التخطي إلى المحتوى

باللغة الانجليزية للسفارات التي تخص البلد التي تريد الذهاب إليها، فهناك عدد كبير من الأشخاص الذين يعانون من تعريف أنفسهم باللغة الانجليزية حتى يتم تقديمها الى احدى السفارات الاجنبية، واليوم سنعرض بعض النماذج لتلك التعريفة.

اذا كنت تريد السفر الى احدى البلاد الاجنبية للعمل فعليك اولا ان تقوم بتقديم خطاب تعريف باللغة الانجليزية الى تلك السفارة، وهي من الأشياء الهامة للغاية والتي يطلبها كل السفارات عند تقديم التاشيرة للسفر.

خطاب تعريف باللغة الانجليزية للسفارات

اليوم سنضع تحت يديك خطابين مختلفين باللغة الانجليزية والتي يمكنك ان تقوم بتقديمها للسفارة المراد السفر الى بلدها، حتى انه يمكنك ان تقوم ببعض التغييرات في الصيغة أو في بعض الكلمات، كما يمكنك ان تقوم باضافة شعار الجهة التي تعمل بها وايضا البيانات التي توجد بها.

The (your school name) hereby certifies that the employee mentioned above is one of the general administrative for education employees in Hail, and one of the employees at our school, we also certify that all of the details provided above are correct and do match the records. He has been given this certificate on his request and without any responsibility upon the school or the general administrative for education. 

 iNouf The (your school name) hereby certifies that the employee mentioned above is one of the general administrative for education employees in Hail, and one of the employees at our school, we also certify that all of the details provided above are correct and do match the records. He has been given this certificate on his request and without any responsibility upon the school or the general administrative for education. 

شروط يجب أن تتوفر في الحصول على التأشيرة

1_ لابد من وجود خطاب القبول من الجهة التي تريد التوجه إليها بهدف الدراسة أو العمل، والمؤسسة هي التي تتكفل بذلك.

2_ يكون لديك خطاب اعالة من الاب الى الطالب او اي شخص يعوله من اب او ام او اخ عم او حتى خال، ويكون ذلك باللغة الانجليزية، ايضا تتكفل المؤسسة بذلك.

3_ يكون لديك ثلاث صور شخصية مقاس 1.77*1.37، ولابد من ان تكون الخلفية لتلك الصور بيضاء اللون، وتكون خالية من ارتداء الشخص الغترة او الشماغ.

4_ يكون لديك آخر شهادة دراسية تم حصول الشخص عليها، ولابد من أن تكون مترجمة باللغة الانجليزية.

5_ يكون لديك كشف حساب رسمي من البنك، واذا كنت طالب يكون لديك كشف حساب للاب او الام او احد الاقارب من الدرجة الاولى كالاخ والعم والخال وذلك لاخر 6 شهور قبل تقديمك على التأشيرة، ولابد من أن يكون الاسم باللغة الانجليزية ويكون مختوم.

6_ يكون لديك شيك مصدق بمبلغ 125 دولار كندي وهو ايضا لآخر 6 شهور قبل التقديم على التاشيرة، او يكون لديك شيك بمبلغ 75 دولار كندي، وذلك اذا كانت التاشيرة لطالب دراسته أقل من ست شهور وتكون تأشيرة سائح.

7_ يكون لديك تعريف من جهة العمل اذا كنت موظف، ويشترط في ذلك الوقت وجود اجمالي الراتب ونوع الوظيفة وايضا مدة العمل ولابد من ان يكون باللغة الانجليزية، اما اذا كان المتقدم طالب فيحرص على وجود تعريف جهة عمل الأب.

8_ توقيع اوراق السفارة وايضا الصفحة الثالثة من الجواز من قبل الطالب.

9_ وجود صورة من دفتر العائلة.

10_ لابد من احضار خطاب تعريف بالعمل، وذلك اذا مر على انقطاع الشخص عن الدراسة لأكثر من عام، ولابد ايضا ان تكون مترجمة باللغة الانجليزية.

خطاب تعريف باللغة الانجليزية للسفارات
خطاب تعريف باللغة الانجليزية للسفارات

اقرأ ايضا : الخطاب التعريفي وكيفية كتابته وقت التقديم على الوظيفة

متطلبات التأشيرة للدراسة

1_ لابد من وجود صورة من جواز السفر.

2_ تكون حاصل على القبول الرسمي من الجهة التعليمية.

3_ تقوم بتعبئة النموذج وان تكون بالاجابه على الاسئلة بشكل كامل.

4_ اهار رقم المرجع وتقوم بتسديده من خلال بنك سامبا، وهو بمبلغ 770 ريال سعودي للفرد الواحد.

5_ أن يكون لديك صورة مقاس 5*5، ولابد أن تظهر الوجه بشكل كامل مع خلفية الصورة البيضاء.

خطاب تعريف باللغة الانجليزية للسفارات

اقرأ ايضا : صيغة خطاب موجه للديوان الملكي

المطلوب تجهيزه واحضاره للمقابلة

1_ لابد من احضار صورة من القبول الرسمي من الجهة التعليمية.

2_ أن يكون لديك شهادة الثانوية، وايضا كشف العلامات من كل الجامعات والكليات ان وجد، ولابد من أن تكون تلك الشهادة مترجمة باللغة الانجليزية.

3_ يكون لديك أيضا خطاب تعريف من قبل كل المؤسسات أو الشركات التي قمت بالعمل بها، والتي يكون مبين بها تواريخ الخدمة والمسمى الويفي وايضا الراتب الشهري، بالإضافة إلى الاسم الثلاثي للمسؤول المباشر وايضا عنوان جهة العمل، ويكون ايضا باللغة الانجليزية.

4_ يكون مرفق معك ورقة الايصال الاصفر من بنك سامبا.

5_ يكون لديك أيضا ثلاث صور شخصية.

7_ يكون لديك كشف حساب لاخر ثلاث شهور، وايضا يكون لديك شهادة بنكية وخطاب تعريف خاص بنفس الشخص وهو الذي سيتكفل بك وبدفع المصاريف، كل تلك الوثائق لابد من أن تكون باللغة الانجليزية.

8_ يكون لديك كل الجوازات القديمة.

9_ يكون لديك جواز سفرك الأصلي، ولابد من أن يكون صالح لمدة ست شهور على الاقل، وايضا صورة منه.

التعليقات

اترك تعليقاً