التخطي إلى المحتوى

دعم 4000 والتي تقدم دعم كبير للغاية لكل المنشآت، وذلك بهدف توظيف السعوديين والسعوديات، وذلك في القطاع الخاص اعطائهم المهارة التي يحتاجونها من برنامج دعم التوظيف لرفع المهارات. 

دعم الموارد البشرية 4000

يقدم الصندوق دعم التوظيف العديد من الخدمات حيث انه يبدأ الدعم بالنسبة دعم الراتب للموظف الذي تمت وظيفة داخل المنشأة على حسب الضوابط التي تم تحديدها، والتي يتم تقديرها بنسبة 30 في المئة من الراتب للسنة الأولى، وتنخفض تلك النسبة إلى 20 في المائة في السنة الثانية، وفي السنة الثالثة تصبح 10 في المائة. 

ولا بد من أن يكون الحد الادنى من الاجور للموظف المستحق هو 4000 ريال، اما الحد الاقصى فيكون 10000 ريال، ويكون هنا الدعم 70 في المئه للتوظيف و 30 في المئة للتدريب، كما ان المنشأة تستحق دعم إضافي في بعض الحالات التاليه، توظيف الإناث وتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة، والتوظيف في القرى والمدن الصغيرة، وايضا التوظيف في المنشآت الصغيرة والمتوسطة، والتوظيف في المهن الحرجة. 

كيفية التسجيل في البرنامج 

يتم التسجيل في البرنامج للمنشأة التجارية بالقطاع الخاص عن طريق الدخول الى حسابك منشأة من البوابة الوطنية للعمل طاقات، وبعدها تفعيل حافز وتقديم إعلان وظيفي ثم اختيار من خلاله نوع العمل كبرنامج دعم التوظيف لرفع المهارات. 

صندوق تنمية الموارد البشرية 

أوضع صندوق تنمية الموارد البشرية هدف الدعم المالي في الحسابات البنكية لمنشآت القطاع الخاص، وهو المستفيد من برنامج دعم التوظيف لرفع المهارات، ويشمل ذلك الدعم المالي نسبة من أجور السعوديين والسعوديات العاملين في تلك المنشآت والمسجلين ضمن البرنامج، كما ان البرنامج يهدف إلى تحفيز منشآت القطاع الخاص على عملية التوطين، ورفع مساهمة المواطن السعودي في سوق العمل ضمن بيئات عمل محفزة ومنتج ومستقرة لهم ورفع مهاراتهم وجعلهم على رأس العمل. 

كما أن الصندوق يتحمل نسبة من أجور العاملين السعوديين والسعوديات العاملين في القطاع الخاص، وذلك لتحفيز المنشآت على توظيف وتدريبهم أثناء العمل. 

كما ان البرنامج يتركز على اربع جوانب وهي دعم توظيف الخريجين والخريجات الباحثين عن العمل، وايضا دعم التوظيف في المدن والقرى التي بها كثافة سكانية منخفضة، ودعم تنظيف الاناث و الأشخاص ذوي الإعاقات، وايضا دعم التوظيف في المنشآت الصغيره والمتناهيه الصغر. 

التحقق من دعم الموارد البشرية 

هي خدمة إلكترونية يتم تقديمها من قبل صندوق تنمية الموارد البشرية والتي تمكن قطاع الأعمال من التحقق لاستحقاق الدعم المقدم من برنامج الدعم الإضافي للأجور، ويتم ذلك عن طريق بعض الخطوات التي يمكن اتباعها، اولا عليك ان تقوم بالضغط على رابط الخدمة، وبعدها ادخل حساب البيانات والتحقق من استحقاق الطلب. 

شروط مكافأة الموارد البشرية 

* اولا لابد ان يكون المتقدم سعودي الجنسيه.

* يجب ايضا ان يكون المتقدم حاصل على درجة البكالريوس او الدكتوراه او الماجستير.

* يجب ان لا يكون المتقدم على رأس العمل في القطاع العام او حتى في القطاع الخاص.

* يجب الا تشير سجلات التأمينات الاجتماعية والخدمات المدنية بعدم تسجيل المتقدم في أي وظيفة خلال الستة أشهر السابقة.

*يجب أن لا يكون المتقدم قد استفاد من برنامج تمهير سابقا. 

أهداف صندوق تنمية الموارد البشرية 

* هناك العديد من الأهداف التي تتمثل في صندوق التنمية البشرية والتي من أهمها.

*يقدم الصندوق برنامج تدريبي يزيد من مهارات وقدرة المواطن في عملية الالتحاق بالوظائف الشاقه و المطلوبة في القطاع الخاص.

* يقوم الصندوق أيضا بدفع 30 في المائة من دخل الشباب الذين تم تأهيلهم وتوظيفهم في القطاع الخاص بعد انضمامه وتسجيلهم في صندوق تنمية الموارد البشرية.

* يعمل الصندوق على وضع خطط مدروسة، وذلك من أجل توظيف أكبر قدر ممكن من الشباب والمواطنين، بعد أن يتم تدريبهم بشكل متكامل.

* يساعد الصندوق ايضا المنشآت والشركات في القطاع الخاص عن طريق منحهم قروض للتوسع حيث انهم يستطيعون ضم وقبول الأعمال المقدمة اليهم من قبل الصندوق. 

التحقق من دعم الموارد البشرية برقم الهوية 

تم انشاء صندوق تنمية الموارد البشرية بهدف مساعدة المواطن السعودي، حيث تم انشائها للمساهمة في تطوير وتقديم افضل الخدمات و اداره الموارد البشريه بشكل فعال، ويستطيع أخصائي الموارد البشرية تحمل المسؤوليات من خلالها والبدء في تطبيقها والعمل به،ا وتسعى البوابه أيضا لبناء مجتمع راقي، وتوفير المعيشة الهامة التي تخدم كل المهتمين بالموارد البشرية وإدارتها داخل المملكة. 

خطوات الاستعلام عن دعم الموارد البشرية برقم الهوية 

* اولا عليك الدخول الى الموقع الرسمي لصندوق التنمية البشرية.

* وبعد ذلك عليك أن تختار الخيانه الخاصة باسم أفراد.

* ثم تكتب رقم الهويه الوطنيه الخاصه بك ورقم الطلب.

* وبعدها عليك اختيار الخيانه المكتوب عليها تحقق.

* وهنا ستظهر لك كل البيانات وهل اسمك مدعوم من صندوق الموارد البشرية أم لا.

اقرأ أيضا  كيف اسقط اسمي من الموارد البشرية

التعليقات

اترك تعليقاً