التخطي إلى المحتوى

النقاط هو واحد من اهم واحدث انواع الرجيم الذي يتبعه الكثير من الناس حتى يتم خسارة الوزن بشكل امن وسليم، فعدد كبير من الأشخاص الذين يسعون الى الحصول على جسم مثالي، وهناك مجموعة منهم التي تتجه الى الذهاب الى اطباء الجراحة وعمل عمليات جراحية حتى تحصلي على تحقيق الهدف المطلوب، ولكن اغلب الناس يودون أن يتبعوا الأنظمة الغذائية التي أصبح لها صيت بين الناس.

ويعتبر واحد من أشهر أنواع الرجيم الذي عرف بين الناس هو رجيم النقاط والذي قد اثبت فاعليته بين الناس، حيث انه واحد من انواع الرجيم الفرنسي والذي يقوم على تناول كل أنواع الأطعمة من دون الحرمان من أي نوع منها، وهو يعتمد على حساب السعرات الحرارية التي تحتوي على بعض الأطعمة، ويكون مقابلها عدد معين من النقاط.

رجيم النقاط تجربتي

هناك عدد كبير من الأشخاص الذين قاموا باختيار ذلك النوع من الرجيم والذي يحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية، حتى يتمكنوا من تناول كل أنواع الطعام وبالعدد المناسب، وبالرغم من ذلك يفقدوا الكثير من الوزن، وهذا ما سنتحدث عنه اليوم من خلال معرفة طريقة حساب النقاط التي يحتاجها كل شخص.

وتقول صاحبة التجربة أنها قامت بعمل رجيم النقاط وكان طولها 176، وكان وزنها 88 كيلو، وقالت انها كنت تريد انقاص وزنها وكانت من الأشخاص الذين عملوا بشكل سريع من القيام بالرجيم واتباع نظام واحد فقط، كما انني كنت احب كل انواع الاكل ومقاومة ضعيفة للغاية تجاه الشكولاتة، وعكس المتوقع فكنت أزيد في الوزن ولا انقص، ولكن هناك احدى الصديقات دلتني على رجيم النقاط، وهو تناول كل انواع الاكل ولكن بكميات محدودة، وقد قمت باتباع النقاط التي تم تحديدها لي في كل شهر من دون أن أشعر بأي ضيق أو حرمان، وكنت اقوم بالوزن في كل اسبوع وبالفعل نقص الوزن مع اول شهر اتبعت فيه النظام.

مثال على حساب رجيم النقاط

مثلا ان كانت هناك امراة تبلغ من العمر ثلاثين عام، وطولها 161 سم، ووزنها 58 كيلو، وتقضي معظم يومها واقفة، امراة = 7 نقاط، العمر= 4 نقاط، الطول 161سم= 2 نقاط، الوزن 58 = 5 نقاط، النشاط= نقطة واحدة، وبتلك الطريقة فإن المرأة تحتاج إلى 19 نقطة.

رجيم النقاط تجربتي
رجيم النقاط تجربتي

اقرأ ايضا : تجربتي مع رجيم دشتي لمدة اسبوع

مميزات رجيم النقاط

ان لكل نظام غذائي العيوب والمميزات التي تخصه، ومن أهم المميزات التي تخص نظام رجيم النقاط هي.

1_ ان رجيم النقاط منقسم الى العناصر الغذائية على حسب سعراتها الحرارية، وبناء على ذلك يعطي الاطعمة نقطة.

2_ أن الطبيب المختص يقوم بإعطاء الشخص عدد معين من النقاط اليومية التي يجب اتباعها.

3_ كما أنه من الممكن ان تقوم بتعويض اليوم الذي تقرر فيه الاكل ببعض الاطعمة التي لها سعرات حرارية عالية، كما يحدث في الحفلات، وهو من الأشياء التي يسهل تعويض النقاط فيها إلى يوم آخر.

4_ كما أن ممارسة الرياضة تدخل ضمن عدد النقاط، في رجيم النقاط لا يوجد شيء يحدث هباء، ويمكن حساب عدد الدقائق التي تأخذها في المشي وفي الجري، وإدخالها ضمن جدول النقاط الخاص بك.

5_ كما ان رجيم النقاط يعتبر من الأشياء الساحرة التي تساعد في تخليص الشخص من مشكلة البطن، ويساعد في الحصول على الوزن المثالي لها.

6_ كما أن هناك عدد نقاط يقوم الطبيب بحسابها وتحديدها بشكل يومي، وذلك حتى لا يتم تحفيز الدهون التي توجد في الجسم.

7_ من الممكن أن يكون النظام الغذائي يتم اتباعه طوال العمر، وذلك لانه يحتوي على كل العناصر الغذائية الهامة بطريقة صحية ومتوازنة مع الجسم.

8_ كما أن الألياف التي توجد في ذلك النظام تساعد في عملية تحسين الهضم وايضا التخلص من العديد من المشاكل كالامساك وغيرها.

عيوب رجيم النقاط

1_ أن ذلك النوع من الحميات الغذائية يصعب على الشخص اتباعه وحدها.

2_ كما يصعب على الشخص وحده  ان يقوم بتنظيم النقاط نفسه ويقوم بحسابها، ولذلك يفضل ان يقوم الشخص بالذهاب الى الطبيب للمساعدة.

3_ كما انه من الممكن ألا تتحكم بعدد النقاط بشكل متقن.

4_ اذا لم تلتزم في النظام الغذائي لن تأخذ النتيجة المرجوة منه.

5_ أن رجيم النقاط لا يعمل على طريقة تقسيم الوجبات الى مراحل، ويتم ذلك عن طريق  نظام الحميات الغذائية.

رجيم النقاط تجربتي
رجيم النقاط تجربتي

اقرأ ايضا : رجيم تنظيف الجسم من السموم لمدة اسبوع

موانع اتباع رجيم النقاط

1_ الاشخاص الذين يعانون من أمراض القلب وتصلب الشرايين، أو يكون لديهم تاريخ عائلي مرضي عند اتباع الانظمة الغذائية.

2_ الاشخاص المصابة بامراض الجهاز المناعي او تكون لديهم مناعة ضعيفة.

3_ لا يقوم بعمله كبار السن.

4_ السيدات الحوامل لا يقوموا باستخدام ذلك النوع من الرجيم.

5_ لا تقوم الامهات المرضعات باستخدام ذلك النوع من الرجيم.

التعليقات

اترك تعليقاً