المملكة

شروط فتح ملف في مستشفى جامعة الملك عبدالعزيز

خدمة طبية
شروط فتح ملف في مستشفى جامعة الملك عبدالعزيز ، ان مستشفى جامعة الملك عبدالعزيز واحدة من أهم المشافي في المملكة والتابعة للمستشفيات الحكومية ،كما أنها أول المستشفيات التعليمية الجامعية والتابعة، في إداراتها لكلية الطب في جامعة الملك عبد العزيز.

شروط فتح ملف في مستشفى جامعة الملك عبدالعزيز ، والمعروف بالكفاءة الطبية العالية، وضم مجموعة  من أهم الكفاءات الطبية ،والفنيين والمختصين ذوي الخبرات العالية.

محتوي الموضوع

نبذة عن مستشفى جامعة الملك عبدالعزيز

في عام 1396 هجرية كان التكليف، ببداية العمل في المستشفى الجامعي مستشفى الملك عبد العزيز ،بشرف الافتتاح من خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود، تحديدا في نهاية العام وكانت المستشفى ببداية متسعة لما يقارب المائتين سرير كسعة كلية، لها لتقدم الخدمات الطبية للمواطنين في البلاد ،تحت إدارة ورعاية كلية الطب التابعة للجامعة ذاتها.

الخدمات الطبية لمستشفى جامعة الملك عبدالعزيز

عملت المستشفى على ادخال كل الأجهزة الطبية المتطورة والتقنيات العالمية ،في العمل الطبي منها نظام الرنين المغناطيسي، لتحسين التشخيصات الطبية كما يعمل على تحسين كل النظم التحليلية للأشعة ،بواسطة الرنين المغناطيسي وكذلك أجهزة تصوير الدماغ ،لمتابعة الوظائف الحسية والحركية ،كما أن  بها فترة عمل مسائية ،لتقديم الرعاية الطبية على مدار الساعة.

مواكبة لباقي نظم العمل في مشافي المملكة وتحاول المستشفى العمل، على توفير كل حاجيات، وتقنيات العمل الطبية اللازمة لمواكبة التطور الطبي على الساحات الطبية، في المملكة وعلى مستوى العالم ،حتى أصبح بها قسم أشعة من أهم الأقسام على مستوى الشرق الأوسط  ككل، بفضل أحدث النظم التقنية والبحثية التي إدخالها إليها.

بوابة شفاء البوابة الالكترونية لمستشفى جامعة الملك عبدالعزيز

كل الخدمات المقدمة من بوابة شفاء البوابة الالكترونية للمستشفى مجانية تماما، بهدف التسهيل في الإجراءات على المواطنين وتطير الخدمات الطبية ،بشكل مستغل لكل التقنيات المتطورة في المجال الخدمي الطبي ،وهو الأمر المستهدف به كل المشافي والخدمات الطبية ،أو غير الطبية في المملكة ،كما أن البوابة خاضعة لقوانين الجرائم الالكترونية في المملكة.

بوابة شفاء البوابة الالكترونية لمستشفى جامعة الملك عبد العزيز
بوابة شفاء البوابة الالكترونية لمستشفى جامعة الملك عبد العزيز

اقرأ أيضا

سعر شفط الدهون بالليزر في مستشفى الحبيب

شروط فتح الملف الطبي الالكتروني في مستشفى جامعة الملك عبدالعزيز

– لابد من المحافظة على الاسم الخاص بصاحب الملف الطبي والباسورد الخاصة بالحساب الشخصي به على بوابة شفاء.

– كما أن المستشفى والإدارة غير مسؤولة عن الاستخدام الخاطئ للمعلومات الطبية ،من خلال البوابة الالكترونية لخاصة بالمستشفى بوابة شفاء.

– الخدمات الطبية الالكترونية من خلال البوابة مقدمة لمن يزيد عمره عن ثمانية عشر عام وأكثر.

– في حالة تقديم المعلومات الشخصية بشكل خاطئ ،فلابد من المراجعة بالتوجه للمستشفى للمراجعة، كما في حالة الوجود مشاكل أثناء عملية التسجيل الالكتروني، أو اجراء تحديث للبيانات الشخصية، فلابد من التوجه أيضا لمقر المستشفى للتحديث.

– في حالة الأفراد الأقل من عمر الثمانية عشر تكون الخدمات، من خلال ولي الأمر لمتابعة كافة الاجراءات الخاصة به طبيا.

– كل البيانات الشخصية المقدمة هي فقط مسئولية المستخدم أو المتقدم بها.

اقرأ أيضا

حجز موعد اسنان في المستشفى العسكري بكل انحاء المملكة

الفئات المستهدفة بالملف الطبي من مستشفى جامعة الملك عبدالعزيز

– كل الطلاب والطالبات في المراحل الجامعية أو الدراسات العليا

– كل الطلاب الوافدين إلى المملكة من الدول الاخرى، في المرحلة الجامعية أو الدراسات العليا.

– كل الأعضاء داخل الهيئة التدريسية والموظفين العاملين فيها كل المتقاعدين بشكل رسمي.

–  كل الموظفين والموظفات المتقاعدين، أو المتقاعدات من الجهات  التابعة للجامعة.

– كل أفراد الأسر التابعين لأعضاء هيئة التدريس او الموظفين، في المستشفى من السعوديين سواء بالأب أو بالأم أو الزوج، أو الزوجة أو البنات المسجلات على البطاقة العائلية للعضو في الهيئة التدريسية ،أو الموظفين والموظفات فيها أو الابناء لهم ،والأقل أعمارهم من 22 عام لا غير.

– كل أفراد الأسر التابعين لهيئة التدريس، أو الموظفين أو الموظفات لغير الجنسية السعودية، أو المرافقين للطلاب الوافدين في المملكة.

شروط فتح ملف في مستشفى جامعة الملك عبدالعزيز

– لابد في حالة فتح الملف للطالبات أو الطلاب الوافدين للمملكة، في المرحلة الجامعية أو الدراسات العليا ،توفير الرقم الجامعي مع البطاقة الجامعية الخاصة ،بهم مع بطاقة الهوية الوطنية أو الإقامة لغير السعوديين.

– كل أعضاء الهيئة التدريسية أو الموظفين العاملين حاليا ،أو المتقاعدين بصفة رسمية أن يحضروا رقم المنسوب أو بطاقة الهوية الوطنية، أو بطاقة الهوية الوطنية أو الإقامة لغير السعوديين.

– في حالة الموظفة أو الموظف المتعاقد، مع جهات العمل التابعة للجامعة ،ومازال في فترة التعاقد أن يحضر بطاقة الهوية الوطنية، لو أنه سعودي الجنسية أو الإقامة للموظفين الغير سعوديين ،مع توفير المستندات الخاصة باستمرار تعاقد في العمل داخل الجامعة ،علما أن ملفه لابد وأن يقوم بالتجديد السنوي للملف الطبي في المستشفى.

شروط فتح ملف في مستشفى جامعة الملك عبدالعزيز
شروط فتح ملف في مستشفى جامعة الملك عبدالعزيز

اقرأ أيضا

مواعيد المستشفى العسكري بالرياض

أحكام وشروط فتح ملف في مستشفى جامعة الملك عبد العزيز

-كل الزائرين من أعضاء الهيئة التدريسية، أو الموظفين أو الباحثين الجامعيين أو الطلاب أو الطالبات ،في فترة الزيارة للجامعة، والتي لابد وأن يحضروا بطاقة الهوية الوطنية للسعوديين، أو صورة من جواز السفر لغير السعوديين مع تأشيرة الزيارة المحددة المدة، وكذلك توفير خطاب  من الجهة المختصة بأمره في الجامعة ،مع التوضيح الدقيق لمدة الزيارة.

– كل الاسر التابعة للهيئة التدريسية في الجامعة أو الموظفات والموظفين بشكل رسمي، أو أصحاب التعاقد الشهري السنوي من الأب أو الأم السعوديين عليهم أن يحضروا سجل الأسرة الخاص بالأب ،وفي حالة الزوج أو الزوجة السعودية، احضار سجل الاسرة الخاصة بالعامل في الجامعة أو المستشفى من الموظفين ،أو أعضاء هيئة التدريس.

– أفراد الاسرة التابعة لأعضاء هيئة التدريس ،أو الموظفين في الجامعة والموظفات للبنات، منهم احضار سجل الأسرة الخاص بالعضو أو الموظف ،وكذلك الأمر مع الأبناء توفير سجل الأسرة للعضو ،أو الموظف أو بطاقة الهوية الوطنية للابن.

– في حالة الأسر التابعة لغير السعوديين والمرافقين للموظف أو الموظفة، توفير الإقامة السارية على ان تكون صادرة من إدارة الجوازات والموضح بها المرافق وكل البيانات الخاصة به، وكذلك الأمر للمرافقين للطلاب الوافدين أن يحضروا الإقامة السارية العمل من إدارة الجوازات العامة ،موضحا بها اسم المرافق والبيانات الخاصة به.

السابق
كيف اعرف ان شخص يتخاطر معي
التالي
افضل دكتور جلدية بالرياض لعلاج حب الشباب