طريقة شراء بيت عن طريق مؤسسة التقاعد

طريقة شراء بيت عن طريق مؤسسة التقاعد، تلبية منها لحاجة المستفيدين من خدماتها والمشتركين ،اللذين بحاجة لشراء بيت وطريقة شراء بيت عن طريق المؤسسة، لها مجموعة من الشروط والاجراءات، للحصول على المسكن المناسب وقد حددتها في برنامج، أطلقت عليه مساكن.

برنامج مساكن من مؤسسة التقاعد

هو برنامج يهدف لتوفير المسكن والمنزل في أقساط طويلة الاجل، وميسرة للراغبين من المستفيدن من خدمات المؤسسة أو المتقاعدين ،ولديهم رغبة في امتلاك منزل، وأهم مايميز البرنامج هو تلبيته للحاجة للمسكن المناسب للراغبين به بتسهيلات مالية تصل لخمسة مليون ريال ،كما تقدم تمويل للموظفين الخاضعين للمؤسسة  بعد التقاعد سواء كانوا عسكريين أو مدنيين ،وينتفع بالبرنامج كل الموظفين في الدولة ،وكانوا يشغلون مناصب ثابتة في الميزانية العامة للدولة، أو الهئات والمؤسسات الخاضعة لنظام التقاعد.

مزايا برنامج مساكن من مؤسسة التقاعد

– يتميز البرنامج بانخفاض الهامش  الربحي .

– ثبات الاقساط الشهرية ونسبتها، والتي لا تتغير طوال فترة التمويل للبيت ،والتي تمتد لما يقارب الثلاثين عام وهو الامر الذي يبحث عنه الكثيرين ،حيث يحقق الاستقرار المالي لهم.

– تتوفر به امكانية تسجيل ملكية العقار باسم الشخص الراغب به والمستفيد من البرنامج وتنفيذ آلية الرهن ما يعمل عى راحة وطمأنينة المستفيد.

– يوفر البرنامج فترة سماح للمستفيدين بالبرنامج لمدة ستة أشهر، من تاريخ الاستلام للعقار في حالة المدة التي تفوق عشر سنوات، والهدف من تلك النقطة التسهيل في الانتقال للبيت  الجديد، وتخفيف العبء المادي عن كاهل المواطن المستفيد.

– المساعدة في توزيع أقساط على فترات زمنية طويل، مع ثبات القسط وعدم التأثير لتكلفة التمويل على قيمة القسط أو ارتفاع سعر العقارات.

– امتداد التمويل حتى عمر السبعين عام.

– استفادة قطاع عريض بالبرنامج ،نظرا لكل التسهيلات المقدمة من البرنامج.

– زيادة مبلغ التمويل عن طريق التعديل الخاص ،بالاستقطاع من الراتب لتتناسب مع الراتب ،في فترة العمل للمتقدم او في فترة التقاعد، للاستقادة القصوى من البرنامج.

مزايا برنامج مساكن من مؤسسة التقاعد

مزايا برنامج مساكن من مؤسسة التقاعد

اقرأ أيضا

متى ينزل راتب التقاعد

برنامج مساكن وتمويل أرض لبناء بيت

أتاحت مؤسسة التقاعد امكانية التقدم لشراء أرض لبناء البيت ،أو شراء العمائر السكنية مع الاخذ في الاعتبار القيمة الايجارية للوحدات السكنية في احتساب النقطة الخاصة بالدخل، والبرنامج مقدم للعاملين في الدولة من الرجال والاناث بكل أنحاء المملكة، شريطة ألا يقل الدخل عن 4000 ريال شهريا ،وألا يقل عمر المتقدم عن 20 عاما أو يزيد عن 70 عام ،والاعفاء التام من كل الاقساط الباقية في حال وفاة الشخص المتقدم والمتعاقد مع البرنامج .

شروط برنامج مساكن من مؤسسة التقاعد

– لابد من أن يكون المتقدم للبرنامج سعودي الجنسية ،وخاضعا لنظام التقاعد سواء كان من المدنيين أو العسكريين.

– لابد ألا يتجاوز عمر المسكن عن 20 عام يتمن احتسابها من تاريخ البناء للبيت النهائي.

– لابد وأن يكون العقار أوا لبيت فارغا من سكانه وصالح للانتفاع به.

– يتوفر بالسكن كل الخدمات المطلوبة للعيش به.

– ألا يقل عم رالمتقدم للبرنامج عن عشريت عام.

– ألا يزي عمر المتقدم عن السبعين عام.

– ألا يقل الراتب الشهري للمتقدم عن أربعة آلاف ريال سعودي.

– ألا تقل مدة الخدمة في الدول كموظف بها عن سنة.

– أن تكون الدفعة الاولي المقدم بنسبة عشرة بالمائة، لتمويل الوحدة السكنية وثلاثين بالمائة في حالات تمويل الاراضي.

اقرأ أيضا

تجربتي مع الشركة السعودية لتمويل المساكن

الاوراق المطلوبة للتقدم لشراء بيت عن طريق  مؤسسة التقاعد

– توفير صورة من الهوية الوطنية وفي حالة عدم توفرها يتم توفير صورة بطاقة  العائلة.

– توفير شهادة تعريف بتفاصيل الراتب من الجهة الذي يعمل بها المتقدم بالطلب، بتاريخ حديث على أن لايزيد تاريخ اصدارها عن مدة شهرين، وكذلك الشخص المتضامن.

– توفير خطاب من جهة العمل بتثبيت الراتب وكذلك المتضامن.

– توفير كشف حساب مصرفي حديث التاريخ عن أخر ستة أشهر على المطبوعات البنكية

– عرض سعر العقار الذي رأه المتقدم مناسبا لشرائه.

– احضار صورة من صك العقار المطلوب شرائه، على أن يكون تم التوقيع عليها من العميل والمتضامن، وأن لايزيد عمره عن 20 عام من تاريخ الانتهاء من البناء.

– توفير رسم كروكي موضح للعقار المطلوب شرائه.

– احضار صورة واضحة لرخصة البناء أو البيت.

– توفير صورة من هوية المالك للبيت أو العقار المطلوب شرائه.

طريقة شراء بيت عن طريق مؤسسة التقاعد

– يتم التقدم لشراء بيت عن طريق مؤسسة التقاعد، أما من خلال الاتصال بالرقم الموحد لمؤسسة التقاعد 920011433.

– كما يمكن للشخص الراغب التقدم بطلب شراء بيت من مؤسسة التقاعد ،من خلال الذهاب لمقر المؤسسة العامة للتقاعد أو الفروع الخاصة بها في كل أنحاء المملكة.

– التقدم لشراء بيت من مؤسسة التقاعد يمكن أيضا من خلال دار التمليك ،وهي الشركة المختصة بتنفيذ برنامج مساكن التابع لمؤسسة التقاعد.

– التقدم بطلب شراء بيت الكترونيا من مؤسسة التقاعد.

طريقة شراء بيت عن طريق مؤسسة التقاعد

طريقة شراء بيت عن طريق مؤسسة التقاعد

اقرأ أيضا

طريقة التسجيل في سمه عن طريق النت

طريقة شراء بيت عن طريق مؤسسة التقاعد الكترونيا

–  يتم الولوج لموقع مؤسسة التقاعد عن طريق الانترنت ،واختيار التقدم بالطلب من الصحة الرئيسية لبرنامج مساكن من موقع المؤسسة على الانترنت.

– تعبئة النموذج المتوفر على الموقع والبيانات الكاملة المطلوبة من الموقع بشكل صحيح مثل الاسم كاملا والعمر والجنسية والجنس ، والبريد الالكتروني والجوال والحالة الاجتماعية الخاصة بالمتقدم.

– وبعد اكتمال البيانات بشكل سليم يتم النقر على كلمة متابعة ،والمتابعة الصفحات الخاصة باجراءات التقديم كاملة ،ليقوم الموقع بمراجعة طلبك من القائمين ،وفي حال الموافقة تتوجه لأقرب فرع بالأوراق المطلوبة لانهاء التعاقد.