منوعات

خطبه وطنيه للصف الاول متوسط

خطابة

خطبه وطنيه للصف الاول متوسط

خطبه وطنيه للصف الاول متوسط ،والتي تعمل على تنمية الانتماء للوطن ،في نفوس الابناء من الصغر ،وخطبه وطنيه للصف الاول متوسط ،الذي يكون أمر فطري عند الانسان ،ولكنه يحتاج الدعم والتعزيز ،خاصة وأن الدين الاسلامي يعززها ،وسنة النبي الذي تناقلت سنته الشريفة عشقه لمكة المكرمة، يوم أن خرج منها قائلا، لولا أن أهلك اخرجوني منك ما خرجت ،صدق رسول الله صل الله وعليه وسلم.

مقدمة خطبه وطنيه للصف الاول متوسط

إن الحمد لله نحمده ونستعينه ،ونعوذ بالله من شرور الانفس، ومن سوء العمل ،ومن يهده الله فهو المهتد ،ومن يضلل الله فلا هادي له ،وأشهد أن لا اله إلا الله وأن محمدا عبده ورسوله، يقول الله عزوجل (  يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله حق تقاته ولا تموتن إلا وأنتم مسلمون ) أما بعد:

ان حب الوطن أمر فطري من الله عزوجل عند كل انسان، حيث أنه مكان كبر وترعرع فيه دبت، الخطوة الاولى له في ترابه واستظل بسحابه ،واستدفأ بشمسه وليله استنار بقمره وأكل من الخيرات بهذا الوطن ،شرب من الماء بهذا الوطن ،لذلك يكون الانسان ووطنه كتلك الشجيرة التي يقوم الوطن بتأصيل جذورها به، حتى يصل الجذور إلى أقصى عمق بالمحبة والوطنية، ليأتي قول الرسول الكريم يوم أن دخل المدينة مهاجرا اللهم حبب إلينا المدينة كحبنا مكة أو أشد.

مقدمة خطبه وطنيه للصف الاول متوسط
مقدمة خطبه وطنيه للصف الاول متوسط

اقرأ أيضا

مقدمه إذاعة مدرسية عن الوطن بشكل حديث جدا

خطبه وطنيه للصف الاول متوسط  من القرآن الكريم

بسم الله الرحمن الرحيم قال تعالى في كتابه العزيز (ولو أنا كتبنا عليهم أن اقتلو أنفسكم أو اخرجوا من دياركم ما فعلوه إلا قليل منهم) صدق رب العزة في الآيات الكريمة ،قرن رب العزة الخروج من الديار بقتل النفس، وتوصيف شدة الالم في النفس جراء ترك الوطن، لذلك كتب الله عزوجل الاجر العظيم عن الجندي المغترب في حب الوطن، أو الذي يموت في سبيله استجابة، وتلبية لأمر الله فالوطنية في الدين الحنيف ،هي عقيدة فكرية دينية واجب تربية النفس، وتربية الابناء عليها وتعزيزها في نفوسهم ،ليتكون جيلا بعد جيل متشبعين بحب تراب الوطن ،والتضحية من أجله والفناء في العمل على رفعة الشأن الخاصة به ،والعمل على أن يكون منارة الامم علما وعملا، متخذين كتاب الله منهاجا واضحا.

خطبه وطنيه للصف الاول متوسط من السنة

في سنة النبي صل الله وعليه وسلم ،يوم أن أخرجته قريش في بداية الدعوة لدين الله الحنيف ،وقف نبي الرحمة صل الله وعليه وسلم بالحزورة على مشارف مكة المكرمة، وملتفا لها مخاطبا وطنه الحبيب والعزيز على قلبه ،قائلا أما والله إني لاعلم أنك أحب بلاد الله إلىّ ، وأكرمها على الله ولولا أن أهلك أخرجوني منك ما خرجت، وكانت هذه الجمل طريق يسير عليه المسلمين في حب الوطن ،وأن قيمته غاليه في القلوب والنفوس ورفع شأنه وقيمته، وتعليم الابناء أن الوطن بحاجة للجوهر أكثر من المظهر، فالوطنية ليست شعارات أو مظاهر شكلية، أو مبالغات في الحب بالاعياد والمناسبات.

خطبه وطنيه للصف الاول متوسط من السنة
خطبه وطنيه للصف الاول متوسط من السنة

اقرأ أيضا

كلمه صباحيه عن اليوم الوطني للمملكة

خطبة وطنية في حب الوطن

الوطن هو الحب الخالد والابدي بالقلوب ،وهو الماضي والمستقبل والحاضر متنامي من الصغر وحتى الشيخوخة ،نتغنى به من القلب في قصائد العمل والاجتهاد التي تعمل على رفعته، نكافح معه بكلمات العزم والاجتهاد في التقدير له فعلا وقولا، ونعزف ألحان الحرية على أوتار الصحاري والسهول والوديان والجبال والبحار والمدن والقرى، فأينما نرتحل داخل يفتح ذراعيه حاضنا دون كلل أو ملل ،حتى وأن راتحلنا خارجه يوم عودتنا، يبدو لنا كأم تلتهب شوقا لابنها مبتسمه له ابتسامة عمر،  وكأنه أنشودة حياة تجري بالعروق.

خطبه وطنيه في تعريف الوطن

– الوطن هو تلك الاتجاهات الاربعة، فأينما توجه القلب وسارت الارجل وجدنا الحرية.

– الوطن هو جدار الحماية ودرع الحفظ لكل مواطنيه.

– الوطن  هو شجرة طيبة تعطي دون كلل هو المدرسة التي تعلمنا الهجاء لحروفه ليزيد تعلقنا به.

– الوطن هو الانفاس المتصاعدة بحبه بكل لحظة.

– الوطن  هو القلب الذي يضخ لكل جزء من اجسادنا الحياة.

–  الوطن باق وكلنا راحلون والحب للوطن يتطلب الفداء لترابه ،وبذل كل ما هو غالي ونفيس في حبه والدفاع عنه ،والزود عنه أي عدو أو متربص أو راصد أو كاره ،أو حاقد نلبيه بالدماء في وجه كل من تخول له النفس، التأمر عليه نلبيه بالسلاح في نحور العدو، نلبيه بالعلم والتكنولوجيا ليكون فوق رقاب أعاديه.

اقرأ أيضا

الشيخ عائض القرني يطلق مبادرة وطنية باسم إلا السعودية

اقوال مشهورة في حب الوطن

– يقول المثل العربي في حب الوطن أن الوطن تميته الدموع  وتحييه الدماء.

– يقول محمود درويش ليس وطني دائما على حق، ولكني لا أستطيع ممارسة حق حقيقي إلا في الوطن.

– يقول أودلف هتلر أن الانسان لا يناضل إلا، من أجل ما يحب ولا يحب إلا ما حرى به التقدير والاحترام ،فكيف يطلب من مواطن أن يحب وطنه ويقدره ،وهو يجهل تاريخه ولا يشعر في قرارة نفسه، بأنه سنعم بما تؤمنه الدول الاخرى لرعاياها من أمن ورفاهية.

– يقول طه حسين الحنين إلى الوطن خالد لايدري أحد أحديث هو أم قديم.

– يقول توماس كارليل جميل أن يموت الانسان من اجل وطنه، ولكن الاجمل أن يحيى من أجل الوطن.

السابق
التجسس على الايفون عن طريق الاي كلاود
التالي
تجربتي مع ديرما رولر للخطوط البيضاء