التخطي إلى المحتوى

رقم مفتي لمن يرغب في الإنفصال ، فالطلاق عبارة عن إجراءات قانونية يتم القيام بها ، فهو شرعي محلل ، لمن يرغب في حل عقد النكاح أو الإنفصال عن شريك الحياة ، عند الوصول للمرحلة الأخيرة في حب التعايش سويا كزوجين متفاهمين ، فالحياة الزوجية تبنى على المودة والرحمة والتغافل بين الزوجين لتكون حياة زوحية سعيدة مليئة بالود والحب .

رقم مفتي الطلاق

إتخاذ قرار الطلاق يجب أن يكون تم تفكير سليم و حكمة ، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

” أبغض الحلال عند الله الطلاق ” ، صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فلذلك ينبغي على الزوجين أن لا يتم إتخاذ هذا القرار الخطير في لحظة غضب و إنفعال ، بل يجب أن يكون بحكمة و عقل بدلا من الشعور بالندم بعد فوات الأوان .

الشيخ أبو راشد 

مفتي طلاق في المملكة .

اقرأ أيضا  اعراض السحر المرشوش على الملابس و التفرقة بين الزوجين

للتواصل على رقم مفتي إتصال هاتفي وليس واتس أب    0533427775

الشيخ سليمان الماجد

الشيخ الدكتور سليمان الماجد هو من الشيوخ الذين لا يبخلون على أحد بمعلوماتهم ، ويقوم بإلقاء المحاضرات العلمية والفقهية  والدروس في قناة المجد التعليمية بالمملكة .

للتواصل على هذا الرقم واتس أب :  0505245996

للتواصل على رقم الجوال :  ٠٥٠٥٩٢٠١٠٩

عبد الله بن محمد الغنيمان

للتواصل على رقم الهاتف :  3694401/3230526/06

الشيخ العريفي

للتواصل واتس على رقم :  0505845140

عبد المحسن العباد

للتواصل على رقم الهاتف :   8475207/04

 صالح بن محمد اللحيدان 

للتواصل فاكس  : 4829802/4655279/01

صالح بن فوزان الفوزان

للتواصل على هذه الأرقام :    4588570/4787840/4767420/01

عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ

للتواصل على هذه الأرقام :  4829730/4810005/4828390/01

عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين

للتواصل على هذه الأرقام :   4596520/4253050/4250416/01

بكر بن عبد الله أبو زيد

للتواصل على رقم الهاتف :  4511541/4655279/01

عبد الله بن عبد الرحمن الغديان

4111729/4113796/01

رقم مفتي الطلاق
رقم مفتي الطلاق

إقرأ أيضا  

      رقم فاعل خير يساعد المحتاجين بالمملكة

هل يقع الطلاق على المرأة الحامل ؟

الطلاق يقع على المرأة الحامل مثلها مثل غيرها من السيدات ، فقد يعتقد البعض أن الطلاق على الحامل لا يقع وغير جائز ، وذلك مفهوم خاطئ ، بل هناك شك في وقوع الطلاق على المرأة الجنب والحائض وفي وقت النفاس ، فهناك بعض الشيوخ يقولون أن الطلاق لا يقع في الوقت التي لا تكون فيه الزوجة طاهرة وأن هناك إثم على الرجل الذي يطلق زوجته في وقت الحيض أو النفاس أو وهي جنب ( أي أتاها في الفراش ) ، فقد كان النبي المصطفي  يأمر بإمساك الطلاق لحين طهارة الحائض .

ما هي الحالات التي يجوز للزوجة طلب الطلاق بها ؟

– يجوز للزوجة طلب الطلاق في حالة إصابة الزوج بالعقم .

– في حالة عدم النفقة من الزوج على الزوجة .

– قي حالة سفر الزوج أو غيابه لفترة طويلة أصابت الزوجة بالتضرر .

– المعاملة السيئة للزوجة من قبل الزوج كالضرب و الإهانة والسب .

ما هي الحالات التي يجوز للزوجة طلب الطلاق بها ؟

إقرأ أيضا  

    اسباب الطلاق وانحصارها في الخيانة الزوجية والعجز الجنسي

شروط الطلاق على المرأة والرجل في الإسلام 

شروط الطلاق في الإسلام موجبة على المرأة والرجل لكي يتم الطلاق على أسس و أحكام شرعية ، فالطلاق له آثار سلبية على الزوجين وعلى الأطفال والحالة النفسية الخاصة بهم ، فيجب التفكير في هذا الأمر بحالة هدوء ، و حكمة للوصول إلى أقل الحلول ضررا على جميع الأسرة .

شروط الطلاق على الرجل الذي يطلق

– يجب أن يكون الرجل في حالة كاملة من الوعي و العقل السليم ، فقد لغى الشيوخ والعلماء إجازة الطلاق على الشخص المغيب عقله أي السكران ، والشخص المجنون ، أو الذي يعاني من حالة نفسية تجعله في حالة مغيبة عن الوعي مثل الشخص المعتوه .

– يجب أن يكون عقد النكاح صحيح وشرعي ومثبت .

– أن يكون الطلاق في حالة طبيعية وعن قصد ، فلا يجوز طلاق الشخص السفيه ، أو المجبر على الطلاق أو الذي به مرض أو المخطئ .

– يجب أن يكون المطلق شخص بالغ فلا يقع طلاق المراهق أو الصغير غير البالغين .

إقرأ أيضا  

     سبب طلاق الممثلة توبا بويوكوستن من الفنان أونور صايلاك

شروط الطلاق على المرأة التي تطلق

– يجب على المرأة التي تطلق الرجل ، أن يكون قد تم تعيينها كمطلقة بالنية أو الإشارة ، فقد أجاز العلماء بإجازة تعيين مرأة كمطلقة .

– يجب أن تكون عقد النكاح مثبت و صحيح .

ما هي الحالات التي يحرم بها الطلاق ؟

يحرم الطلاق في عدة حالات قليلة ، فقد يحرم الطلاق ولا يجوز في حالة التلفظ بالطلاق ثلاثا في لفظ واحد بوقت واحد ، أي لا يجوز أيضا الطلاق حين يتم تكرار اللفظ  ثلاث مرات في جلسة واحدة ، و قد حرم النبي وأمر بعدم إجازة و وقوع الطلاق على المرأة الحائض ، والمرأة في وقت النفاس .

آيات الطلاق 

بسم الله الرحمن الرحيم :

الطَّلَاقُ مَرَّتَانِ فَإِمْسَاكٌ بِمَعْرُوفٍ أَوْ تَسْرِيحٌ بِإِحْسَانٍ وَلَا يَحِلُّ لَكُمْ أَنْ تَأْخُذُوا مِمَّا آتَيْتُمُوهُنَّ شَيْئًا إِلَّا أَنْ يَخَافَا أَلَّا يُقِيمَا حُدُودَ اللَّهِ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا يُقِيمَا حُدُودَ اللَّهِ فَلَا جُنَاحَ عَلَيْهِمَا فِيمَا افْتَدَتْ بِهِ تِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ فَلَا تَعْتَدُوهَا وَمَنْ يَتَعَدَّ حُدُودَ اللَّهِ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ ، إِنْ طَلَّقَهَا فَلَا تَحِلُّ لَهُ مِنْ بَعْدُ حَتَّى تَنْكِحَ زَوْجًا غَيْرَهُ فَإِنْ طَلَّقَهَا فَلَا جُنَاحَ عَلَيْهِمَا أَنْ يَتَرَاجَعَا إِنْ ظَنَّا أَنْ يُقِيمَا حُدُودَ اللَّهِ وَتِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ يُبَيِّنُهَا لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ ، وَإِذَا طَلَّقْتُمُ النِّسَاءَ فَبَلَغْنَ أَجَلَهُنَّ فَأَمْسِكُوهُنَّ بِمَعْرُوفٍ أَوْ سَرِّحُوهُنَّ بِمَعْرُوفٍ وَلَا تُمْسِكُوهُنَّ ضِرَارًا لِتَعْتَدُوا وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ فَقَدْ ظَلَمَ نَفْسَهُ وَلَا تَتَّخِذُوا آيَاتِ اللَّهِ هُزُوًا وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَمَا أَنْزَلَ عَلَيْكُمْ مِنَ الْكِتَابِ وَالْحِكْمَةِ يَعِظُكُمْ بِهِ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ  ،  وَإِذَا طَلَّقْتُمُ النِّسَاءَ فَبَلَغْنَ أَجَلَهُنَّ فَلَا تَعْضُلُوهُنَّ أَنْ يَنْكِحْنَ أَزْوَاجَهُنَّ إِذَا تَرَاضَوْا بَيْنَهُمْ بِالْمَعْرُوفِ ذَلِكَ يُوعَظُ بِهِ مَنْ كَانَ مِنْكُمْ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ذَلِكُمْ أَزْكَى لَكُمْ وَأَطْهَرُ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ ” . صدق الله العظيم .

التعليقات

اترك تعليقاً