منوعات

شعور الزوجه الاولى بعد زواج زوجها

مشكلة زوجية

شعور الزوجه الاولى بعد زواج زوجها ،والذي يكون من أثقل المشاعر على نفسية المرأة بشكل عام ،فتجد نفسها ما بين خليط، ومزيج من المشاعر السلبية من خيبة الأمل ،والشعور بالظلم ونكران الجميل ،مع رغبة ملحة في الانتقام.

تشعر المرأة بفوضى كبيرة في مشاعرها وحياتها وأولادها ،شعور الزوجه الاولى بعد زواج زوجها ،لا يمكن التدقيق في الوصف ،لأنه أمر أشبه بالصاعقة على رأسها.

الصدمة الاولى بعد معرفة الزوجه الاولى بزاوج  زوجها

تكون لحظة الصدمة ،هي اللحظة الأولى في تلقي خبر الزواج لتأخذ الصدمة شكل ردة فعل هيسترية، ما بين عدم التصديق للأمر أو التمركز حول النفس، ما بين هل يمكن أن أتنازل بسهولة أو بالفعل قد قام بالأمر، أو هيمنة حالة من التفاؤل الدفاعي ،لتتحدث مع نفسها أنه لو حدث مع كل نساء الدنيا لا يمكن أن يقوم به زوجها في حقها، لتنتقل بعد ذلك لمرحلة تالية أهم من الأولى هي التمرد.

مرحلة التمرد بعد معرفة الزوجه  بزواج الزوج

تتشكل تلك المرحلة من المشاعر بعد اليقين بحدوث زواج الزوج من الثانية، لتتميز كل أمراءه عن غيرها في تلك المرحلة ،حيث منهن من تحاول الانتقام بالذهاب لمن تزوجها الزوج وتكسر بيتها ،أو تنفعل عليها وربما يتطور الأمر بالتطاول وخلافه ،أو أنها تختار طلب الطلاق كرد فعل ثأري من الزوج، أو من من تختار اللجوء إلى طرف خارجي للمساعدة.

 وتقريب وجهات النظر ،وربما تحاول أحداهن أن تعتمد على الاكتفاء الذاتي، والاستغناء كليا عن دور الزوج في حياتها ،ويتحول لمجرد أب في حياة الاولاد ولا صلة بينهم من قريب أو من بعيد ،حتى لو لم يحدث الطلاق أو لانفصال.

مرحلة تكيف الزوجه بعد زواج الزوج

تمتد تلك المرحلة إلى الثلاثة شهور التالية ،لمعرفة الخبر محاولة التكيف مع الحياة الجديدة ،ومع قدرتها على جلب المزيد من الافراد المتعاطفين مع موقفها ،سواء كان من الأبناء أو من أفراد العائلة ،أو من خلال معرفة شخصية الزوج ،وكذلك الحوادث التي نتجت عن ردة فعلها الأولى ،والتأثيرات الناتجة عنها وقتها في التجاوز لكل ما حدث.

والتواصل من جديد مع الزوج متكيفة مع المستجدات التي طرأت على حياتها ،وعلى العلاقة الزوجية بينها وبين الزوج بشكل شخصي ، والقيام بعمل دراسة نفسية بين وبين ذاتها في البحث  في علاقتها به، والدافع الذي ذهب بالزوج للزواج عليها ،وعمل مراجعة شاملة للحياة معا للوقوف على الأسباب، التي أدت به اللجوء إلى الزواج بالثانية.

اقرأ أيضا

هل الرجل يحب المراة التي تبكيه

شعور الزوجه الاولى بعد زواج زوجها

شعور الزوجه الاولى بعد زواج زوجها من الجانب النفسي تشعر الزوجه، وكأنها تختنق ولا تتنفس وكأن هناك غصة في حلقها ويتحول الأمر إلى متاعب جسدية ،مثل المغص أو الخفقان في القلب، أو الارتجاف في الاطراف أو تتعرض لنوبات شديدة من الصداع ،أو الشعور بالدوخة والدوار وطنين في الأذن، أو ربما تتعرض لنوبات هيستيرية كالتخشب، أو الاغماء أو الفوبيا الغير واضح أسبابها، أو القلق الشديد التي يؤدي لنوبات هلع.

شعور الزوجه الاولى بعد زواج زوجها
شعور الزوجه الاولى بعد زواج زوجها

اقرأ أيضا

ايهما يفضل الرجل الزوجة الاولى ام الثانية

مرحلة التوازن النفسي بعد خبر زواج الزوج

في تلك المرحلة تحاول المرأة عمل توازن نفسي بين حالتها قبل معرفة الخبر، وحالتها بعد معرفة الخبر ،وكلما كانت  المرأة متوقعه لهذا الأمر، كلما خف حدة ردة الفعل الخاصة بها عن الأمر، وتحدي المسافة بين الموقف الفعلي لها على أرض الواقع من مشاعر الرفض، أو مشاعر الغيرة على الزوج ،وما بين الموقف الانفعالي التي أخذته من الزوج.

لتقع في حيرة وتردد وعجز في بعض الأحيان ،عن اتخاذ القرار المناسب وتأخذ تلك المرحلة واحدها ،ما يقارب الستة أشهر وربما تمتد تبعا لقدرة المرأة على التكيف السريع، أو الاستسلام للمشاعر السلبية والاضطرابات النفسية الشديدة  ،والتي تكون  زيادة في حالة أن يكون الزواج فجأة من الزوج ولا توقعات منها بذلك.

مرحلة التوازن النفسي بعد خبر زواج الزوج
مرحلة التوازن النفسي بعد خبر زواج الزوج

اقرأ أيضا

علامات ندم الزوج بعد زواجه الثاني    

كيفية تجاوز الزوجه الاولى محنة زواج الزوج

– لابد من الوقفة مع الذات ،ووضع اليد على الأسباب والعمل على معالجتها ،فالوقت لم يفت على رجوع الزوج إليكِ ،أو أن تصبحي المفضلة لديه على أن تكوني صادقة مع نفسك.

– تقوية العلاقة مع الله والمواظبة على صلاة القيام، للربط على القلب بالمواساة في الوحدة بالقرب مع الله.

– المواظبة على الدعاء بزوال الكرب ،ورفع الهم وتبديل الحزن فرحا والصبر على البلاء.

– الحرص على سماع القرآن الكريم والعمل على كبح الغضب أمام الأبناء، حتى لا يتشوهوا نفسيا أو يتشوه شكل الأب أمامهم.

– الابتعاد على الأشخاص الذين يضغطون عليكِ نفسيا، ويصدرون إليكِ المشاعر السلبية تجاه الزوج.

– جددي حياتك وطلتك وبيتك وابتعدي عن الملل والرتابة  ،ودللي نفسك بالملابس الجديدة ،وأدوات التجميل والخروج والتنزه قدر المستطاع ، للخروج من جو الحزن والاكتئاب.

– ممارسة الرياضة وتناول الفيتامينات للحصول على قوام أفضل وصحة أفضل.

– الابتعاد عن جو المشاحنات الزوجية مع الزوجة الثانية والغيبة والنميمة، التي تزيد الأمر توترا وعدم راحة.

السابق
هل الرجل يحب المراة التي تبكيه
التالي
على ماذا يدل الاستفراغ بعد التضلع بماء زمزم