التخطي إلى المحتوى

سعر كبسولة البالون في السعودية ،والتي يقوم بها الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة ،وقاموا بمحاولات متعددة للريجيم ،ولا جدوى من الوصول للوزن المناسب ،وكان للسمنة التأثيرات السلبية على الصحة العامة لهم ،وأداء النشاطات اليومية.

سعر كبسولة البالون في السعودية ،حيث لها أنواع متعددة تتم من خلال التدخل الجراحي ،وهي عملية توصف بالمؤقتة وليست بالوضع القائم مدى الحياة.

ما هي كبسولة البالون

كبسولة البالون هي عبارة عن اجراء طبي ،وتدخل جراحي من قبل الطبيب المختص محاولة منه مساعدة المريض بالوزن الزائد ،على التخلص من معاناته التي تحمل معها مجموعة من التأثيرات السلبية على حياته ،وعلى الصحة العامة له وتتسبب بمجموعة كبيرة من الأمراض ،حيث أنها تساعد في إنقاص ما يقارب من 40 كيلو جرام من الوزن القائم .

عبر العمل على تقليص حجم ،وتقليل مساحتها بواضع بالون داخل يتم ملؤه بمحلول أو غاز ،لإعطاء الشعور بالشبع وعدم الرغبة في تناول الطعام ويتم ادخال فارغا ،وعملية الما تتم داخل حتى يتسع بداخلها ،وهي عملية تتم تحت تأثير التخدير بمدة حوالي من نصف الساعة، وتطول مدتها في من ستة إلى تسعة أشهر تبعا للحالة المرضية.

أنواع كبسولة البالون

يتوفر منها ثلاثة أنوع بإقرار كامل من إدارة الغذاء الدواء من الولايات المتحدة الأمريكية، على أنهم آمنين وموثوق في استخدامهم طبيا وهم كالتالي:

كبسولة البالون أوربيرا

هو النوع الأشهر من كبسولات البالون والمتداول في أغلب دول العالم ،عبارة عن كبسولة تؤخذ من خلال المنظار الفموي فارغة ،وفي الداخل تتم عملية الملأ لها بواسطة قسطرة محلول ملحي بحوالي 500مل مكعب ،مضافا للمحلول الملحي صبغة زرقاء اللون ،ويفقد الشخص باستخدام هذا النوع حوالي 43 كيلو جرام من الوزن الزائد له

  ويفقد هذا الوزن في مدة تصل إلى حوالي ستة أشهر، وهو ما يعادل 30% من وزن الشخص المريض بالسمنة الزائدة ،كحل فوري وسهل عن مشاكل الدايت والرجوع مرة أخرى  لما كان عليه، ويمكن بعدها أن يستكمل الباقي من الوزن تبعا لحمية غذائية مع الطبيب المختص .

أنواع كبسولة البالون
أنواع كبسولة البالون

اقرأ أيضا

سيدوفاج Cidophage للتخسيس 500 و 850 وعلاج السكري

كبسولة البالون ريشيب

هذا النوع قريب الشبة من سابقه أوربيرا ،إلا أنه يتميز أنه به أكثر من واحد من البالون وليس بالون واحد فقط، أي أنه يمكن أضافة بالون مزدوج داخل المعدة ،لمزيد من التقليل في كمية الطعام والشعور بالشبع، كما أنه أكثر أمانا من حيث امكانية التعرض للثقب داخل المعدة، ولكنها نفس التقنية في العمل والدخول للمعدة ومن ثم الملأ.

كبسولة البالون أوبالون 

هو نوع له اختلاف كثير عن الأنواع السابقة ،حيث أنه يتم ادخاله للمعدة من خلال كبسولات تماما مثل الكبسولات الطبية الدوائية صغير الحجم، إلا أنه يتم مراقبتها وقت البلع بواسطة الأشعة السينية ،وبعد الدخول والاستقرار في المعدة يتم ملؤها بغاز النيتروجين ،وتعمل الكبسولة على التقليص لأكبر حجم من المعدة، لتساعد  بفاعلية في إنقاص الوزن بنسبة  حوالي عشرة بالمائة من الوزن الكلي للشخص.

سعر كبسولة البالون عالميا

توصف تلك العملية من العمليات  العالية التكلفة على الرغم من كونها لا تحتاج إلى تدخلات جراحية كبيرة ،إلا أنها دقيقة فتصل تكلفتها في بولندا إلى 2250 دولار ،وفي المانيا إلى ما يزيد عن ثمانية آلاف دولار أمريكي ،وفي انجلترا تصل إلى 5000 دولار أمريكي ،وفي سويسرا إلى 8000 دولار أمريكي

سعر كبسولة البالون في السعودية

تصل التكلفة التقريبية لسعر عملية كبسولة البالون في السعودية إلى 7000 آلاف دولار أمريكي، وقد تقل إلى حوالي 4000 آلاف دولار أمريكي ،وهي تكلفة عالية كما العهد بهذا النوع من العمليات عالميا ،وتكون العملية شاملة الزرع للكبسولة وإزالتها بعد ذلك ،والمتابعة الدورية لها داخل الجسم، وكذلك متابعة الوصول للوزن المطلوب ،حتى تتم عملية النزع من المعدة .

سعر كبسولة البالون في السعودية        
سعر كبسولة البالون في السعودية

اقرأ أيضا

افضل دواء للتخسيس في الصيدليات

العوامل المتحكمة في تكلفة كبسولة البالون

– يوجد أنواع من كبسولة البالون وكل نوع له السعر الخاص به ،ويكون سببا في ارتفع أو انخفاض سعر التكلفة العامة للعملية.

– كل مريض له درجة نسبة السمنة الخاصة به ،والتي كما كانت مرتفعة ارتفعت معها نسبة التكلفة الخاصة بالعملية ،وحيث أن للسمنة المرتفعة الخطورة الخاصة بها في أي تدخل جراحي.

– المراكز الطبية المتخصصة في العملية في الداخل أو الخارج، تتفاوت في التقنيات المستخدمة والتكنولوجيا المتبعة بها ،وعليه مستوى المركز الطبي التي تتم به العملية مع المكانة الخاصة بالطبي، ودرجة الخبرة التي هو عليها أيضا من أهم النقاط المؤثرة في سعر كبسولة البالون  في السعودية .

اقرأ أيضا

التخسيس والاثار النفسية المرتبطة باقامته

مميزات كبسولة البالون

– التخلص السريع من نسبة كبيرة من الدهون التي تكون بالفعل عبء كبير على الأعضاء الداخلية للإنسان، والتي من أهمها القلب.

– أنها عملية كبسولة البالون هي عملية مؤقتة ،وليست دائمة تنتهي بمجرد الوصول للوزن المطلوب فقده من الجسم.

– لا تحتاج تدخلات جراحية كبيرة، بل هناك أنواع منها لا تحتاج إلى جراحة أصلا تتم تحت تأثير التخدير، ولا تحتاج وقت طويل في الجراحة.

التعليقات

اترك تعليقاً