التخطي إلى المحتوى

  السفر بالسيارة وهي من الأشياء الهامة التي يجب على الشخص الموابة عليها بشكل كبير حتى يحفظه الله تبارك وتعالى من أي خطر وشر له، واليوم سنتعرف على أهم الأدعية التي يمكن ان تقولها اثناء السفر بالسيارة.

 دعاء السفر بالسيارة 

الاذكار والادعية من الأشياء التي يجب على الشخص ان يقوم بها في كل رحلاته، فهي الونس والصديق والحافظ، واليوم سنقدم بعض الادعية التي يجب أن نقولها أثناء السفر.

* اللهم إني عبدك و ابن أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك ، أو علمته أحد من خلقك ، أو أنزلته في كتابك ، أو استأثرت به في علم الغيب عندك ، أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلبي و نور صدري ، و جلاء حزني ، و ذهاب همي .

* ترديد التكبير والتسبيح طوال الطريق. 

* (أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق). 

* (كنا إذا صعدنا كبرنا وإذا نزلنا سبحنا ). 

* سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت. 

* اللهم أغفر لي ذنبي، اللهم اجعلنا من العابدين الطائعين الصابرون.

* سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله، سبوح قدوس رب الملائكة والروح أغفر لنا ذنوبنا وتوفنا مع الأبرار. 

* اللهم لك الحمد والشكر حمدا طيبا مباركا ملئ السموات والأرض عالم الغيب والشهادة، رب كل شئ ومليكه أشهد أن لا إله إلا الله، وأشهد أن محمد عبده ورسوله.

*  اللهم نقنا من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم اغسلنا بالماء والثلج والبرد. 

* اللهم أجعل لنا من سفرنا هذا سبب لمعرفة ذنوبنا وتقبل دعائنا.

نص دعاء السفر

هناك بعض الادعية التي وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم والتي يجب أن يقوم بترديدها، فالدعاء هو السند والونس أثناء السفر واليوم سنقدم نص الدعاء أثناء السفر.

* (بسم الله الحمد لله سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين، وإنا إلى ربنا منقلبون والحمدلله الحمدلله الحمدلله الله أكبر الله أكبر الله أكبر سبحانك إنى ظلمت نفسي فأغفر لي فإنه لا يعفر الذنوب إلا أنت).

* ( إني أستودعك الله الذى لا تضيع ودائعه) ويرد المودع (أستودع الله دينك وأمانتك وخواتيم أعمالك زودك الله التقوى وغفر ذنبك ويسر لك الخير حيثما كنت).

دعاء السفر

هناك بعض الادعية التي يمكن ترديدها بشكل يومي، ولكن دعاء السفر هو من الأشياء الهامة للغاية والتي يجب ان نهتم بها وأن لا ننساها باي شكل من الاشكال.

* “بسم الله الحمدلله سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين وإنا الى ربنا لمنقلبون ، الحمد لله الحمد لله الحمد لله الله أكبر الله أكبر الله أكبر ، سبحانك اللهم إني ظلمت نفسي فاغفر لي ، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت“.

* “الله أكبر الله أكبر الله أكبر ، سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين وإنا الى ربنا لمنقلبون ، اللهم إنا نسألك في سفرنا هذا البر والتقوى ومن العمل ما ترضى ، اللهم هون علينا سفرنا هذا واطو عنا بعده ، اللهم أنت الصاحب في السفر والخليفة في الأهل ، اللهم إني أعوذ بك من وعثاء السفر وكآبة المنظر وسوء المنقلب في المال والأهل والولد “

* “لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك، وله الحمد وهو على كل شيء قدير، آيبون، تائبون، عابدون، ساجدون لربنا حامدون”.

دعاء السفر قصير مكتوب

اليوم يمكنك الحصول على بعض الادعية المكتوبة التي يمكن أن نحملها معنا في كل مكان وخاصة أثناء السفر، لذا دعونا نتعرف على اهم تلك الادعية المكتوبة.

* ((أَسْتَوْدِعُكُمُ اللَّهَ الَّذِي لاَ تَضِيعُ وَدَائِعُهُ))

* (( أَسْتَوْدِعُ اللَّهَ دِينَكَ، وَأَمَانَتَكَ، وَخَوَاتِيمَ عَمَلِكَ)).

* ((زَوَّدَكَ اللَّهُ التَّقْوَى، وَغَفَرَ ذَنْبَكَ، وَيَسَّرَ لَكَ الخَيْرَ حَيْثُ ما كُنْتَ))

* “اللهم هوِّن علينا المسير واطوِ عنَّا بُعد الأرض”، “اللهم اصبحنا في سفرنا واخلفنا في أهلنا”، “آيبون إن شاء الله”

* اللهُ أكبَر، اللهُ أكبَر، اللهُ أكبَر، سُـبْحانَ الَّذي سَخَّـرَ لَنا هذا وَما كُنّا لَهُ مُقْـرِنين، وَإِنّا إِلى رَبِّنـا لَمُنْقَـلِبون، اللّهُـمَّ إِنّا نَسْـأَلُكَ في سَفَـرِنا هذا البِـرَّ وَالتَّـقْوى، وَمِنَ الْعَمَـلِ ما تَـرْضى 

* اللهم هون علينا سفرنا هـذا واطوِ عنا بعده، اللهم أنت الصاحب في السفر، والخليفة في الأهل، اللهم إني أعوذ بك من وعثاء السفر وكآبة المنظر وسوء المنقلب في المال والأهل.

اقرأ أيضا  دعاء الخوف من شخص

التعليقات

اترك تعليقاً