دعاء للميت كامل إذا كنت قد تعرضت لفقدان أحد الأشخاص المقربين لك، وترغب في قراءة عدد من الأدعية لهذا الشخص، سوف نعرض لك عدد من الأدعية، التي يمكنك قراءتها للميت، خلال السطور التالية.

دعاء للميت كامل

دعاء للميت كامل يعلم كل منا أهمية الدعاء بشكل عام، لكل من الحي والميت، حيث أن الدعاء هو أجمل ما يمكنك التواصل به مع الله وكذلك مع الميت.

افضل دعاء للميت كامل

يجب علينا القيام بالدعاء للشخص المتوفى، حيث أن المتوفى دائما في حاجة إلى الدعاء بشكل مستمر ودائم منا..

1- ” اللهم أرزقه بكل حرف في القرآن حلاوة، وبكل كلمة كرامة، وبكل آيه سعادة، ووبكل سورة سلامة، وبكل جزء جزاء “.

2- ” اللهم اغفر لحينا وميتنا، وشاهدنا وغائبنا، وصغيرنا وكبيرنا، وذكرنا وأنثانا، اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان ، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تضلنا بعده “.

3- ” اللهم إنه كان لكتابك تاليًا وسامعًا، فاشفع فيه القرآن، وارحمه من النيران، واجعله يا رحمن، يرتقي في الجنة إلى آخر آيه قرأها أو سمعها، وأخر حرف تلاه “.

4- ” اللهم ارحمه فإنه كان مسلمًا، واغفر له فإنه كان مؤمنًا، وأدخله الجنة فإنه كان بنبيك مُصدقًا، وسامحه فإنه كان لكتابك مُرتلًا “.

5- ” اللهم إرحمنا إذا إشتدت الكربات، وتوالت الحسرات، وأطبقت الروعات، فاضت العبرات، وتكشفت العورات، وتعطلت القوى والقدرات “.

6- ” اللهم إرحمنا إذا أتانا اليقين، وعرق منا الجبين، وكثر الأنين والحنين، اللهم إرحمنا إذا يئس منا الطبيب، وبكى علينا الحبيب، وتخلى عنا القريب والغريب، وارتفع النشيج والنحيب “.

7- ” اللهم إرحمنا إذا حُملنا على الأعناق، وبلغت التراقِ، وقيل من راق، وظن أنه الفراق، وإلتفت الساق بالساق، إليك ربنا يومئذ المساق “.

8- ” اللهم إنه عبدك وإبن أمتك، مات وهو يشهد لك بالوحدانية، ولرسولك بالشهادة، فاغفر له إنك أنت الغفار “.

9- ” اللهم إرحمنا إذا فارقنا النعيم، وانقطع النسيم، وقيل ما غرك بربك الكريم “.

10- ” اللهم أنزل على أهله الصبر والسلوان، وارضهم بقضائك، اللهم ثبتهم على القول الثابت في الحياة الدنيا، وفي الآخرة، ويوم يقوم الأشهاد “.

11- ” اللهم أعذه من عذاب القبر وجفاف الأرض عن جنبيها، واملأ قبره بالرضا والنور، والفسحة والسرور “.

12- ” اللهم اللهم أنزله منزلاً مباركاً وأنت خير المنزلين وأنزله منازل الشهداء والصديقين وحسن أولئك رفيقاً “.

13- ” اللهم يا رحمن يا رحيم ارحمنا اذا قمنا للسؤال وخاننا المقال ولم ينفعنا جاه ولا مال ولا عيال, وليس إلا فضلك يا الله يا كبير يا متعال “.

14- ” اللهم آنس وحدته وآنسه فى وحشته, وآنسه فى غربته “.

15- ” اللهم ارحم روحاً صعدت اليك ولم يعد بيننا وبينها إلا الدعاء “.

دعاء للميت من القلب

دعاء للميت من القلب

دعاء للميت مكتوب

سوف نعرض لكم افضل دعاء للميت مكتوب، يمكنك قراءته للميت..

1- ” اللهم اغفر لموتانا ولأموات المسلمين، وارحمهم برحمتك، يا أرحم الراحمين “.

2- ” اللهم إنا لنا إخوانا تحت التراب في ظلمة القبور، اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى، وصفاتك العلى أن تتجاوز عنهم زلاتهم، وخطاياهم، وتدخلهم الجنة “.

دعاء للميت في العيد

يعد الدعاء للميت هو أفضل ما يمكننا اهدائه للميت في العيد، لذلك سوف نوضح لكم عدة أدعية للميت في العيد.

1- ” اللهم ارحم من تساوت عندهم الأوقات، فلا شمس تشرق عليهم، ولا قمر ينير ظلمتهم، اللهم آنس وحشتهم، وافسح وأنر لهم قبورهم، واجعلهم في الفردوس ينعمون “.

2- ” اللهم يا كريم، يا عظيم، يا غفور، يا رحيم، اغفر لموتانا ولموتى المسلمين، اللهم وسع قبورهم، واغفر ذنوبهم، ونقهم من الذنوب والخطايا، كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس “.

دعاء للميت يوم الجمعة

يعد يوم الجمعة من بين أعياد المسلمين، ويعد الموت يوم الجمعة من الأمور المباركة..

1- ” اللهم إنّ فلاناً بن فلان في ذمّتك، و حبل جوارك، فقِه من فتنة القبر، و عذاب النّار “.

2- ” اللهمّ آته برحمتك و رضاك، وقهِ فتنة القبر، وعذابه، وآته برحمتك، الأمن من عذابك، حتّى تبعثه إلى جنّتك يا أرحم الرّاحمين “.

3- ” اللهم يا باسط اليدين بالعطايا يا قريب يا مجيب دعوة الداعي إذا دعاه يا حنان يا منان، يا رب يا ارحم الراحمين، يا بديع السموات والأرض “.