منوعات

دعاء لصديقتي من القلب

دعاء لصديقتي

كلمة صديق تعني الكثير لنا في حياتنا ، ففي بعض الأحيان يصبح الصديق اقرب لنا من الأخ ، نتشارك معا كل لحظات الحياة من فرح وحزن ويقف بجانبنا في كلتا الحالتين ، كما يكون صديق الطفولة او رفيق الدراسة  منذ الصغر علي مقربة اكثر من غيرة، حيث توالت السنين معا سويا حتي اصبحوا يدعون لبعضهم البعض ويتمنوا السعادة والتوفيق في الحياة. حيث ان الصديق الحقيقي الوفي لا يمكن ان تجده بسهولة فهو يعد نصفك الاخر الذي نستطيع الاعتماد عليه في المحن ، ونلجأ اليه في بعض الأوقات التي نحتاج الي احد يفهم ما نشعر به ، هناك الكثير من الادعية التي علينا ان ندعوها للاصدقاء الاوفياء الحقيقين .

أهمية الدعاء

يمثل الدعاء عامل هام وفعال في حياة المسلم في حياته اليومية ، وأيضا يقوم بالدعاء الي اصدقائة الحقيقين الاوفياء ، حيث يتقرب المسلم الي الله عن طريق الدعاء ، لان الله تعالي يحب ان يتقرب المسلم اليه بالدعاء ، وان يطلب من الله ما يريده علي ثقة ان الله تعالي سوق يقضي حوائجه ، كما ان الله تعالي يحب العبد اللحوح في دعائه ، فالله تعالي يستجيب للداعي الذي يدعو ويتضرع .

أهمية الدعاء

اقرأ ايضا   دعاء لشخص تحبه بالسعادة

 

ماهي شروط استجابة الدعاء؟

هذه الشروط علينا ان نعمل بها ليتقبل الله سبحانه وتعالي الدعاء منا ، ومن اهم الشروط  :-

1- ان تكون نيتك صادقة ولا تكون منافقا

2- عليك ان تكن واثق تماما من ان الله سبحانه وتعالي سوف يتقبل دعائك ويقضي حواجئك

3- ان الله يحب ان يكون العبد لحوحا بدعائة ، عليك الاستمرار دائما بالدعاء ، لا تيأس او يصيبك الملل من رحمة الله ، فانه اقرب اليك من حبل الوريد

4- عند الدعاء عليك ان تكون خاشعا متضرعا لله تعالي ، ان الله سبحانه وتعالي يحب المسلم المتضرع له والخاشع له

5- لا يمكن ان تدعو بالسوء للاخرين ، او تدعو بمنع الخير عن الاخرين .

ادعية جميلة بالتوفيق والنجاح للاصدقاء المقربين

اللهم ابعد عنهم الهم ، وحقق لهم امنياتهم ، واجعل الجنة مقرا لهم ، اللهم استجيب لدعواتي لهم ، فاني فيك احبهم ،اللهم أني أسألك لأصدقائي زيادة في الدين، وبركة في العمر والصحة، وسعة في الرزق وتوبة قبل الموت، وشهادة عند الموت، ومغفرة بعد الموت، وعفوا عند الحساب، وأمانًا من العذاب، أبعد الله عنكم شر النفوس، وحفظكم باسمه السلام القدوس، وجعل رزقكم مباركا غير محبوس وجعل منزلتك عنده جنة الفردوس.

ربي انك عفو تحب العفو فاعفو عن أصدقائي واغفر لهم واجعل الجنه مقرهم برحمتك ياجدير بالدعاء وقدير بالاجابة ، اسالك يا الله ان تجيب دعواتي ولا تردني خائبا ، فلا خاب من انت مولاة ، اللهم اسعد قلوبهم وفرحهم واعطي لهم كل ما يتمنون ، وارضي قلوبهم وعطر صدورهم بالقرآن الكريم ، ارزق أصدقائي بالخلود في الجنة.

اللهم لي أصدقاء أحبهم فيك، أسأل الله أن يحصنك بالقرآن، ويبعد عنكم الشيطان، وأن يصب الله عليكم من نفحات الإيمان، وعافية الأبدان، ورضا الرحمن، اللهم أذق قلوب أحبتي برد عفوك، وحلاوة حبك، وافتح مسامع قلوبهم لذكرك وخشيتك، يا الله ان احب هذا الصديق ، فوسع له كل طريق برحمتك يا الله ، نجيه يارب من كل ضيق وزيل عنه أي هم وابعث له السعادة في قلبه في كل وقت، واحفظه من كل شر وضر ، واجعل أصدقائي من الصالحين.

اللهم إن صديقتي غالية على قلبي، فأسألك بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت، ورحمتك التي شفيت بها أيوب بعد عظيم الإبتلاء، أن لا تبقي لها همًا ولا حزنًا ولا ضيقًا ولا سقما،يا الله ابعد عن صديقي المصائب كما باعدت بين المشرق والمغرب ،وبشرها بالخير كما بشرت يعقوب بيوسف، وبشرها بالفرح كما بشرت زكريا بيحيي، اللهم احفظها من كل مكروه ، فانت خير الحافظين ، لصديقتي دعواتي لكي بالفرح والسعادة في كل وقت ، وان تكوني في رعاية الله لاخر العمر ، واسال الله تعالي ان يبارك في عمرك واهلك ومالك ، وان تكون ذو منزلة ومكانة رفيعة بين خلقه ، وان يبعث لك الله الخير والهناء في كل وقت وكل مكان .

ادعية جميلة بالتوفيق والنجاح للاصدقاء المقربين

افضل الادعية القصيرة للاصدقاء

يارب امليء قلب صديقي بنور حبك مثلما أضاءت الكون بنور الشمس ، اللهم ارزق صديقي رزقا يدوم لا ينقطع ، وان يتمتع بالصحة والعافية في بدنه لاجل طاعتك ، وحبب فيه الخلق يا الله.

اللهم احفظ صديقي من كل سوء وشر واسعد قلبه فانني احببته فيك صديقتي.. أسأل الله أن ينظر إليكي، وهو يباهي بك ملائكته، ويقول (إني احببت عبدي فاحبوه.

اسألك يا الله ان تزول عنه الهم  وان تحقق له ما يرغب في الدنيا وارزقه الفردوس الاعلي في الاخرة

اللهم إني أحب صديقي هذا فيك، حبًا يجهله هو وتعلمه أنت، اللهم لا تريني فيه بأساً

اسالك يا الله ان تجعل صديقي سعيدا وان ترزقة راحه البال وان تنعم عليه بالصحة والعافية وان ترزقه رزقا وفيرا ، وان لا تحرمه من موجوده بجنتك.

اللهم إني أسألك باسمك الطاهر الطيب المبارك الأحب إليك، الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت الهم، أن  تجلب السعادة والفرح الي صديقي وان ترزقه من حيث لا يحتسب ، وان تدخله الجنه .

اللهم يا رحمن يا رحيم يا سميع يا عليم يا غفور يا كريم ، اجعل صديقتي سعيدة في حياتها ، وحقق لها ماتريده ، واجعلها من الابرار الصالحين ،وان تكون الجنه هي مثواها في الاخرة.

اللهم يا كريم ارزقه رزقا حلالا ، واحميه من كل شر وضر ، اللهم استره علي وجه الأرض وارحمه في بطن الأرض ، اللهم لا تحرمه من دخول جنتك ،فاني احبه فيك ، اللهم هنأهه بالقبول واسكنه الجنه مع الرسول واجعل أيامه فاتجه لبهجه لا تزول.

افضل الادعية القصيرة للاصدقاء

اقرأ ايضا   دعاء للملك سلمان وولي العهد الامير محمد حفظهما الله

ادعية مميزة وجميلة للصديق

 

اللهم ابعث لقلب صديقي فرحة تجدد حياته فانه بحاجه اليها ، اللهم اجبر خاطرة بخبر يسعده.

اللهم حقق كله كل امنياته ومايريده عاجلا وليس اجلا ، فانت علي كل شيء قدير يا ارحم الراحمين يا مجيب لدعوات المسلمين.

اللهم يا كريم حقق أحلام صديقي ، وارزقة بكل مايريده في الدنيا والاخرة

اللهم يا مجيب الدعوات ويا محقق الامال ، ارزق صديقي بالرزق الواسع ،واجعل جنه الفردوس هي مثواه الأخير

يا الله نتوسل اليك ان تحقق احلامي وامنياتي انا وصديقي وان تقول لها كن فيكون ، اللهم انصرنا علي الظالمين ، واجعل من نحبه نصيبنا ، وارزقنا الفرح والسعادة والفرج يجعلنا ساجدين باكين من كرمك علينا .

يارب بكلمة كن منك تجعل حياة صديقي سعيده هنيئة ، وان تحقق له ما يتمناه وان تجعل الفردوس الاعلي هي مثواه ، وان تكرمه من النظر الي وجهك الكريم.

اللهم يا كريم اسعد قلب أصدقائي ، وابعث لهم الفرح والخير في كل وقت وكل مكان ، ولا تريني فيهم مكروها ، وارزقهم العيش الرغد والرزق الوفير وجنتك في الآخرة.

اللهم احفظ لي أصدقائي من كل شر وبارك لهم في أموالهم واولادهم وعملهم واملئ حياتهم بالرغد والفرح والطاعه لك .

الأوقات التي يستجاب الدعاء فيها

ليله القدر حيث حظيت بمكانه كبيرة وعظيمه في الدعاء ، قالي تعالي في كتابه الكريم “ليلة الثدر خير من ألف شهر”

من الأوقات المفضلة أيضا للدعاء هي قلب الليل الذي يتبين من الساعه الثانية عشر الي صلاة الفجر ، حيث يستجيب الله تعالي للداعيين والمستغفرين له في هذا الوقت ويحقق لهم مايتمنو وما يرجو .

اثناء المطر ، حيث تصبح أبواب السماء مفتوحه للدعاء ، ويكون دعائك مستجاب.

في الضيق والشدة وعند المرور بالمحن والصعاب يصبح الانسان اقرب الي الله ، وصادقا في دعائه.

اثناء الحج والعمرة ، وتواجد المسلم في مكة المكرمة ، وهي اطهر بقاع الأرض ، يستجب الله لك دعواتك بها.

يوم الجمعة المبارك ،من الأيام المفضله لله سبحانه وتعالي ، والوقت المستجاب فيه للدعاءهو اخر ساعة من عصر يوم الجمعة.

الأوقات التي يستجاب الدعاء فيها

خاتمه مقال دعاء لصديقتي

علينا ان نكون دائما علي مقربة الي الله سبحانه وتعالي ، ونتذكر دائما انه يستجيب لدعائنا ، كما يجب علينا ان ندعو لمن نحب ،فالله تعالي بحب العبد اللحوح في الدعاء ، يجب ان تكون علي ثقه تامه ان الله سبحانه وتعالي سوف يحقق لك ماتريده ويستجيب لدعائنا عندما نكون مخلصين لله وبالبعد عن النفاق والرياء .

بقلم\مرح ابو النجا

السابق
مقدمه إذاعة مدرسية عن الوطن بشكل حديث جدا
التالي
دعاء سريع الاجابة للانتقام من الظالم