خلطة صابونة دوف من اجل ان تحصلي على بشرة رائعة يجب عليكي ان تتبعي هذه الخطوات التي سوف نوفرها لكي سيدتي ، مع تكوين خلطة صابونة دوف التي سوف تغير لكي الكثير والكثير من كيان بشرتك الى الافضل ، لا نريد ان نطيل عليكم ، هيا بنا الان من اجل شرح خلطة صابونة دوف كما يلي

 

خلطة صابون دوف وجليسوليد

– مكونات الخليط تحتاج الخلطة إلى صابونة دوف مبشورة ،ونصف كوب من ماء الورد بالإضافة إلى خمسة ملاعق من الجليسوليد ،وعصير ليمونة مع خمسة ملاعق من زيت اللوز الحلو.

– يتم نقع صابونة دوف المبشورة في ماء الورد ليلة كاملة .

– وفي الصباح قومي بوضع ماء الورد والصابون الذي ذاب كليا في ماء الورد ،والتقليب الجيد لهما على النار حتى يتحول الخيط السائل إلى كريم.

– يتم إضافة كمية زيت اللوز الحلو والجيلسوليد ومعهم عصير الليمون مع الاستمرار في  التقليب.

– بعد ذلك يتم احضار برطمان نظيف ،لوضع الخليط فيه  لحين الاستخدام

– في الاستعمال لابد من اختيار المنطقة المراد تبييضها وتفتيحها ،حيث أن الخلطة ناجحة في الاستخدام على أي منطقة من مناطق الجسم أو البشرة والوجه ،وتركها على المنطقة المحددة لمدة أربعة ساعات كاملة، حتى تمام امتصاص الجلد لها.

– احضار ليفة نظيفة ويفضل أن تكون الليفة المغربية مع ماء ساخن ،ولا مبالغة في سخونته والفرك الجيد للجسم ،أو للمنطقة المستهدفة بالخلطة حتى التأكد من النظافة التامة، وإزالة الجلد الميت مع مراعاة أن يكون الفرك برفق حتى لا يلتهب الجلد

– تنظيف الجلد من الرغوة بالماء الفاتر، ثم دهن المنطقة بالمرطب المناسب مع الصبر والتكرار  يكون الحصول على بشرة نظيفة خالية من العيوب ونقية تماما ،مع اشراق للجلد ولمعة وحيوية ونعومة حريرية.

اقرأ أيضا

طريقة خلطة الليمون والجلسرين لتفتيح الاماكن الداكنة

خلطة صابون دوف وجليسوليد للجسم في ثلاثة أيام

– مكونات الخلطة نحضر علبة صغيرة من الجليسوليد ،وعلبة صغيرة من الجلسرين السائل ،مع ثلاثة من الملاعق من زيت الخروع وأربعة ملاعق من زيت اللوز الحلو، وأربعة ملاعق من الفازلين النقي البيور ،وستة من ملاعق بودرة الأطفال وستة ملاعق من ماء الورد ،وملعقة نشا الذرة ونصف كوب من الماء.

– في وعاء نظيف يتم وضع الجليسوليد مع الفكس ، وبودرة الأطفال مع المزيج الجيد لهم .

– في أناء نظيف آخر نضع كوب من الماء مع ماء الورد ونشا الذرة ،والخلط الجيد على نار هادئة، ثم نترك الخليط حتى يبرد

– نخلط كلا من الفازلين البيور مع زيت اللوز الحلو زيت الخروع، ثم نحضر برطمان نظيف تماما ،لخلط كل تلك المكونات  معا ،والتأكد من المزج الجيد لهم وغلق البرطامان ،ووضعه في الثلاجة لحين الاستخدام.

– تقوم السيدة بعد الانتهاء من الاستحمام بدهن المنطقة الراغبة بتفتيحها ،وترك الخليط عليها لمدة ربع ساعة ثم تقوم بارتداء الملابس بعد التأكد من امتصاص الجلد للخليط ،مع تكرار دهن الخليط يوميا بعد الحمام اليومي للحصول على النتائج السريعة والفورية، كما أن الخيط ممتاز مع المناطق الحساسة.

خلطة صابون دوف وجليسوليد للقدمين

– يتم احضار ربع ملعقة من الجليسوليد وربع ملعقة من الفازلين النقي ،وربع صابونة دوف الوردية  اللون مع نصف ليمونة.

– نبشر الصابونة الوردية ونعصر عليها النصف ليمونة مع الجليسوليد والفازلين، والمزيج الجيد للخليط الذي يكون سميكا بعض الشيء، ونضع على الرجل والقدم والركبة وتلف القدم بالكيس النايلون العادي، وارتداء الجوارب عليه وتترك مدة ساعة على القدم .

– ومن ثم يتم الفرد للقدم بالليفة المغربية أو بالحجر الأسود المعروف بين النساء لإزالة الجلد الميت من الكعبين، أو فرشاة القدم من الصيدلية، وبعد النظافة التامة يتم ترطيب القيد بكريم نيفيا أو زيت اللوز الحلو.

في النهاية نأمل ان نكون قد وفرنا لكم الخلطة بالكامل ونأمل ان تكونوا قد استفدتم بما قدمنا وان تقدموا على هذه التجربة المميزة كما ذكرناها .