هو من الزيوت الغنية بالمغذيات و بالفيتامينات كفيتامين هـ  وهو يمد البشرة بالنعومه والنضارة كما انه زيت خفيف يشبه زيت بذور العنب ،يستخدم زيت اللوز المر من قبل النساء من اجل تجميل البشرة وجعلها اكثر جمالا ، تعددت استخداماته الي جانب فوائدة الكثيرة للبشرة والشعر ، كما ان زيت اللوز المر من الزيوت الرائعة التي تعمل على ترطيب البشرة الجافة لتصبح البشرة رطبة لمدة كبيرة .

استخدام زيت اللوز المر للجسم

يستخدم لترطيب الجسم ويعمل على تفتيح البشرة وجعلها اكثر نضارة ولكن يستخدم قبل الاستحمام كحمام زيت للبشرة ويضاف اليه الجليسرين وسوف تحصلين على نتيجة مبهرة ، كما يستعمل لازالة الخطوط البيضاء في الجسم وله نتائج فعاله للغاية

فوائد استخدام زيت اللوز المر للجسم

يقوم لترطيب البشرة لاحتوائه على الكثير من المغذيات المرطبة للبشرة كما انه يقوم بعلاج تشققات الجلد في كلا من الركبتين والكعبين

يستخدم زيت اللوز المر للقضاء على حروق الشمس و الالتهابات بالاضافة الي الحكة ، يستعمل كمضاد للبكتريا والفطريات ، بالتالي فانه يعمل بشكل فعال في علاج الالتهابات الجلدية والحروق .

يقضي تماما على حب الشباب ، كما انه من الزيوت  الخفيفه التي ليس لها اثرا سلبيا على المسام لسرعه امتصاص الجلد له ،وكما ذكرنا في السابق انه مضاد للبكتريا فبالتالي يقلل من ظهور حب الشباب والالتهابات .

يستخدم زيت اللوز المر لتفتيح البشرة ، له فاعلية كبري في معالجة اسمرار البشرة ، الي جانب ينقي البشرة ويفتحها

يعمل زيت اللوز المر كعامل فعال في القضاء على الهالات السوداء ،يبيض البشرة ويعالج اسمرارها ، ويفتح من اسمرار المنطقة حول العين .

غني بالاحماض الدهنية والفيتامينات والمعادن فيمنع ظهور الشيخوخه المبكرة ويحافظ على البشرة من الخطوط و التي توجد بها بسبب الكبر بالعمر ، كما يحافظ على البشرة من التجاعيد .

فوائد استخدام زيت اللوز المر للجسم

فوائد استخدام زيت اللوز المر للجسم

هل زيت اللوز المر سام ؟

كما نعرف ان زاد الشيء عن حده انقلب ضده ، فبالتالي يجب استخدام زيت اللوز المر بطريقة معتدلة لكي لا يسبب اي ضررا على البشرة ، ويسمح باضافته الي العديد من الزيوت كـ زيت اللافندر و زيت البرتقال .

يحذر استخدام زيت اللوز المر لكلا من المراة الحامل والاطفال والاشخاص المصابون بامراض خطيرة لاحتوائه على مادة سامه ، فيجب عدم الافراط في استعماله حتي لا يشكل اي ضرر على صحة بشرتك .

اقرا ايضا 

 زيت براشوت الهندي والمميزات الكثيرة للشعر وسعره

تجربتي مع زيت اللوز المر للمنطقة الحساسة

ان المناطق الحساسة هي اكثر المناطق التي تصاب بالاسمرار ، يستعمل  زيت اللوز المرلتفتيح المناطق التي تغير لونها الي الداكن ، يمزج زيت اللوز المر الي زيت اللافندر او الرتقال ، يتم استعمال المزيج في الاستخدام الخارجي فقط ، ويمكن وضعه على قطنه ويسمح بها المنطقة المراد تفتحها ، ويجب المواصلة على تلك الطريقة لحين ظهور نتائج مرضية .

كما انه يوجد طريقة ثانية وهي اضافة بودرة جونسون الي زيت اللوز المر وكريم جيلوسيد الاحمر ويوضع بكمية مناسبة لكلا منهم ويستخدم قبل النوم او بعد الاستحمام.

زيت اللوز المر للابط

يمنع وجود اي اسمرار في البشرة ويجعل البشرة بلون موحد ، يستخدم زيت اللوز المر لمحاربه الجراثيم التي ينتج عنها ظهور روائح كريهه وحبوب .

يقضي تماما على البقع الداكنه  و يجعل البشرة صافيه دون شوائب .

يستعمل زيت اللوز للابط باضافه معلقه من النشا الي جانب معلقتين من زيت اللوز المر ومعلقتين من الجلسرين ومعلقه من ماء الورد وكلا منهم بنفس الكمية ، ولابد من ملاحظه ذوبان النشا جيدا بالاضافة يوضع هذا المزيج في عبوة مزيل العرق ويتم استخدامه بشكل يومي كمزيل للعرق .

وهناك طريقة اخري وهي اضافة زيت اللوز المر الي زيت الورد بجانب معلقة من الجلسرين ويعصر نصف ليمونة ويتم وضعه على البشرة لنصف ساعة وتغسل البشرة بالماء الفاتر .

زيت اللوز المر للابط

زيت اللوز المر للابط

وصفات زيت اللوز المر مع الكركم والحناء

يتم اضافة 5 ملاعق من القرنفل الي كمية قليله من الكركم الناعم الي جانب 5 ملاعق من الحناء الي جانب 8 ملاعق سكر ويتم خلطهم بالكامل  ويوضع هذا المزيج في زجاجه لحين الاستخدام ، وعند الاستعمال يضاف اليها زيت اللوز المر ويتم وضعه على الجسم  قبل الاستحمام لمدة 15 دقيقه .

فوائد زيت اللوز المر للشفايف

زيت اللوز المر له فوائد عدة لانه غني بالفيتامينات والمعادن التي تعمل على تغذية الشفاه والبشرة ، كما له فاعلية كبري في علاج الشفايف من التشققات والجفاف

اقرا ايضا 

 زيت جدايل ومكوناته الاساسية واهم فوائده للشعر

زيت اللوز المر مع الحليب

يطحن 5 حبات من اللوز المر ويضاف اليها الحليب الي جانب معلقة من عصير الليمون وايضا طحين الحمص ويمزج الخليط جيدا ويوضع على الشفاه لمدة تترواح نصف ساعه ويتم غسل الشفاه بالماء الفاتر .

زيت اللوز المر مع البابونج واللافندر

يمزج معلقتين من زيت اللوز المر الي نصف معلقة صغيرة من زيت البابونج بالاضافه الي كمية محددة من زيت اللافندر ويوضع على الشفاه يوميا لانه يستخدم كمرطب يومي يعمل على حماية الشفاه من التشققات والجفاف .

اقرا ايضا 

فوائد زيت أنوب الهندي للشعر وقصة اكتشافه المذهلة

فوائد زيت اللوز الحلو للجسم

1- يعمل زيت اللوز الحلو على ترطيب البشرة

2- يستخدم زيت للبشرة الجافة التي تعاني من الجفاف حيث يعمل على ترطيبها

3- يعمل زيت اللوز الحلو بشكل فعال على الترطيب والحفاظ على الماء كما يقوم بتقوية الجلد

4- يجعل البشرة اكثر نضارة وصحة وتصبح مرطبة لفترة كبيرة

5- زيت اللوز له فاعلية كبري في معرفه لون البشرة الاساسي بعد معالجتها من الجفاف ،الي جانب تبيض وتفتيح لون البشرة لان الجفاف يعطي لون ادكن من لون البشرة الطبيعي .

6- يعمل على القضاء على الشيخوخه المبكرة  وظهور التجاعيد ، حيث تصبح البشرة اكثر نعومة وقوة ونضارة

7- لذلك ننصح السيدات باستخدام زيت اللوز لترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف

استخدام زيت اللوز الحلو للجسم بعد الاستحمام

بعد القيام بالاستحمام يجفف الجسم ليصبح الجسم رطب بالماء ، يوضع زيت اللوز على الجسم بالكامل ويدلك جيدا لكي يمتصه الجسم بالكامل ، وعند وضع الزيت يجب التدريج من الاقل الي الاكثر .

المقصود من ذلك هو تجفيف الجسم من الماء ولكن ليس التجفيف الكامل ، لان الزيت مع الماء يعطي ترطيبا رائعا

من الافضل عدم شراء زيت اللوز من العطار ، لابد من شراءه من اماكن موثوق فيها ، بالاضافة يسمح بوضع اي نوع من الزيوت العطرية اليه ولكن لابد ان يناسب البشرة .

من الممكن استخدام خلطه من الزيوت الطبيعية للجسم ، على الاخص زيت اللوز لفوائدة الكثيرة

استخدام زيت اللوز الحلو للجسم بعد الاستحمام

استخدام زيت اللوز الحلو للجسم بعد الاستحمام

استعمال زيت اللوز الحلو في عمل مقشرات طبيعية للجسم

على سبيل المثال مقشر القهوة الذي له فوائد عدة ، يضاف زيت اللوز الحلو اليه حيث يستخدم بشكل رئيسي ، يقوم بترطيب وتقشير البشرة بشكل كبير .

عمل زبدة الجسم باستخدام زيت اللوز

تصنع زبدة الجسم من زبدة الشيا ويضاف اليها زيت اللوز ، كما ننوه انه يضاف زيت اللوز الي اي وصفة  لفوائده الكثيرة للجسم .

اقرا ايضا 

 فوائد زيت اللوز الحلو للشعر تعرف عليها وتعرف على اضراره

استخدام زيت اللوز في صنع كريمات الجسم

زيت اللوز المر من الزيوت الرائعه التي تستخدم لصنع الكريمات الطبيعية ، كما تعرف الكريمات التي تستخدم في ترطيب البشرة بالجودة والتميز والعمق .

بقلم\ مرح ابو النجا