حمدان بن زايد آل نهيان

حمدان بن زايد آل نهيان صاحب السمو والمعالي، ممثل الحاكم في المنطقة الغربية بالامارات العربية المتحدة، والذي تكرم المنصب باعتلائه له في يوم الثالث عشر من شهر يونيو في عام 2009، والذي تولى العديد من المناصب نظرا للحنكة والحكمة الي يتميز صاحب السمو والفخامة.

نسب الشيخ حمدان بن زايد

هو الشيخ حمدان بن زايد ابن الرئيس الاول لدولة الامارات العربية والذي كان له الدور الاعظم في توحيد الدولة مع الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم ليكونا أول فيدرالية عربية حديثة في عام 1971 تحديدا في الثاني من ديسمبر، وجده هو سلطان بن زايد وهو الحاكم التاسع من أسرة حكام ال فلاح في أبوظبي، وهي العائلة الكريمة التي تولت حكم البلاد بعد مقتل الشيخ حمدان بن زايد بن خليفة آل نهيان.

لذا هو حمدان بن زايد بن سلطان بن زايد بن خليفة بن شخبوط بن ذياب بن عيسى بن نهيان آل نهيان المولود للأب عظيم هو الشيخ زايد بن سلطان وأمه الشيخة فاطمة بنت مبارك والذي ولد في يوم الحادي عشر من مارس لعام 1961بإمارة العين وهو الابن الرابع لحاكم الامارات زايد بن سلطان آل نهيان  والذي تخرج من جامعة الامارات العربية المتحدة بعد حصوله على شهادة بكالوريوس في العلوم السياسية وإدارة الأعمال .

الشيخ حمدان

الشيخ حمدان

السيرة الذاتية للشيخ حمدان بن زايد

– عُين الشيخ في منصب رئيس الاتحاد لكرة قدم الامارات في الفترة من عام 1984 وحتى عام 1993 ميلادية

– عُين وكيل لوزارة الخارجية في عام 1990 وحتى عام 1995 ميلادية.

– كما انه عُين وزير الدولة للشئون الخارجية في عام 1995 وحتى عام 2005 .

– تم اصدار مرسوم من الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ليتم تعيينه نائب رئيس مجلس الوزراء بالاضافة لمنصب وزير الدولة للشئون الخارجيةوالذي كان رئيس الوزراء لتلك الحكومة أنذاك الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم .

– تم اصدار الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان مرسوم اتحادي بتعيين الشيخ حمدان بن زايد نائب رئيس مجلس الوزراء في عام 2006 في العاشر من فبراير للهذا العام والذي كان رئيس الوزراء وقتئذ هو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وظل بالتشكيل الوزراي حتى عام 2009.

– اصدر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان مرسوم أميري بصفته ان حاكم إمارة أبوظبي بتعيين الشيخ حمدان بن زايد ممثل للحاكم في المنطقة الغربية .

– مضاف لذلك المنصب توليه وتعيينه في منصب رئيس هيئة الهلال الاحمر .

– ومضاف لهذين المنصبين أيضا منصب رئيس مجلس إدارة هيئة البيئة بأبو ظبي.

السيرة الذاتية للشيخ حمدان بن زايد

السيرة الذاتية للشيخ حمدان بن زايد

اقرأ أيضا

مستشفى ان ام سي خليفة ا

سمو الشيخ حمدان بن زايد رائد العمل التطوعي الانساني

تكفل سمو الشيخ حمدا بن زايد وألقي على عاتقه رعاية اليتامى طلاب العلم ومتابعة الحالالت الصحية والانسانية بنفسه ليس على المستوى المحلي فقط بل على المستوى العربي كما له مشاركات شخصية بشخصه الكريم قفي جهود الاغاثة المباشرة في دولة النيجر ودولة باكستان بدعمه للمستضعفين في هذه البلاد وكما له دور واضح وفاعل في قضايا المعاقين والعمل على تقديم الحلول التي تعمل على مساعدتهم على الاندماج داخل المجتمع وعمل مواقف وممرات خاصة بهم في كل مكان من الشارع للسوق للمراكز التجارية ليس هذا فقط بل أشرف صاحب السمو والمالى على فتح كافة مجالات العمل أما هذه الفئة من الضعاف من المعاقين.

سمو الشيخ حمدان بن زايد رائد العمل التطوعي الانساني

سمو الشيخ حمدان بن زايد رائد العمل التطوعي الانساني

اقرأ أيضا

حديقة اثار الهيلي في مدينة العين الاماراتية .. بالصور

حمدان بن زايد ودوره في الحفاظ على البيئة 

لصاحب السمو والفخامة الشيخ حمدان دور مجتمعي فعال في المحافظة عى البيئة من خلال بنا السدود والحد من التلوث وكيفية الحد منه وتوضيح تأثيرته الضارة على المجتمع كما أن له دور هام في مشاريع توفير المياه الخاصة بالشرب في العديد من المناطق داخل الامارات مثل منطقة رأس الخيمة وعجمان كان سموه صاحب المبادرة الأولى في الدعوة لتأسيس اللجنة الوطنية للقانون الانساني بقرار من مجلس الوزراء لتشكيل لجنة تختص بدراسة الاحتياجات الخاصة بالخدمات في المناطق النابية والبعيدة والعمل على سد حاجتها وتلبية كافة احتياجاتها .

حمدان بن زايد ودوره الهام في الهلال الاحمر

بعد أن تم تعيين صاحب السمو والفخامة والمعالي الشيخ حمدان بن زايد في رئاسة هيئة الهلال الاحمر عمل على تطوير بيئة العمل بالهيئة لتكون مثال السبق لكل مناطق الكوارث والنزاعات والحروب وتقديم كافة سبل المساعدة وتوفير كافة الخدمات للمناطق المنكوبة بأي مكان وأي منطقة على مستوى العالم وعزز هذا الدور اقلميا وعربيا ودوليا لتصبح صاحبة المبادرة وسرعة التحرك والاغاثة لكل مناطق الكوراث.

وبها العديد من لمشاريع المقامة لتلبية تداعيات أي كوارث أو أي ازمات بل دائم التأكيد على هذا الدور وضرورة اعمل على نشر القانون الانساني وتأكيد القيم الخاصة به بين البشر بكل أشكالهم واختلاف لهجاتهم ودياناتهم وفي ظل رئاسته تم تعزيز الشراكة بين الهلال الاحمر والحكومة والقطاع الخاص لتصبح الهيئة في رئاسته وحسن أدراته الاولى عربيا والثانية على أسيا والثالثة على المستوى العالمي في الإغاثة وسرعة نجدة المنكوبين .

اقرأ أيضا

مصانع عجمان للملابس و للفساتين و للمفروشات ولملابس الاطفال

الاوسمة التقديرية للشيخ حمدان بن زايد

– تم منح سمو صاحب المعالى الشيخ حمدان بن زايد العديد من الاوسمة للمبادراته وعماله الخيرية من العديد من دول العالم فعلى سبيل المثال لا الحصر تم منحه فخامته درع تقديري من الامم المتحدة في عام 2008 تقدير لدور فخامته في تعزيز العمل الانساني عالميا.

– منحه الرئيس الباكستاني برويز مشرف أرع وسام باكستاني لدور فخامته الفاعل في تعزيز وتزوطيد العلاقات بين الدولتين .

– كرمته منظمة المدن العربية بجائزة داعية البيئة عام 1998.

– تم  تكريمه من برنامج الامم المتحدة للبيئة عرفانا وتقديرا منها لدوره في مجال حماية البيئة عام 2002 ومكافحة التصحر والعمل على تسخير كافة الامكانات والموارد للمحافظة على البيئة.

– منحه الوسام الدهبي من دولة العراق الشقيق من جمعية الهلال الاحمر العراقية لدور سموه في اغاثة الشعب العراقي عام 2003 .

– تكريم صاحب الفخامة والسموالشيخ حمدان بن زايد من الصندوق الدولي لحماية الطبيعة لجهود معاليه في الاهتمام بالبيئة المحلية في جزيرة جرنين.