منوعات

جوالي مراقب كيف الغي المراقبه

تطفل على المكالمة

جوالي مراقب كيف الغي المراقبه

جوالي مراقب كيف الغي المراقبه خاصة أنه بالفعل مقلق للجميع متسألين، هل بالفعل الجوال مراقب ولو كان جوالي مراقب كيف الغي المراقبه، بعد التأكد من كونه تحت المراقبه.

كيف اعرف أن جوالي مراقب

يوجد مجموعة من الدلائل الهامة التي تؤكد أن الجوال مراقب، ويمكن بها الاستدلال على ذلك من خلال الاتي ذكره.

الجوال يفرغ الشحن الخاص بالبطارية بشكل سريع

هي نقطة هامة تؤكد كون الجوال تحت المراقبة ان يلاحظ صاحب الجوال أن البطارية، تقوم بافراغ الشحن الخاص بها بشكل سريع جدا مثل سرعة تفريغ الشحن بالبطارية أثناء لعب الالعاب عليه ،ولكن في حالة عدم اللعب ويلاحظ ان البطارية، تقوم بافراغ الشحن بسرعة دون الداعي لذلك.

ارتفاع شديد في درجة حرارة الهاتف

يلاحظ مستخدم الهاتف انه دائما له حرارة مرتفعة بشكل زائد ،دون أن يقوم باستخدام التطبيقات أو الالعاب وكأنه يلعب الكثير من الالعاب، ويفتح الكثير من التطبيقات دون أن يقوم فعليا بذلك، ولكن هذا لا ينطبق على سخونة الهاتف وارتفاعه درجة الحرارة الخاصة به، أثناء القيام بشحن البطارية الخاصة بالهاتف.

كيف اعرف أن جوالي مراقب
كيف اعرف أن جوالي مراقب

اقرأ أيضا

هل المباحث يراقبون الجوالات ؟ و كيف تعرف جوالك مراقب ؟

أصوات غريبة أثناء المكالمة

في حالة أن يشعر المتكلم في الهاتف ان هناك صدى لصوته في الخلفية ،أو أنه يسمع تردد أثنا المكالمة، فهذا دليل على وجود شخص يستمع فعليا للمكالمة، خاصة في حالة أن الامر جديد عليه، ولم يكن يستمع لتلك الاصوات قبل ذلك،  ليتقين أن هناك شخص ما يتطفل على المكالمات الهاتفية الخاصة به.

استهلاك الجوال لعالي للبيانات عبر الانترنت

تقوم فكرة برامج أو تطبيقات التجسس على أساس ارسال البيانات إلى المتطفل، أو المتجسس على الهاتف والذي قام سابقا بتثبيته على الجوال بشكل سري، ليقوم التطبيق الخاص بالتجسس بارسال كل نصوص الرسائل والمكالمات إلى المتجسس والمتطفل على الهاتف من خلال شبكة الانترنت ،ما يجعله مستهلا بشكل غير اعتيادي للانترنت من خلال ،الدخول إلى الضبط والدخول لاستخدام البيانات الخاصة بالجوال للتأكد من الامر.

استقبال رسائل غريبة أو ارسالها

في حال قام بعض الاصدقاء بالسؤال عن رسالة لم تقم بارسالها ،أو أنك تجد على هاتفك رسائل غريبة وغير مفهومة ولا تعلم من أرسلها ،ولماذا يرسلها فهذا أمر يشير على الاختراق للهاتف.

ملاحظة وجود تطبيقات غريبة لم تقم بتحميلها

من المعروف أن الشركات المصنعة، تقوم من حين لاخر بتنصيب تطبيقات، لعمل تحديث للجوال الخاص بها وهذا أمر طبيعي ويمكن التأكد من التحديثات عبر الانترنت، والتأكد من مراجعات المستخدمين للجوال أن التطبيقات الجديدة آمنة وغير ضارة بالجهاز ،ولكن في حال لاحظت وجود تطبيقات لم تدخل عن طريق التحديث، ولم تقم أنت بالتحميل لها فهذا علامة وأشارة أكيدة على الجهاز خاصتك بالفعل مخترق ،وأن هناك اخر يقوم بمراقبة الجوال خاصتك ويتجسس عليك.

طرق مراقبة الجوال من الاجهزة الامنية

– من خلال شريحة الهاتف الخاصة بخدمات الاتصالات من شركات الاتصالات المختلفة فور وضعها في الهاتف قيد التشغيل، يتم تسجيلها تلقائيا لعمل سجل للمكامالت الواردة والصادرة من خلال ما يعرف بتحديد المواقع في الجوال، خاصة وأنه عند شراء البطاقة، تقوم الشركات بالاطلاع على كل المعلومات لصاحبها.

– من خلال الرقم المتسلسل للجوال فكل جوال له رقم متسلسل وهوية خاصة به، وعند بداية التشغيل بعد شرائه يمكن التعرف على الجهاز بنفس طريقة التعرف على بطاقة الاتصالات أو الشريحة.

– من خلال اسم الشخص نفسه صاحب الجوال والذي يتم أخذه عند شراء الشريحة الجديدة لتسجيل العقد الخاص بها .

اقرأ أيضا

كيف الغي خدمة كمل في شركة STC

جوالي مراقب كيف اتصرف

– بداية لابد من تحميل برامج ضد الاختراقات ومتخصصة في الحماية  من التجسس ،حيث تعمل التطبيقات على التخلص من كل برامج أو تطبيقات التجسس، ويوجد منها العديد على أبل ستور أو جوجل بلاي، ليقوم التطبيق بعملية مسح فورية للجهاز، وتساعد بالتخلص منها وتنظيف الجهاز، ولكن في أجهزة الايفون لا يسمح الجهاز نفسه بتثبيت برامج التجسس ،لأنه غير سامح لتطبيقات آب ستور

اقرأ أيضا

طريقة معرفة رصيد زين السعودية – كيف اعرف رصيدي زين

جوالي مراقب كيف اقوم بحمايته

–  بداية يتم تحميل تطبيق حماية موثوق فيه والمنتشرة على جوجل بلاي مثل برنامج أفاست .

– عدم النقر على أية روابط مجهولة المصدر والقادمة عبر الرسائل النصية أو من خلال البريد الالكتروني.

– عد تسجيل الدخول على شبكات الواي فاي المفتوحة والتي تقدمها المحلات التجارية بالاسواق أو غيرها لأنها تكون سببا في التجسس على الهواتف.

– عدم القيام بشحن الجوال من المصادر المشبوهة أو الغير موثوق بها.

جوالي مراقب كيف الغي المراقبه

– يتم اغلاق الجوال الخاص بك.

– القيام بازالة البطارية من الهاتف.

– القيام بسحب السيم كارد أو شريحة الخط ووضعها داخل جهاز آخر.

– يتم فتح الجوال المتوفرة به شريحة الاتصال دون أن يتم عمل ضبط لساعة الهاتف وتاريخه.

– القيام بالمكاملة المطلوبة فورا فتلك الخطوات تمنع المراقبة لمدة 15 دقيقة، لحين تجميع البيانات للهاتف الجديد المتوفر به الشريحة.

جوالي مراقب كيف الغي المراقبه
جوالي مراقب كيف الغي المراقبه

 

 

 

السابق
خطة تعديل سلوك العناد للطفل      
التالي
افضل مضاد حيوي للحلق