حليب بليميل بلس الصناعي للأطفال الرضع ، بدأ في الإنتشار كثيرا في السنوات السابقة لكثرة تطلبه للرضع ، فالرضاعة الصناعية ليست تعويضا شاملا عن الرضاعة الطبيعية للطفل ، و لكن تلجأ الكثير من الأمهات للحليب الصناعي لأسباب عديدة تصطرها لتغذية طفلها به ، أو كمكمل غذائي مع الرضاعة الطبيعية ، فلذلك تبحث الأمهات عن أفضل نوع حليب صناعي .

حليب بليميل بلس

حليب الأطفال بليميل بلس من أفضل أنواع الحليب الصناعية الغذائية للأطفال ، فحليب بليميل بلس منتج  لديه أربعة تركيبات مختلفة ، ومرقمة بالأرقام لسهولة التداول والطلب ، فتختلف كل تركيبة عن الأخرى لتتناسب كل نوع منها مع كل مرحلة عمرية ، من مراحل عمر الطفل في الفترة المخصصة للرضاعة ، فكل مرحلة تحتاج لتركيبة غذائية مختلفة عن المرحلة السابقة لها و التالية بعدها ، فمرحلة من عمر يوم إلى ستة أشهر تختلف عن مرحلة سنة ، تختلف عن الغذاء المتطلب لمرحلة السنة الأخرى  في الرضاعة .

التركيبة الغذائية لحليب بليميل بلس

يتكون بليميل بلس من تركيبة غذائية يختلف معدل كل مكون في كل رقم من الحليب  :

– الحديد وهو يعتبر أكبر نسبة في المكونات ويختلف معياره قي كل رقم ، ونسب من أوميغا 3 و أوميغا 6 .

– نسبة من البروتين تختلف معيارها مع كل تركيبة لكي تتماشى مع مرحلة عمر الطفل  ودرجة نضجه ونموه .

– نسبة من النيوكليوتيدات  الذي يعمل على نضوج الوظايف الدماغية ، والجهاز الهضمي ، لإحتواءه على العديد من العناصر الغذائية .

– نسبة من البريبايوتكس التي تعمل كمنشط لنمو البكتيريا المفيدة للجهاز الهضمي و نمو الدفاعات الطبيعية ، و قتل الجراثيم التي تسبب الكثير من الأمراض .

–  نسب من فيتامين د ، و فيتامين سي  .

– نسبة من الكارنيتين الذي يعمل على نمو الأنسجة والمراكز الدماغية ، و الجهاز العصبي .

– نسبة من الكربوهيدرات التي تتكون من  ( اللاكتوز و مالتودكسترين ) ، الذي يمد الطفل بالطاقة الكافية لليوم ويعطي نكهة رائعة للحليب .

– نسبة من الأحماض الدهنية الكثيرة التي تعمل كمساعد على تنمية المراكز البصرية والذهنية ، وهي مادة غير مشبعة .

– نسبة من التورين و المعادن  و الكالسيوم .

حليب بليميل بلس 3 

بليميل بلس 3 أي العبوة المسجل عليها رقم 3  ، وهو يختلف عن الأنواع الأخرى و أفضلها ،  لإحتواءه على أكبر نسب من المكونات الغذائية والمعادن والحديد والكثير من الإضافات المكملة ، لكي يعطي الطفل الكمية المطلوبة من معدل الغذاء اليومي كاملة .

 بليميل بلس 3  :  مخصص للمرحلة العمرية من سن سنة حتى عمر الثلاث سنوات .

حليب بليميل بلس 3 

حليب بليميل بلس 3

إقرأ أيضا

 الرضاعة الطبيعية وفوائدها والفرق بينها وبين الرضاعة الصناعية

حليب بليميل بلس 2 

العبوة المسجل عليها رقم 2 ، هذا النوع من الحليب يعطي الطفل الرضيع الغذاء والطاقة من المكونات الغذائية الموجودة بتركيبة  بليميل بلس ، بالقدر الذي يتناسب مع مرحلة عمر الطفل ، من المعادن والحديد والفيتامينات والأحماض ، بمعدل نسبة 50 % من  الطاقة المطلوبة يوميا ، و يتم الحصول على باقي النسبة من الفيتامينات والمكملات الغذائية .

بليميل بلس 2  :  مخصص للمرحلة العمرية من عمر ستة أشهر إلى عمر سنة .

حليب بليميل بلس 2 

حليب بليميل بلس 2

حليب بليميل بلس 1 

العبوة المسجل عليها رقم  1 ، و تحتوي على التركيبة الغذائية التي يحتاجها الطفل  ، بكمية غذاء محدودة من البروتينات مع معدل متزايد من الفيتامينات كفيتامين ( سي )  و  ( د  ) ، وهذا النوع من الحليب يحتوي على نسبة من الحليب البقري المغذي ، وأكبر نسبة الحديد و  ( أوميغا 3 )  مع (  أوميغا 6 )  ،  لضمان إمداد الطفل بكل إحتياجه اليومي من الغذاء والطاقة  .

بليميل بلس 1 :  مخصص للمرحلة  العمرية من عمر يوم إلى مرور ستة أشهر .

حليب بليميل بلس 1 

حليب بليميل بلس 1

إقرأ أيضا    

ما أفضل طرق تنظيم الارضاع المختلط ” الرضاعة الطبيعية والصناعية “

حليب بليميل بلس كومفورت

بليميل بلس كومفورت هو من أهم أنواع حليب بليميل بلس ،  لأنه مخصص لمن يعاني من إنتفاخات وغازات ومغص بالبطن من الأطفال الرضع ، و أكثر الأشياء التي تميز حليب كومفورت أنه يتكون من مواد مركزة تعمل على تقليل التقيؤ بل تمنعه نهائيا ، للتخلص من مشاكل الجهاز الهضمي للأطفال والعمل على نضجه  .

بليميل بلس لناقصي الوزن 

هذا الحليب مخصص للأطفال التي تمت ولادتهم بوزن منخفض ، لعدم التغذية الكاملة في الفترة الأخيرة من الحمل ، فهو  أفضل حليب لهم و يتكون من مواد غذائية عديدة و نسب كبيرة من البروتين ، و نسبة من السعرات الحرارية التي تمد الطقل بالطاقة وكافة متطلباته الغذائية اليومية ، لإعانتهم على النضوج بشكل سليم والنمو الكامل للجهاز الهضمي .

أنواع الحليب التي تتناسب مع حساسية الأطفال

يوجد الكثير من الأطفال لديهم حساسية لبعض المنتجات والمصنفات الغذائية أو حساسية الألبان ، ويتطلب لهم أنواع خاصة من الحليب ، وخصص بليميل بلس أنواع لهذه المشكلات .

بليميل بلس للحد من الإمساك

هذا الحليب الصناعي يتكون من مواد تعمل على الحد من الإمساك والتخلص منه ، فلبن الأم الطبيعي خلق به الله سبحانه وتعالى مواد دهنية  تعمل على الحد من الإمساك ومشاكله ، لذلك يلاحظ الجميع أن الأطفال المتناولون للحليب الصناعي أكثر عرضة للإمساك ، فان بليميل بلس لحالات الإمساك بداخله مواد دهنية من المواد الموجودة بلبن الأم الطبيعي ،

تسمى : البريبايوتكس ،  و بيتا بالميتات  ، للتخلص من هذه المعاناة تماما .

حليب بليميل بلس الخالي من اللاكتوز 

الحليب الخالي من اللاكتوز هو مخصص للأطفال التي تعاني من الحساسية من مادة اللاكتوز ، و يظهر عليهم بعض الأعراض بعد تناولهم للحليب بليميل بلس المحتوي على مادة اللاكتوز  ، فيتم تبديله بالحليب الذي يحتوي على  أنواع من مادة الكربوهيدرات بدلا منه .

حليب بليميل بلس الخالي من اللاكتوز 

حليب بليميل بلس الخالي من اللاكتوز

إقرأ أيضا

    فطام الطفل بطريقة سهلة وتعرف على الخطوات الخاطئة للفطم

بليميل بلس بالأرز

هذا الحليب يتميز بسرعة الهضم للأطفال ، وهو يحتوي على بروتينات الأرز بديلا للحليب المكون من  ” بروتين حليب الأبقار ” الداخل بحليب بليميل بلس الصناعي ، و هو الأمثل للأطفال التي لديهم حساسية من هذا البروتين ومن مادة اللاكتوز .

حليب بليميل بلس  بالصويا 

يستخدم هذا الحليب المعتمد على الصويا ، للأطفال التي يوجد لديهم حساسية أيضا من  ” بروتين حليب الأبقار ومادة اللاكتوز ” ، فهو بديلا عنهم ، و قد يتم إكنتشاف هذه الحساسية ، عند ظهور أي من أعراض الحساسية بعد تناول الحليب  .

حليب بليميل بلس 4 kids

هو الحليب الأمثل والمتميز بإحتواءه على أكبر نسب مكملات غذائية كاملة ، فهو يمد الطفل بالطاقة والغذاء السليم المكتمل المتوازن المتنوع ، و هو مصنع خصيصا للأطفال ذات النمو الضعيف ، المتطلب تغذيتهم لنمو بدني كامل ، فهو يساعد على نضوج الجهاز البصري والذهني والعصبي والأنسجة الدماغية .

 بليميل بلس 4 :  للمرحلة العمرية من سن ثلاث سنوات إلى الأكبر سنا .

حليب بليميل بلس 4 kids

حليب بليميل بلس 4 kids

حليب بليميل بلس يسمن 

 بليميل بلس لا يعمل على تسمين الأطفال لهذه الأسباب :

بليميل بلس من أفضل أنواع الحليب الموجودة بالأسواق ، وهو مصنع من مواد غذائية كاملة ومفيدة ومنه أنواع مختلفة مراعاة للأطفال للحد من الحساسية ، فهذا الحليب لا يعمل على تسمين الأطفال ، بل يعمل على التغذية الكاملة وإمدادهم بالطاقة والمكملات الغذائية اليومية ، وهو يتميز بمكونات خفيفة على معدة الأطفال والجهاز الهضمي لديهم و لا يسبب الحموضة  .

فأنواع الحليب التي تعمل على تسمين الأطفال بداخلها زيوت ، وهذه الزيوت تتسبب في المعاناة بالإمساك  و الحموضة ، وتكون ثقيلة على المعدة والجهاز الهضمي للأطفال .

بقلم \ أ . علا حامد