التخطي إلى المحتوى

للميت مؤثر جدا يشعر الإنسان بالحزن الشديد، في حالة فقدان أو موت أحد الأشخاص المقربين له، ويبحث باستمرار عن الطرق، التي تعمل على وصل المودة بينهما، ويعد الدعاء هو أفضل الأعمال التي يمكنك ذلك من خلالها.

دعاء للميت مؤثر جدا

دعاء للميت مؤثر جدا يتأثر الشخص المؤمن بالموت في كل حالاته، حيث ينظر إليه باعتباره موعظة لابد من النظر إليها بشكل جيد والتعلم منها، قبل أن يفوت الأوان، وسوف نعرض لكم عدة أدعية يمكنك ترديدها للميت..

أدعية للميت مؤثرة جدا

1- اللهم ارحمنا إذا ورينا التراب، وغلقت القبور والأبواب، وانفض الأهل والأحباب، اللهم ارحمنا إذا فارقنا النعيم، وانقطع النسيم، وقيل ما غرك بربك الكريم.

2- اللهم واظله تحت عرشك، يوم لا ظل إلا ظلك، ولا باقي إلا وجهك، اللهم بيض وجهه يوم تبيض وجوه وتسود وجوه، اللهم يمن كتابه، وثبت قدمه يوم تزل فيها الأقدام، اللهم اكتبه عندك من الصالحين، والصديقين، والشهداء، والأبرار، اللهم اكتبه عندك من الصابرين، وجازه جزاء الصابرين.

اقرأ أيضا  دعاء للشفاء من المرض مجرب

3- اللهم إني أسألك له الدرجات العلى من الجنة، وادخله الجنة، وأسألك له خلاصًا من النار، ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا، ربنا ولا تحمل علينا إصرًا كما حملته على الذين من قبلنا، سبحانك ربي وإليك المصير.

4- اللهم آنس وحدته، وآنسه في وحشته، وآنسه في غربته، اللهم أنزله منزلاً منزلاً مباركًا، وأنت خير المنزلين، وأنزله منازل الشهداء والصديقين، وحسن أولئك رفيقاً.

أجمل دعاء للميت مؤثر جدا

ربما يستطيع الموت أن يبعد الشخص عن العين، ولكنه بالطبع لن يساهم في إبعاد الشخص عن القلب، فهناك أشخاص يظل ذكرهم في القلوب حياة أخرى بعد الحياة، ويعد الدعاء ذات أهمية كبيرة لكل من الحي والميت..

اقرأ أيضا  ادعيه للميتين و دعاء للميتين بالرحمة مستجاب باذن الله

اللهم إنه صبر على البلاء فلم يجزع، فامنحه درجة الصابرين، الذين يوفون أجورهم بغير حساب، اللهم وارزقه بكل حرف في القرآن حلاوة، وبكل كلمة كرامة، وبكل آية سعادة، وبكل سورة سلامة، وبكل جزء جزاء.

دعاء للميت مؤثر جدا للواتس

يرغب البعض في تعزيه أحد الأشخاص في شخص عزيز عليه، لذلك يبحث عن بعض الأدعية لمشاركة هذا الشخص في أحزانه، لذلك سوف نعرض لكم بعض الأدعية المؤثرة للميت..

1- اللهم اجعل عن يمينه نورًا، حتى تبعثه آمنًا مطمئنًا في نور من نورك.

2- اللهم اسكنه فسيح الجنان، واغفر له يا رحمن، وارحمه يا رحيم، وتجاوز عما تعلم يا عليم.

3- اللهم آنس وحدته، وآنسه في وحشته، وآنسه في غربته، اللهم أنزله منزلاً منزلاً مباركًا، وأنت خير المنزلين، وأنزله منازل الشهداء والصديقين، وحسن أولئك رفيقاً.

دعاء للميت مؤثر جدا قصير

يعد الموت هو أكثر ما قد يتسبب في نزع القلب من شدة الحزن، حيث يشكل في كثير من حالته فزع وخوف للشخص، وسوف نعرض لكم بعض الأدعية القصيرة، التي يمكنكم قراءتها للميت باستمرار..

اقرأ أيضا  دعاء للميت بعد الدفن يخفف عن الميت ان شاء الله

1- اللهم ادخله الجنة من غير مناقشة حساب، ولا سابقة عذاب، اللهم آنسه في وحدته، وآنس وحشته.

2- اللهم ابدله دارًا خيرًا من داره، وأهلاً خيرًا من أهله، وادخله الجنة، واعذه من عذاب القبر، ومن عذاب النار.

3- اللهم أنزل على أهله الصبر والسلوان، وارضهم بقضائك، اللهم ثثبتهم على القول الثابت في الحياة الدنيا، وفي الآخرة، ويوم يقوم الأشهاد.

4- اللهم ارحمنا إذا قمنا للسؤال، وخاننا المقال، ولم ينفعنا جاه ولا مال ولا عيال، وليس إلا فضل الكبير المتعال.

5- اللهم إن عبدك في ذمتك وحبل جوارك، فقه فتنة القبر، وعذاب النار، وأنت أهل الوفاء والحق، فاغفر له وارحمه، إنك أنت الغفور الرحيم.

التعليقات

اترك تعليقاً