التخطي إلى المحتوى

حبوب ميلاتونين للنوم .. تزداد شعبية الميلاتونين في المساعدة في امر النوم لدة الكثير ، حيث استخدمها 3 ملايين أمريكي في عام 2012 ، وفقًا لاستطلاع على مستوى البلاد من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. إذا كنت منهم أو تفكر في تناول الميلاتونين للنوم ، فمن الذكاء أن نفهم بالضبط كيف يعمل الميلاتونين.

“جسمك ينتج الميلاتونين بشكل طبيعي. هذا لا يجعلك تنام ، لكن مع ارتفاع مستويات الميلاتونين في المساء ، فإنها تضعك في حالة من اليقظة الهادئة التي تساعد على تعزيز النوم ، “يوضح خبير النوم في مركز جونز هوبكنز ،  لويس ف. بوينيفر ، دكتوراه ، CBSM

اقرأ أيضا  املوكارد Amlocard دواعي الاستعمال والاثار الجانبية

يقول : “تنتج معظم أجسام الناس ما يكفي من الميلاتونين للنوم بمفردهم. ومع ذلك ، هناك خطوات يمكنك اتخاذها لتحقيق أقصى استفادة من إنتاجك من الميلاتونين الطبيعي ، أو يمكنك تجربة ملحق على المدى القصير إذا كنت تعاني من الأرق ، أو ترغب في التغلب على اضطراب الرحلات الجوية الطويلة ، أو بومة ليلية تحتاج للنوم مبكرا والاستيقاظ مبكرا ، مثل العمل أو المدرسة. ”

إشارات الميلاتونين التي تسبب النوم

“مستويات الميلاتونين ترتفع حوالي ساعتين قبل النوم” ، كما يقول بوينار. “قم بتهيئة الظروف المثلى لها للقيام بعملها من خلال الحفاظ على الإضاءة منخفضة قبل النوم. توقف عن استخدام الكمبيوتر أو الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي – يمكن للضوء الأزرق والأخضر من هذه الأجهزة أن يحيد تأثيرات الميلاتونين. إذا كنت تشاهد التلفزيون ، فتأكد من أنك على بعد ستة أقدام على الأقل من الشاشة. أطفئ الأنوار العلوية الساطعة أيضًا. “وفي الوقت نفسه ، يمكنك المساعدة في برمجة جسمك لإنتاج الميلاتونين للنوم في الوقت المناسب من اليوم من خلال التعرض لضوء النهار خلال الصباح وبعد الظهر. يمكنك المشي في الخارج أو الجلوس بجانب نافذة مشمسة.

اقرأ أيضا  كريم فيوسيدرم ب لتبيض البشرة والاثار الجانبية له

يقول البروفسير بوينار: “إذا لم يساعد الميلاتونين في النوم بعد أسبوع أو أسبوعين ، فتوقف عن استخدامه”. “وإذا استمرت مشاكل نومك ، فتحدث مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك. إذا كان الميلاتونين يبدو مفيدًا ، فمن الآمن أن يأخذ معظم الأشخاص ليلًا لمدة شهر إلى شهرين. “بعد ذلك ، توقف وشاهد كيف يكون نومك ،” يقترح. “تأكد من أنك أيضًا تسترخي قبل النوم ، مع إبقاء الأنوار منخفضة والنوم في غرفة نوم باردة ومظلمة ومريحة للحصول على أفضل النتائج.”

حبوب ميلاتونين للنوم للحامل والمرضعة

لا تستخدم الميلاتونين إذا كنت حاملاً أو مرضعًا أو كنت تعاني من اضطراب المناعة الذاتية أو اضطراب الصرع أو الاكتئاب. تحدث إلى مزود الرعاية الصحية إذا كنت تعاني من مرض أو ارتفاع ضغط الدم. مكملات الميلاتونين قد ترفع أيضًا مستويات السكر في الدم وتزيد من مستويات ضغط الدم لدى الأشخاص الذين يتناولون بعض أدوية ارتفاع ضغط الدم.

اقرأ أيضا  افضل دواء للكحة الناشفة من الأدوية وخلطات الاعشاب

التعليقات

اترك تعليقاً