التخطي إلى المحتوى

السفر فهناك العديد من الادعيه التي يمكن ان يقوم بترديدها اثناء السفر والتي يمكن ان تحفظ الشخص من أي ضرر يمكن ان يحدث له أثناء تلك الرحلة، اليوم سنتعرف على افضل و اهم الادعيه التي يمكن ترديدها أثناء سفرك. 

دعاء السفر 

الادعية من الاشياء الهامة للغاية التي يمكن أن يقوم بترديدها الشخص أثناء سفره، وذلك لانها تحمي الإنسان وتحفظه من الاضرار التي يمكن ان تحدث له أثناء سفره، واليوم سنتعرف على اهم الادعيه التي يمكن ان نقوم بقولها أثناء السفر. 

* لله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، ( سُبْحانَ الَّذِي سَخَّرَ لَنَا هَذَا وَمَا كُنَّا لَهُ مُقْرِنِينَ * وَإِنَّا إِلَى رَبِّنَا لَمُنقَلِبُونَ ).

* ” اللهم إنا نسألُكَ في سفرنا هذا البرَّ والتقوى، ومن العمل ما ترضى، اللهم هون علينا سفرنا هذا واطو عنا بعده، اللهم أنت الصاحب في السفر، والخليفة في الأهل، اللهم إني أعوذ بك من وعْثاءِ السفر، وكآبة المنظر وسوء المنقلب في المال والأهل” 

* وإذا رجع قالهن وزاد فيهن ” آيبون، تائبون، عابدون، لربنا حامدون ”

اجمل الادعية للسفر 

هناك العديد من الادعيه الرائعه التي يمكن أن نقولها اثناء رحلتنا للسفر حتى نصل بالسلامه، ونجد ان هناك العديد من الادعيه الشهير للغاية التي يقوم الشخص بترديدها أثناء السفر، ولكن ما هي أهم تلك الادعية. 

* سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين وإنا إلى ربنا لمنقلبون

* اللهم إنا نسألك في سفرنا هذا البر والتقوى ومن العمل ما ترضى

* اللهم هون علينا سفرنا هذا واطو عنا بعده 

* اللهم أنت الصاحب في السفر والخليفة في الأهل 

* اللهم إني أعوذ بك من وعثاء السفر وكآبة المنظر وسوء المنقلب في المال والأهل والولد. 

* آيبون تائبون عابدون لربنا حامدون. 

* الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير ، آيبون تائبون عابدون لربنا حامدون صدق الله وعده ونصر عبده وهزم الأحزاب وحده . 

دعاء السفر بالطائرة 

هناك بعض الأدعية التي يمكن ان نقول لها أثناء ركوب الطائرة، هناك بعض الاشخاص الذين يخافون من ركوب الطائرات والدعاء من الأشياء التي تعينهم على التخلص من تلك الهواجس والتقرب من الله تبارك وتعالى. 

* (الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، آيبون تائبون عابدون لربنا حامدون صدق الله وعده ونصر عبده وهزم الأحزاب وحده). 

* يا أرضُ ربي وربك الله، أعوذ بالله من شرك وشر ما فيك وشر ما خلق فيك، ومن شر ما يدب عليك، وأعوذ بالله من أسدٍ وأسْوَد، ومن الحية والعقرب. ومن ساكني البلد، ومن والدٍ وما ولد (يقال هذا الدعاء عندما يأتي المساء على الشخص المسافر في مكان لا يعرفه). 

* (اللهم أنت الصاحب في السفر والخليفة في الأهل، اللهم اصحبنا بنصحك واقلبنا بذمة، اللهم ازدوِ لنا الأرض وهوِّن علينا السفر، اللهم إني أعوذ بك من وعثاء السفر وكآبة المنقلب 

أهمية دعاء السفر 

ان الدعاء له اهميه كبيره للغايه وهي تحمي الشخص المسافر من الابتلاءات وشر الحوادث وتعطيه النشاط والطاقة التي تجعله يستطيع العمل والكفاح اثناء الرحله، وهناك بعض الأدعية التي يمكن ان تقولها اثناء سفرك والتي لها اهميه بالغه. 

* بسم الله الحمد لله سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين، وإنا إلى ربنا منقلبون. 

* والحمد لله الحمد لله الحمد لله الله أكبر الله أكبر الله أكبر. سبحانك إني ظلمت نفسي فأغفر لي فإنه لا يعفر الذنوب إلا أنت.

* الله أكبر الله أكبر الله أكبر سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين وإنا إلى ربنا لمنقلبون اللهم إنا نسألك في سفرنا هذا البر والتقوى ومن العمل ما ترضى. 

* اللهم هون علينا سفرنا هذا واطو عنا بعده، اللهم أنت الصاحب في السفر والخليفة في الأهل.  

* اللهم إني أعوذ بك من وعثاء السفر وكآبة المنظر وسوء المنقلب في المال والأهل والولد آيبون تائبون عابدون لربنا حامدون. 

* اللهم إنا نسألك في سفرنا هذا البر والتقوى ومن العمل ما ترضى. اللهم هون علينا سفرنا هذا واطو عنا بعده. 

* اللهم أنت الصاحب في السفر والخليفة في الأهل.  

* اللهم إني أعوذ بك من وعثاء السفر وكآبة المنظر وسوء المنقلب في المال والأهل والولد. 

* وعندما يقضي المسافر سفره ويعود إلى وطنه يقول نفس الدعاء للسفر ويضيف عليه: آيبون تائبون عابدون لربنا حامدون. 

اقرأ أيضا  الله يرحمه ويجعل مثواه الجنة " افضل ادعية للميت "

التعليقات

اترك تعليقاً