهاض ان تعتاد على وضع قربة من الماء الساخن على منطقة اسفل البطن، فهذه الطريقة سوف تساعد الجسم وخاصة الرحم على التهيئة السريعة واستعادة حيويته .

– شرب المزيد من السوائل وخاصة العصائر والمياة واحتساء الشوربة وخاصة شوربة الخضار ،سوف يكون له دور قوي في استعادة نشاطك من جديد ، لا يفضل نهائيا احتساء القهوة او مشروبات بها كافيين في تلك الفترة .

– يفضل الان عزيزتي ان يكون لديك قسط يوميا من الراحة التامة ومعها جزء من التدليك على منطقة الرحم خاصة ، فالتدليك هي الوسيلة الفعالة لضح الدم من جديد في منطقة الرحم والعضو التناسلي ، كي يعود الامر الى طبيعته من جديد .

– يرجى عدم التعجل في امر الحمل مرة اخرى فالجسم في هذا التوقيت يلزمه المزيد من الراحة ، هذا وقد يطلب الطبيب الخاص بك المزيد من التحاليل والمتابعات الهرمونية لكي يعرف اسباب الاجهاض وتفاديه في مرات الحمل القادمة .

السابق
علاج القولون الهضمي للدكتور جابر القحطاني
التالي
مرطب البابايا واستخدامه وفوائد جميع مستحضرات البابايا