التخطي إلى المحتوى

شرب الماء في المنام للعزباء : الماء هو سر الحياة كما قال الله تعالي في كتابه الكريم ( وجعلنا من الماء كل شيء حي ) ، بالإضافة الي ان الماء يشير الي الحياة والرزق والعمر الطويل والنجاح والربح ، وهناك تأويلات خير وشر لتفسير حلم شرب الماء ، كما يتواجد العديد من التفسيرات التي اختلف تأويلها وفقا للرائي على حسب الحالة الاجتماعيه له اعزب أو عزباء أو متزوج أو متزوجة أو حامل او مطلق أو مطلقة أو ارمل أو ارمله ، كما اكد ابن سيرين والنابلسي ان هناك اختلاف أيضا على حسب شكل المياة ولونها .

ما يذكر في خير تفسير شرب الماء في المنام

1- عند رؤية شخص ما في منامه انه يقوم بشرب ماء جاري فيشير الي قدوم الخير والرزق القادم لصاحب الحلم عن قريب

2- وان راي شخصا ما في الحلم انه يشرب الماء بكمية كبيرة ، وانه لا يقدر علي شربها في الواقع فهي إشارة على العمر المديد للرائي حسب ما فسرة العالم ابن سيرين .

3- وان كان الانسان مريضا في الحلم ورأي نفسه يمليء كوب من بئر الماء ولكنه لم يستطيع الوصول الي عق البئر فهو دلاله على الخير القادم للرائي ، والنفع وسعة الرزق القادم له عن قريب.

4- عند رؤية شخص ما في منامه انه قام بشرب الماء من يد شخص متوفي من الأقارب ، وان الرائي ارتوي منه في المنام ، فيشير الي ان المتوفي في مرتبة رفيعه عند الله ودال على صلاح المتوفي وانه في الجنه ونعيمها .

5- واذا راي شخص ما في الحلم ان احد يعرفه قام بسكب الماء عليه فهي إشارة ان الرائي سيعود عليه بالنفع من قبل هذا الشخص ، وسيحصل على العون والمساعدة منه .

6- وعند مشاهدة شخص ما في حلمه انه يشرب الماء من انينه زجاجية فهذا إشارة على انه الخير الكثير القادم للرائي ، والذي سوف يحصل عليه من رجل في الحقيقه ، وعند رؤيته انها شرب من انينه مصنوعه من الفضه او الجواهر فيشير الي المنفعه التي ستحل علي الرائي من قبل امرأة ما .

7- وعند رؤية شخصا في حلمه انه شرب من بئر ، وشاهد وجهه منعكسا في بئر الماء دل على العلاقة الطيبة والوطيدة مع الاهل ، وان هذا الشخص يتمتع بسيرة حسنه وطيبة ، وانه انسان صالح بار باهله .

8- وعند رؤية الماء الغزير الصافي في المنام وان شخصا ما شرب منه فيشير الي قدوم الخير والرزق الوفير الذي سيحل على الرائي واسرة بيته .

9- وعند رؤية صاحب الحلم انه شرب ماء عذب صافي من بئر ، وكان الرائي مريضا ، فاشار الي انه سوف يشفيه الله من مرضه ، وان كان الرائي مديون فسوف يسدد دينه ، واذا كان  طالب فسيحظي بالنجاح ويحقق ما يتمني ويريد .

10- وعندما يشرب العاصي من ماء الساقية فيدل على ان سيتوب توبه نصوحة .

11- وعند رؤية شخص ما في منامه انه يشرب الماء البارد فيشير الي المال الحلال الذي يربحه ، والبركة ، وقدوم الرزق الوفير وانه يتمتع بالاطمئنان والهدوء ، كما انه شخص لا يشعر بالخوف .

12- ومن يقوم بسقي العديد من الأشخاص في منامه دون مقابل او شيء يشير ذلك الي ان الرائي انسان صالح ويحب مساعدة الغير وان يكون في عونهم دائما .

13- وعند رؤية شخص ما انه يقوم بسقي الحيوانات أو النباتات في الحلم فيشير الي ان الرائي انسان متدين وصالح ، وانه قريب من الله ، وانه يتضرع الي الله بالدعاء وسوف يحقق الله له مايريد ويتمني ويستجيب  له .

14- رؤية شراء الماء في الحلم يدل على مساعدة الاخرين وانه انسان راضي بقضاءة وقنوع بما قسمه الله له .

15- وعند رؤية شخص انه قد شرب من ماء زمزم فيشير الي الخير القادم له ، وانه سيشفي من الامراض ، وسيسدد دينه وقدوم الخير الوفير له .

 

ما يذكر في خير تفسير شرب الماء في المنام

 

اقرا ايضا   

  تفسير حلم دخول بيت شخص اعرفه بالتفصيل

 

ما ذكر في شر تفسير شرب الماء في المنام

1- عند رؤية شخص ما انه يقوم بشرب الماء الراكد في الحلم فيشير الي قدوم المصائب والمحن والشدائد التي ستحل على الرائي .

2- وعند رؤية شخص في منامه انه كان يحاول ان يشرب من النهر ووقع فيه ، فاشار ذلك الي المشاكل الكبيرة التي سيقع فيها الرائي دون وجود حلا لها .

3- عند مشاهدة شخص ما في الحلم ان الماء يذهب ويقل فيشير الي ضياع الجاة والملك والسلطة او خسارة المنصل والمال والرزق.

4- ومن راي انه يشرب ماء ساخن في المنام دل على ارتكابه الفواحش والمعاصي .

5- وعند رؤية شخص ما انه يبيع الماء في الحلم فتشير الي الظلم والتكبر في الأرض .

6- وعند رؤية شخص ما في منامه انه يقوم بشرب الماء من ثوبه ، وياخذه من ثوبه فهي اشاره على عدم التدين ، والبعد عن سبل الحق والهداية .

7- وعند رؤية شخص ما انه يقوم بشرب الماء من بركة فيشير الي الخداع والكذب من قبل الرائي ، وانه انسان خاين للوعد وغير أمين .

8- ومن يري في حلمه انه قد شرب من ماءالبحر المالح ، فهو امر غير محمود ولا يمثل الخير ابدا وأشار الي التعب والشقاء في عيشة صاحب المنام ، وانه يعيش في ضيق ومحنه ، فيجب عليه ان يتقرب الي الله وليدعوه .

9- وعند رؤية صاحب الحلم انه يشرب ماء معكر وغير نظيف ، فيشير الي العديد من المشاكل التي تواجه صاحب الحلم في الحياة ، وانه لا يعيش حياة مستقرة في الحياة العائلية والنفسية والمادية .

10- وان راي شخص في حلمه انه شرب ماء ساخن اثناء طلوع الشمس ،فيشير الي الهم والغم والعقاب الذي سيحل على صاحب الحلم من الله سبحانه وتعالي لارتكابه الكثير من المعاصي والذنوب ، فيجب ان يتضرع الي الله بالدعاء والتوبة وتمثل الرؤية تحذير لصاحب الحلم للتوبة قبل لفوات الأوان .

11- اما عن رؤية شخص ما انه يشرب الماء الساخن في المنام بالليل فيشير الي خوف ورهبة الرائي من الجن واعمال السحر ، حيث انهم يشغلون تفكيره كثيرا ، فيجب ان يستغفر ربه ويدعو الله بالهداية له ، وبالتالي سيبعد الله عنه أي سوء .

12- ومن يري في حلمه انه شرب كوب من الماء ولكنه وجده فارغ ولم يرتوي صاحب الحلم فاشار الي ان زوجة الرائي غير مطيعة له ، وانه يشير أيضا الي نقص شيء ما علي الرائي فعله ان كان ربحا جاء من التجارة او انه يسدد دينا من مجموع دين المديون .

13- وعند رؤية شخص ما انه شرب من ماء لونه اسود فيشير الي الشر والمصائب التي ستحل على صاحب الحلم ، اما تتمثل في وفاة شخص قريب للرائي او مصيبة تؤدي الي خراب البيت .

14- وعند رؤية الماء الأصفر في المنام وتم شربه فيشير الي مرض صاحب الحلم ، وان كان الرائي مريض فسوف يموت قريبا والله اعلم .

15- ان رؤية الماء الراكد والمياة العكرة فهي إشارة على المال الحرام الذي اخذة الرائي ، والمنام يعتبر تحذير لصاحب الحلم لكي يطهر نفسه .

16- وعند رؤية شخص ما انه يمضغ الماء في الحلم يشير الي الضنك والضيق في المعيشه.

17- وعند رؤية شخص ما في المنام ان احد يعطي له ماء ليرتوي فيشير الي الشر الذي سيقع علي الرائي ان كان قد ارتوي بالماء المعكر .

 

 

ما ذكر في شر تفسير شرب الماء في المنام

 

تفسير شرب الماء في المنام للمرأة الحامل

وعند رؤية المرأة الحامل في منامها انها تشرب من ماء زمزم فهي امر محمود لها وتدل على ان ولادتها سهله وميسرة ، وتشير الي الصحة لها ولمولودها .

وعند رؤية الحامل انها تضمغ الماء فاشارة الي الضنك في عيشتها ، وعند رؤيتها انها تشرب الماء الصافي فيشير الي قدوم الخير والرزق الوفير وان ولادتها ستكون سهلة وميسرة ، اما عن الماء العكر يشير الي الضنك والشر وكثرة المشاكل ، وان رؤية الماء لا تشير الي جنس المولود .

 

تفسير شرب الماء في المنام للمرأة الحامل

 

اقرا ايضا   

  تفسير حلم فستان الزفاف للعزباء والمتزوجة والحامل

 

تفسير شرب الماء في المنام للمرأة المتزوجة

ومن رأت نفسها في منامها انها تسقي الغير فتشير الي انها امرأة كاذبة ، اما اذا رأت انها شربت ماء صافي تشير الي قدوم الخير لها ، وان شرب المتزوجة للماء الصافي دل على زوال الشر عنها .

وان رات المرأة المتزوجة ان احد يسكب عليها ماء فاسد أشار ذلك الي وقوع الشر من قبل شخص ما في الحقيقة ، وعند رؤية زوجها انه شرب الماء من اناء جديد فيشير الي حمل زوجته قريبا والله اعلم .

وعند رؤية المرأة المتزوجة في حلمها انها قامت بسقي زوجها فتشير الي الرضا والتسامح مع الزوج ، اما من رات ان زوجها يسقيها فهي إشارة الي مدي الحب الذي يكنه الزوج لزوجته ، ورضا الزوج عن الزوجة والعلاقة الطيبه بينهم .

 

تفسير شرب الماء في المنام للمرأة المتزوجة

 

تفسير شرب الماء للفتاة العزباء في المنام

عند رؤية الفتاة العزباء في منامها انه شربت ماء عذب فيشير الي انها مقبلة على دنيا جديدة ، قد يكون قرب الزواج لها من شخص محترم ، او اقبالها على عمل جديد ، ومن كانت مخطوبه لشخص ما وشاهدت في منامها انها ارتوت من الماء العذب أشار ذلك الي عقد قرانها والزفاف في القريب العاجل ، وانها تحب زوجها كثيرا وتستمتع بوجودها معه ، كما ان هذا التفسيرايضا  يطبق على الشخص الاعزب .

واذا رات الفتاة العزباء في منامها انها شربت الماء من آنية أشار الي الاقبال علي الزواج عن قريب ، وكان هذا طبقا للآنية يكون الزواج ، ان كان حلال فسيكون زواجا مباركا فيه ، وان كان عكس ذلك وحراما فيدل على فشل الزواج والله اعلم .

 

تفسير شرب الماء للفتاة العزباء في المنام

 

بقلم\مرح ابو النجا