سعر حبوب سايتوتك في السعودية  ، هناك حالات من الحمل التي تتطلب نظرا للظروف الصحية السيئة للأم أو الجنين مما يتطلب التدخل الدوائي فورا حسب ارشادات الطبيب وتحت اشرافه حتى لا يؤدي إلى أي مخاطر على الأم في هذه الفترة، لذلك يسأل الكثير عن سعر حبوب سايتوتك للاجهاض باعتبارها أشهر أنواع الحبوب المستخدمة في .

سعر حبوب سايتوتك في السعودية  

يتراوح سعر حبوب سايتوتك في السعودية ما بين 1500 إلى 2000 ريال سعودي للشريط الواحد في السوق السوداء والتي يتم بيعها عن طريق مواقع الانترنت وأرقام الواتساب وغيرها.

في الوقت الذي صرح فيه الأطباء أن سعر حبوب سايتوتك الأصلي في السعودية حوالي 25 ريال فقط.

كيف تعمل حبوب سايتوتك ؟

يمكن تناول حبوب سايتوتك خلال الأسابيع الأولى من الحمل حتى الأسبوع الثاني عشر في حالة الاجهاض، ولكن قد تواجه المريضة في هذه الحالة بعض المضاعفات ولهذا يجب أن تكون تحت اشراف طبي.

تؤدي حبوب سايتوتك إلى تقلصات في منطقة الرحم وهو دليل على طرد الجنين من الرحم، حيث نجحت هذه الحبوب في الاجهاض بنسبة تصل إلى 90% ، ويبدأ مفعوله بعد 12 ساعة من تناول الجرعة، ويمكن التأكد من نزول الحمل خلال الأسبوع الأول من أخذ الحبوب عن طريق عمل اختبار للحمل.

اقرأ أيضا  هل الاجهاض في الشهر الخامس مؤلم تعرفي بالتفصيل

تجربتي مع حبوب سايتوتك

هناك العديد من الاستخدامات للحبوب ولكن من أهم تلك الاستخدامات هي الاجهاض، حيث ان الحبوب تساعد في عملية إجهاض الأجنة، وعلاج تقرحات الاثنى عشر وقرحة المعدة، وذلك لتسهيل عملية الولادة، كما أن هناك العديد من الدراسات التي أثبتت ان نسبة عملية الإجهاض من خلال الحبوب مرتفعة للغاية، ولكن بشرط ان يكون الجنين في أسبوعه الأول.

وتقول صاحبة التجربة، كنت ابحث كثيرا عن تجارب السيدات في الاجهاض، وذلك لأنني فكرت في أن تقوم باجهاض الجنين لأني علمت أنه يعاني من تشوهات كثيرة في التكوين، ووجود بعض التورمات في الجسم وكان هناك كيس حول الرأس والرقبة، أيضا ثقبين في القلب وبعض التشوهات في الجهاز العصبي، وعندما ذهبت الى احدى المستشفيات وخاصة في قسم علم الاجنة والحمل الخطر، كان قرار الاطباء ان الاجهاض هو الحل الامثل، وجاءت الموافقة على يد ثلاث استشاريين، وبالفعل بدأت اجراءات الاجهاض واخذت حبوب سايتوتك، وكان في الاول قطرات دم قليلة ولكن بعدها نزلت الجنين والدم وكان قدر الله تعالى في فقدانه.

اقرأ أيضا  هل تباع حبوب سايتوتك في الصيدليات وهل تسبب الوفاة ؟

حبوب سايتوتك الجرعه

ان الحبوب يتم استخدامها في عملية إجهاض الجنين بعد تناول الجرعة التي يصفها لنا الطبيب، ولكن عادة ما تكون الجرعة الاساسية هي حبتين فقط منها، ولكن هناك بعض الحالات التي يزيد فيها سماكة الجدار للرحم، فهنا ينصح الطبيب بأخذ كمية مضاعفة من الحبوب، ولكن قبل أن تقومي بتناول حبوب سايتوتك عليك اتباع بعض النصائح الهامة والتي من أهمها.

1_ لابد من التأكد من وجود حمل او لا، ويتم ذلك عن طريق اتباع بعض الإجراءات اختبارات الحمل المنزلية، أو من خلال عمل تحليل في أحد المختبرات.

2_ يجب ان يكون الجنين في اسابيعه الاولى، ولا يتجاوز عمره 12 اسبوع.

3_ لابد ايضا من التاكد بان الجنين داخل الرحم، ولا يوجد أي حالة من حالات الحمل خارج الرحم.

4_ يتم اخذ الحبوب قبل الأكل بنصف ساعة.

5_ يتم أخذ الحبوب من خلال حبتين تحت اللسان وحبتين في الرحم.

تجربتي مع حبوب سايتوتك

تجربتي مع حبوب سايتوتك

موانع استخدام حبوب سايتوتك

هناك بعض الحالات التي يحظر فيها استخدام حبوب سايتوتك، ولابد أولا من أن تقوم باستشارة الطبيب قبل الاستخدام، ومن أهم الحالات التي يمنع عنها الاستخدام هي.

اقرأ أيضا  تجربتي مع الاجهاض المتعمد وما هي اهم الاضرار

1_ الاشخاص المصابين بامراض القلب وتصلب الشرايين.

2_ مرضى الاوعية الدموية.

3_ مرضى ضغط الدم المرتفع.

متى يبدأ مفعول سايتوتك

قد اثبتت بعض الدراسات العلمية ان مفعول سايتوتك يبدأ بعد تناوله ب12 ساعة، كما ان حبوب سايتوتك قوية للغاية في مفعولها مع الأيام الأولى من الحمل بالاسابيع الاولى، اي انها تكون قوية في الإجهاض قبل ان يتم الجنين الاسبوع الثاني عشر، ولكن إذا كان الطفل أكبر من ذلك فان مفعول الحبوب يكون اقل بكثير من الحالة الأولى، ومن الممكن ان تحتاج السيدة في تلك المرحلة التدخل الجراحي حتى تتم عملية الاجهاض.

ولذلك فان هناك عدد كبير من الأطباء الذين ينصحون بان يتم اخذ الحبوب بشكل سريع عند اتخاذ قرار الإجهاض، كما انه من الممكن أن تنتهي عملية الإجهاض في خلال ساعات قليلة من اي لا تزيد عن ثلاثين ساعة، اما بالنسبة الى الجرة التي يجب اخذها من الحبوب، فاولا يجب ان يقوم الطبيب بتحديد تلك الجرعة بنفسه، ولكن بشكل عام يمكن أن تكون اربع اقراص، ولكن هناك بعض الحالات التي ينصح بها الطبيب إلى أخذ ثماني اقراص حتى تتم عملية الاجهاض، ويكون ذلك بسبب سمك جدار الرحم عن الحجم الطبيعي له.