منوعات

حالات واتس اب شعر قوي

واتس اب

حالات واتس اب شعر قوي، يعتبر الشعر واحد من أرقي وأفضل أساليب التعبير التي من الممكن استخدامها، فهناك عدد كبير من الابيات الشعرية المميزة والتي تعبر عما نشعر به، وقد نجد أن هناك عدد كبير من الشعراء قد قدموا لنا تلك الابيات الرائعة.

محتوي الموضوع

حالات واتس اب شعر قوي

1_ أذا كُنتَ في كل الامر معاتبـــاً، صديقكَ لم تلقَ الذي لاتُعاتبهُ فعش واحداً أو صل اخاكَ فإنهُ، مُقارفُ ذنبٍ مرةً ومجانـــــــبهُ للشاعر بشار بن برد.

2_ بذا قضت الأيام ما بين أهلها، مصائب قوم عند قوم فوائد للمتنبي.

3_ لهونا لعمرُ الله حتى تَتَابعت، ذُنوبٌ على آثارهـــــنَّ ذُنُــوبُ فَاليتَ أنَّ الله يغفرُ ما مضى، ويأذنَ في توبتنا فَنَتُــــــــــــوبُ لأبو العتاهيه.

4_ألا ليت الشباب يعود يوماً، فأخبره بما فعل المشيب لأبو العتاهية.

5_ السيف اصدقُ إِنبــــاءً من الكُتُــــبِ، في حدَّهِ الحدُّ بين الجدَ واللِّعبِ.

6_ على قَدرِ أهلِ العزمِ تأتي العزائمُ، وتأتي على قَدرِ الكِراَمِ المَكارِمُ.

7_وتَعظمُ في عينِ الصَّغيرِ صِغارُها، وتَصغُرُ في عينِ العظيمِ العظَائمُ للمتنبي.

8_ ما كل ما يتمنى المرء يدركه، تجري الرياح بما لا تشتهي السفن للمتنبي.

9_أنا الذي نظر الأعمى الى أدبي، واسمعت كلماتي من بهِ صمم الخيل والليل والبيـــداء تعرفني، والسيف والرمح والقرطاس والقلم للمتنبي.

10_يخاطبني السفيهُ ِبكل قبحً، فاأكرهُ أن اكون لهُ مجيبُ أذا نطق السفيهُ فلا تجيبهُ، فخيرٌ من إجابتهِ السكُوتُ يَزيدُ سفاهةً فأزيدُ حلماً، كَعُودٍ زادهُ الأحراقُ طِيباً للإمام الشافعي.

11_ من راقب الناس مات هماً، وفازَ باللذةِ الجـــــــسُورُ لسلم الخاسر.

12_إذا الشعبُ يوماً أرادَ الحياةَ، فلابدَ أن يستجيب القدرْ فلابدَ لليــــــــلِ أن ينجلي، ولابد للقيدِ أن ينكــــــسرْ ومنْ يتهيبْ صعودَ الجبالِ، يعشْ ابد الدهر بينَ الحُفرْ لأبو قاسم الشابي.

13_لنا نُدماء ندماءُ مَا نمل حديثـــــهمْ، امِيُنون مأمُونونَ غَيْباً ومشهدَا يُفيدُوننا من علمِهِم علْم ما مَضى، وَرَأياً وَتأديبــــاً وأمراً مُســـدَّدَا لكلثوم بن عمرو.

14_توهمْتُ خيراً في الَّزمان واهلِهِ، وكان خيالاً لا يصِحُّ الــــــــتَّوهم فمَا النُّورُ نوَّارٌ ولا الفجرُ جَدْوَلٌ، ولا الشمسُ دينارٌ ولا البدُ درْهَمُ لأبو العلاء المعري.

15_ كُلَ المصائبِ قد تمر على الفتى، وتَهُونُ غيرُ شماتــــةِ الأعداءِ لعبد الله بن عتبه.

حالات واتس اب شعر قوي
حالات واتس اب شعر قوي

اقرأ ايضا

حالات للواتس عن الصلاة على النبي

أفضل الابيات الشعرية

1_ ومن عَجَب الأيام انَّك تبتغي المهذبَ، في الدنيا ولست مُهذبا لابن الرومي.

2_بُكاؤكُما يشفي وإن كان لا يُجدي، فجُودا فقد أَودى نظيركُما عندي.

3_ فقد اسمعتَ لو نَاديتَ حيـــــاً، لكن لا حياةَ لِمنْ تُنــــادي ولو ناراً نَفخْتُ بها أضاءتْ، ولكنكَ تنفخ في رمـــــادٍ لعمرو بن معدي. 
4_صبرت على أشياء منه تريبني … مخافة أن أبقى بغير صديق للشاعر عبد الله بن طاهر.

5_لأخرجن من الدنيا وحبهم … بين الجوانح لم يشعر به أحد للشاعر العباس بن الأحنف و الصمت عن جاهل أو أحمق شرف … و منه أيضاً لصون العرض إصلاح أما ترى الأسد تخش و هي صامتة … و الكلب يخشى لعمري و هو نباح الإمام الشافعي.

6_ إذا بلغ الفطام لنا صبي … تخر له الجبابر ساجدينا ملأنا البر حتى ضاق عنا … و ظهر البحر نملأه سفينا ألا لا يجهلن أحد علينا … فنجهل فوق جهل الجاهلينا للشاعر عمرو بن كلثوم.

اقرأ ايضا

عبارات عن السفر للواتس

ابيات شعر عن الحب

1_ تَوَسَّدَ أحْجَارَ المَهَامِهِ وَالْقَفْرِ وَمَاتَ جَريحَ الْقَلْب مَنْدَمِلَ الصَّدْرِ فيا ليت هذا الحب يعشق مرة فيعلم ما يلقى المحب من الهجر.

2_ ما بَالُ عَين دموعُها تَكِفُ مِن ذكْرِ خَوْدٍ شَطّتْ بها قَذَفُ بَانَتْ بها غَرْبَة ٌ تَؤمُّ بهَا أرْضاً سِوَانَا والشَّكْلُ مُختلِفُ ما كنتُ أدري بوَشْكِ بينِهِمُ، حتى رأيتُ الحدوجَ قد عزفوا فغادروني، والنفسُ غالبها ما شَفَّها، والهمومُ تَعتكِفُ.

3_لا القلبَ عَمّا كان يهْوى ويطْلبُ وأصبحَ لا يشكو ولا يتعتبُ صحا بعدَ سُكْرٍ وانتخى بعد ذِلَّةٍ وقلب الذي يهوى العلى يتقلبُ إلى كمْ أُداري من تريدُ مذلَّتي وأبذل جهدي في رضاها وتغضبُ.

4_ يضاحكُ الشّمسَ منها كوكبٌ شرقٌ مُؤزَّرٌ بِعَمِيمِ النّبْتِ مُكْتَهِلُ يَوْماً بِأطْيَبَ مِنْهَا نَشْرَ رَائِحَةٍ ولا بأحسنَ منها إذْ دنا الأصلُ علّقتها عرضاً، وعلقتْ رجلاً غَيرِي، وَعُلّقَ أُخرَى غيرَها الرّجلُ وَعُلّقَتْهُ فَتَاة ٌ مَا يُحَاوِلُهَا مِنْ أهلِها مَيّتٌ يَهذي بها وَهلُ وَعُلّقَتْني أُخَيْرَى مَا تُلائِمُني فاجتَمَعَ الحُبّ حُبّاً كُلّهُ تَبِلُ فَكُلّنَا مُغْرَمٌ يَهْذِي بصَاحِبِهِ نَاءٍ وَدَانٍ، وَمَحْبُولٌ وَمُحْتَبِلُ.

5_ خَليلَيَ فيما عشتما هل رأيتمـا قتيـلا بكـى مـن حـب قاتلـه قبلـي ارحَمِيني، فقد بلِيتُ، فحَسبي بعضُ ذا الداءِ، يا بثينة ُ، حسبي لامني فيكِ، يا بُثينة ُ، صَحبي لا تلوموا، قد أقرحَ الحبُّ قلبي زعمَ الناسُ أنّ دائيَ طِبّي أنتِ، والله، يا بُثينة ُ، طِبّي.

6_ وإني لأهوى النوم في غير حينـه لعـل لقـاء فـي المنـام يكـون يقرُّ بِعيني قُربُها ويزيدني بها كلفاً من كان عِنْدي يَعيْبُها وكَمْ قائلٍ قد قال تُبْ فعصيتُه وَتِلْكَ لَعَمْرِي تَوْبَة ٌ لا أتُوبُها فيا نفسُ صبراً لستِ والله فأعلمني بِأَوَّلِ نَفْسٍ غَابَ عَنْهَا حَبِيبُها.

7_ ما ذُقتُ بعَدَكمُ عيشاً سُرِرْتُ به ولا رأيتُ لكم عِدْلاً ولا خلفا إنّي لأعجبُ من قلبٍ يحبُّكُمُ وما رأى منكُمُ بِرّاً ولا لَطَفا لوْلا شَقاوَة ُ جَدّي ما عرَفتُكُمُ إنّ الشّقيَّ الذي يشقى بمن عرفا ما زِلتُ بَعدَكُمُ أهذي بذكركمُ كأنَّ ذكرَكمُ بالقلبِ قد رُصفا.

8_ مَا عَالَجَ النَّاسُ مِثْلَ الحُبِّ مِنْ سَقَمٍ ولا برى مثلهُ عظماً ولا جسدا ما يلبثُ الحبُّ أنْ تبدو شواهدهُ مِن المُحِبِّ، وَإِنْ لَمْ يُبْدِهِ أَبَدَا.

السابق
حالات للواتس عن الصلاة على النبي
التالي
توبيكات عن الام المتوفيه حزينه