صحة

زيت الفاتن للشعر و للذقن واهم تجاربه

زيوت الشعر

زيت الفاتن لعلاج الشعر، وما هي فوائده ومكوناته، اليوم سنتعرف على كل ما يخص زيت الفاتن وما هي الفوائد التي يمكن الاستفادة منها في علاج تساقط الشعر. 

هناك عدد كبير من الناس الذين يعانون من تساقط الشعر وضعف البصيلات، وتراكم الدهون فيها، والعديد من المشاكل الأخرى، كما يوجد العديد من الزيوت التي يتم استخدامها بغرض التطويل أو تقوية البصيلات للشعر، وواحدة من تلك الزيوت التي يمكن استخدامها هو زيت الفاتن. 

 زيت الفاتن

يعتبر زيت الفاتن واحد من أكثر الزيوت التي يتم استخدامها في الاونة الاخيرة، كما انه من الزيوت التي تتناسب مع الرجال والسيدات وايضا الاطفال، كما ان الزيت له القدرة في علاج العديد من المشاكل التي تخص الشعر، فهو يساعد في تقوية البصيلات للشعر، ويعالج الشعر من التساقط، فهو يحتوي على العديد من المكونات الطبيعية الخالصة، كما أن الزيت قد قام العديد من الأشخاص باستخدامه واثبت فاعليته معهم.

اقرأ ايضا

تجربتي مع زيت الفازلين للشعر

مكونات زيت الفاتن

ان زيت الفاتن يتكون من العديد من المكونات الطبيعية، فهو يحتوي على عدد كبير من الأعشاب المختلفة والتي تساعد في علاج تساقط الشعر، فهي تعمل على تخلص الشعر من الهيشان والتخلص من الفراغات التي توجد في فروة الرأس.

كما ان الزيت له القدرة في تنعيم الشعر وفروة الرأس بشكل طبيعي للغاية، وله القدرة على علاج المشاكل التي حدث في الشعر، وعلاج الثعلبة، وتساقط الشعر والفراغات التي توجد به، وهو من الزيوت التي تتناسب مع الرجال أيضا ويمكن استخدامه، ويمكن أن يساعد في تنبيت الشعر في الذقن و ايضا الشنب، وقام عدد كبير من الناس باستخدام لك الزيت لرائع والتي اتضح ان لها العديد من النتائج الفعالة في تنبيت وتنعيم الشعر.

زيت الفاتن
زيت الفاتن

اقرأ ايضا

تجربتي مع زيت جدايل لتطويل الشعر

تجارب البنات مع زيت الفاتن

تقول صاحبة التجربة أنها حاولت بكل الطرق ايجاد طريقة او وصفة تساعدها في حل مشكلة تساقط الشعر وتلفه، وعند سماعها عن زيت الفاتن لم تتردد للحظة وقررت ان تقوم بتجربته، ففي اليوم الاول من الاستخدام لاحظت ان الزيت يرطب الشعر ويمنع تشابكه، ومع الاستمرار شعرت ان شهرها أصبح أكثر حيوية ولم يعد يتشابك، كما انها لاحظت ان جفاف الشعر قد اختفى، واصبح تساقط الشعر أقل بكثير من السابق، فتقول صاحبة التجربة انه خلال اسبوعين فقط من الاستخدام ستلاحظين الفرق الكبير الذي يحدث في الشعر.

زيت الفاتن للشعر

في اول اسبوع من استخدام زيت الفاتن يتم استخدامه بشكل يومي، ثم بعد الاسبوع الاول يتم استخدام الزيت ثلاث مرات في الأسبوع، ولكن للشعر الدهني يتم تركه على الشعر لمدة ساعتين فقط ثم بعدها يغسل، وللشعر الجاف يتم تركه على الشعر لمدة اربع ساعات، اما اذا تم استخدامه للاطفال فإنها ساعة واحدة فقط، ولابد من اتباع التعليمات التي تم تدوينها على العلبة.

زيت الفاتن للذقن

كما ذكرنا ان زيت الفاتن له القدرة في انبات الشعر للراس، فانه قادر ايضا على مساعدة الشخص في انبات الشعر في الذقنن عن طريق دهنه على المنطقة بشكل يومي.

زيت الفاتن لعلاج الشعر
زيت الفاتن لعلاج الشعر

اقرأ ايضا

زيت الحبة السوداء للشعر تجربتي

اهم الاعشاب التي تساعد في علاج تساقط الشعر

الألوة فيرا لعلاج الشعر

يمكنك ان تقوم بوضع الهلام الخاص بالالوة فيرا، فهي تساعد على درجة الحموضة التي توجد في الشعر، كما أن لها القدرة في فتح المسام للشعر، وبالتالي فإن له القدرة في نمو البصيلات وزيادة النمو.

الخزامي للشعر

يعتبر الخزامى واحد من اكثر الاعشاب التي تساعد بشكل كبير في تعزيز عملية نمو الشعر والتخلص من الصلع، كما أن زيت الخزامي واحد من مضادات الالتهابات، ومضاد للميكروبات، ويعمل اللافندر على تحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس، ويقوي ويساعد في نمو الشعر الجديد، ويحقق التوازن في عملية إنتاج الزيوت الطبيعية لفروة الرأس، كما انه يعتبر من الزيوت التي تعمل على طرد الحشرات من فروة الرأس.

الكركديه لتغذية الشعر

يحتوي الكركديه على نسبة كبيرة من مضادات الاكسدة وايضا الفيتامينات والتي تساعد في عملية تحسين صحة الشعر بشكل عام، كما أنه من العلاجات الفعالة لعلاج مشكلة قشرة الشعر والتي يمكن أن تكون سبب للعديد من المشاكل.

بتلات الورد لتغذية الشعر

يمكن استخدام بتلات الورد للشعر وهو عن طريق إضافة بتلات الورد الى الماء المغلي، ونقوم بشطف الشعر به، كما انه يمكن استخدامه لعملية تحفيز الدورة الدموية للشعر وتعزيز نموه، ويساعد في تكثيف الشعر واعطائه اللمعان المطلوب ، كما ان بتلات الورد لها العديد من الخصائص المطهرة، ولذلك فإنه يتم استخدامها في علاج تهيج فروة الرأس.

الجينسنغ لعلاج الشعر

هي عبارة عن عشبة صينية شعبية تستخدم في علاج الكثير من المشاكل الصحية ومن ضمنها تساقط الشعر، فهو من الاعشاب الفعالة للغاية في علاج الصلع، ويساعد ايضا في عملية نمو الشعر واعطائه التغذية المطلوبة، كما ان معظم الشامبوهات وعلاجات الشعر هو احد مكوناتها.

الشاي الأخضر لعلاج الشعر

ان الشاي الاخضر ايضا من الاعشاب الطبيعية الشهيرة فهو يحتوي على العديد من الفوائد الصحية، كما أن عشبة الشاي الاخضر تحتوي على مضادات الاكسدة وذلك لمنع تساقط الشعر، كما انه من الاعشاب الفعالة في علاج الصلع وتلف الشعر.

اكليل الجبل لتغذية الشعر

اكليل الجبل او الروزماري يتم استخدامه منذ مئات السنين في علاج تساقط الشعر، ومن الممكن أن تساعد في تسريع النتائج وخلطه مع كمية مناسبة من زيت الزيتون، ويتم وضعهم مباشرة على الشعر وفروة الرأس، فهو يساعد في نمو الشعر وعدم تساقطه ويغذي البصيلات.

السابق
تجربتي مع قروض باب رزق جميل
التالي
تجربة زراعة الشعر في جدة وما هي افضل المراكز