التخطي إلى المحتوى

زيت جنين القمح للوجه الناجحة في بشرة جميلة ، خاصة وان جنين القمح هو أحد المنتجات الطبيعة التي تساهم في علاج مشاكل ، واعطاء التغذية اللازمة للوجه، بفضل احتوائه على مجموعة من الفيتامينات الهامة التي تعمل على صفاء ، وإضفاء النضارة والإشراق لها.

زيت جنين القمح للوجه تجربتي المستخلص من المكون الداخلي لحبة القمح ،والتي تتكون  فيها التكاثر للنبتة ذاتها ،واستغلال التكوين  الغذائي لها في العناية بالوجه.

زيت جنين القمح

هو عبارة عن مادة زيتية مستخلصة من النواة الموجودة داخل حبة القمح، وهي الجزء الداخل ي المسؤول عن تكوين نبتة القمح مرة أخرى، أو التي تساهم في تكاثرها ما يجعله الجزء الأهم، من حيث المكونات  والعناصر الغذائية الموجودة فيه ،ويمكن ادخال جنين القمح نفسه في مجموعة كبيرة من المواد الغذائية ،أو الوجبات بشكل مباشر للاستفادة  القصوى من تلك المكونات غذائيا.

 وادخاله في الخبز أو الحلويات ،كما يدخل زيت جنين القمح في مجموعة كبيرة من الأدوية والمكملات الغذائية، لتعظيم الاستفادة منه للإنسان بشكل طبي.

فوائد زيت جنين القمح للوجه

هو زيت أصفر اللون غني بفيتامين هاء ومادة اليسيثين واللينوليك  والأوليك ،مع مجموعة من الأحماض الأمينية والاوميجا والحديد والكالسيوم، ويتم استخراج الزيت عبر استخدام الضغط الحراري العالي لجنين القمح، ويحتوى الزيوت على الدهون الثلاثية كذلك مضادات الأكسدة، لذلك يقدم للبشرة مجموعة من الفوائد العظيمة  منها :

فوائد زيت جنين القمح للوجه
فوائد زيت جنين القمح للوجه

اقرأ أيضا : تجربتي مع زيت فيتامين e

تغذية بشرة الوجه

زيت القمح غني بنسبة عالية من الفيتامينات بشكل خاصة فيتامين إيه ودي اللذان يوصفان من أهم الفيتامينات للبشرة ،والتي تساهم في علاج مشاكل الجلد والوقاية من تعرضه للتلف ،كما أنهما يدعمان إنتاج الكولاجين داخل البشرة ،وهو ما يساهم في الحفاظ على لون البشرة في درجة واحدة بلا بقع ،أو عدم توحد للون البشرة بشكل عام.

ترطيب بشرة الوجه

من خلال ان زيت جنين القمح شهل الامتصاص في البشرة ،ما يساهم في جعله من أفضل المرطبات الطبيعية خاصة للبشرة الجافة، أو التي تعاني التشقق الحاد بشكل خاص تزيد المعاناة لهم في فصل الشتاء ،كما أن الزيت به مضادات الأكسدة والأحماض الأمينية ،ما يجعله يساهم في تخلص البشرة من الندبات، بل والوقاية من التعرض لها والتقليل من تلف خلايا الجلد

تغذية بشرة الوجه

زيت جينيين القمح يحتوي على مجموعة هامة من الفيتامينات، مثل فيتامينات إيه ،وأيه ودي ،وبي ،والأحماض الأمينية، ما يجعل  يقدم التغذية الكاملة للبشرة ،ومكافحة الجذور الحرة ودعم تشكيل الكولاجين الطبيعي والصحي ،ما يحافظ على الصحة لعامة للبشرة وظهورها بشكل أكثر شبابا ،كما أن فيتامين إيه تحديدا يساهم في توحيد لون البشرة .

تهدئة بشرة الوجه وإصلاح العيوب

يدخل زيت جنين القمح بفضل ما يحتويه من عناصر غذائية على  علاج الأكزيما والصدفية ،والمشكلات الجلدية المختلفة والجفاف ،من خلال الاستعمال الموضعي في حل تلك المشاكل ما يعمل على إصلاحها وتهدئتها ،بل والوقاية من أمراض الشيخوخة التي تصيب البشرة من خطوط رفيعة، أو تجاعيد مبكرة والعمل على التنشيط المستمر لخلايا البشرة.

زيت جنين القمح للوجه تجربتي

في فصل الشتاء تتعرض البشرة الجافة والتي أعاني منها فعليا ،خاصة في منطقة الذقن والشفاه والجبين، ما جعلني أبحث عن حل لتلك المشكلة، ولكني أفضل أن اتعامل مع المكونات الطبيعية للبشرة بشكل عام ،والنتيجة أبهرتني عندما استخدمت زيت جنين  القمح هو له رائحة غير محبوبة بعض الشيء، لذلك استعمله في المساء وأغسله في الصباح ،ولاحظت نتائج مبهرة في الترطيب، وكأنها بشرة أطفال مع نعومة ملحوظة .

زيت جنين القمح للوجه تجربتي
زيت جنين القمح للوجه تجربتي

اقرأ أيضا : تجربتي مع كبسولات فيتامين e للبشرة

طريقة استخدام زيت جنين القمح للوجه

يتم استخدام زيت جنين القمح من خلال خليط في مجموعة من الزيوت الطبيعية، وبنسبة على قدر المستطاع لا تزيد عن 15 % من الخليط حفاظا على عدم تهيج البشرة أو تهيجيها، والزيوت التي يمكن إضافتها معه زيت الجوجوبا والجزر ،ويمكن اضافة الزيت العطرية للتغلب على رائحته الغير مستحبة ،مثل الصندل و الشمر واللافندر لمزيد من الترطيب

وعلاج لمشاكل البشرة، وبنفس الوقت الحصول على رائحة طيبة للجلد ،ويمكن تطبيق الخليط على الجسم أيضا لمزيد من النعومة والترطيب المميز ،وكذلك التعطير الجميل للجسم خاصة عند المتزوجات.

خلطات طبيعية لزيت جنين القمح للوجه

– يمكن استخدام زيت جنين القمح بشكل منفصل كمرطب عبر تمرير قطنة على الوجه بعد غمسها في زيت جنين القمح.

– يمكن عمل خليط من زيت جنيني القمح مع الزبادي وثمرة الافوكادو المهروسة ،وعمل عجينة وتطبيقها على الوجه لمدة ثلث ساعة ،ومن ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر وتكرر الوصفة مرتين أسبوعيا ،مع الترطيب بزيت جنين  القمح منفصلا بعد الماسك .

– مزج ملعقة من الشوفان مع ملعقة من زيت جنين القمح، مع ملعقة من زيت الزيتون مع ملعقة من الحليب، ومزج الخليط جيدا ووضعه على الوجه لمدة عشرة دقائق ،ومن ثم يتم غسيل الوجه بالماء الفاتر وترطيبه.

هل يوجد أضرار لزيت جنين القمح على الوجه

لابد من توخي الحذر في استخدام زيت جنيني القمح إلا بعد التأكد من خلو الإنسان من التحسس من الجلوتين ،لأنها أحد مكونات جنين القمح ، كما أنه لا ينصح باستخدامه لمرضى القلب لأنه يحتوي على الدهون  الثلاثية الضارة بصحة القلب ،لابد من مراعاة عدم الافراط في استخدامه لمن يعانون من مشاكل في القولون، مثل التعرض المتكرر للإسهال أو الامساك ، أو الغازات .

التعليقات

اترك تعليقاً