التخطي إلى المحتوى

تكلفة عملية الفك السفلي في السعودية ،وهي عبارة عن عملية تجميل بالتدخل الجراحي الهادف إلى تصحيح، وتقويم وترميم العيوب في الفك ،والعمل على إصلاح التشوهات الخلقية والشكلية، ونفصلها إليكم في المقال التالي تابعونا بالقراءة.

تكلفة عملية الفك السفلي في السعودية

– تتفاوت الأسعار الخاصة بتكلفة عملية الفك السفلي ،والتجميل الخاص بها من بلد إلى آخر ،والسبب الواضح وراء ذلك التفاوت، هو الخبرة التي يتمتع بها الطبيب الذي يقوم بالعملية، أو المشفى والتقنيات المستخدمة في ذلك الإجراء الطبي  ،ومدى مقدار التشوه ،والمختلف بالتأكيد من شخص إلى آخر.

– كما تعود التكلفة إلى نسبة التجميل أو الاصلاح ،لأن عملة الفتحة الخاصة بالقضمة المفتوحة ،والتي تختلف عن عملية تعديل البروز للفك السفلي.

– وعلى كل تلك الاختلافات تتراوح التكلفة الخاصة، بعملية الفك السفلي إلى حوالي من 9400 ريال سعودي.

اقرأ أيضا  نصائح بعد تبييض الاسنان بالليزر
تكلفة عملية الفك السفلي في السعودية
تكلفة عملية الفك السفلي في السعودية

تكلفة عملية الفك السفلي في

– تبلغ التكلفة التقريبية لعملية الفك السفلي في الرياض، والتي تنتشر بها الكثير من المراكز الطبية المتخصصة، في هذا النوع من العمليات في المتوسط 9400 ريال سعودي.

– ولكن تكلفة عملية الفك السفلي في الرياض أقل من الأسعار العالمية، والتي تقدر بداية من 1500 دولار أمريكي ،ويختلف المتوسط لسعر التكلفة في ألمانيا ،وتنخفض إلى ألف دولار ،بينما ترتفع في تركيا ليصل إلى ألفين دولار .

– بينما تكلفة عملية الفك السفلي في بريطانيا ،تقدر بحوالي 1700 دولار أمريكي، وفي بولندا تقدر تكلفتها بحوالي  من 1450 دولار.

من المرشحين لعملية الفك السفلي

– كواحد من أهم البنود التي على أساسها ،يتم احتساب تكلفة عملية الفك السفلي في السعودية ،هو الشخص المصاب بها ،ومنهم الأشخاص الذين يعانون من صعوبة المضغ.

– الأشخاص الذين يعانون من صعوبة البلع ،أو التشوهات في الفك السفلي من لحظة الولادة.

–  أو الأشخاص الذين يعانون من المساحات الواسعة بين الأسنان العلوية، أو السفلية في حال قام المريض بإغلاق القم.

اقرأ أيضا  افضل دكتور اسنان بالمدينه المنورة

– الأشخاص المصابين بالعيوب الخلقية أو جحوظ الفك ،أو من يعاني من شكل غير متوازن من الأمام، أو اصابة جانب من الوجه.

– من يعاني من مشاكل بروز الفك السفلي، أو التعرض لتضخم أو عدم التناسق مع كل أعضاء الوجه

– كل الأشخاص الذين يعانين من التنفس المزمن من الفم، أو في حالات الأورام التي تصيب عظام الفك، سواء كانت الأورام الحميدة أو الخبيثة.

عملية بروز الفك السفلي للكبار

– لابد في حالة اجراء عملية الفك السفلي، أن يتبع المريض مجموعة من التعليمات الطبية ،منها شرب كميات كبيرة من  الماء.

– التوقف عن التدخين قبل الموعد الخاص بالعملية ،بحوالي شهر ونصف الشهر.

– لابد من ألا يتناول المريض الأسبرين، قبل العملية بمدة أربعة أسابيع .

– المحافظة على تناول المضادات الحيوية ،والموصوف من قبل الطبيب بمدة تصل إلى عشرة أيام على الأقل، وهذا ليتم التجنب للتعرض العدوى البكتيرية.

شرح عملية الفك السفلي في السعودية

– في يوم العملية يتم خضوع المريض إلى عملية التعقيم، والتخدير الكلية للمريض، ويقوم الطبيب بعمل مجموعة من الشقوق الجراحية ،والهدف من ذلك هو فصل الفكين للمريض.

اقرأ أيضا  افضل عيادات اسنان بالكويت بالعناوين والهاتف

– ليقوم الطبيب بعد ذلك بعمل الشقوق الجراحية الخاصة ،بتحديد المناطق التي تحتاج إلى الإصلاحات والجراحة ،ويقوم باستخدام المسامير والشرائح، والهدف هو التأكد من وضعية الفك الجديدة قد استقرت.

– عدم شعور المريض بالألم، لأن المريض معرض للتخدير الكلي ،وبعد ذلك يتم إعادة ضبط عظام الفك السفلية ،ويقوم الطبيب بإعادة الأنسجة إلى الأماكن الخاصة به، وإغلاق الجرح.

تفاصيل في عملية الفك السفلي 

– ويقوم الطبيب أيضا بتعديل عملية القضمة المفتوحة، وإزالة جزء من عظام الفك الحامل للأسنان العلوية، ليتم بعد ذلك تثبيته في المكان الصحيح، على أن يكون ذلك متناسقا مع الفك السفلي وسطح الفم.

– وفي جراحة الفك السفلي وعلاج البروز، يقوم الطبيب بعمل فصل مقدمة الفك عن الجزء الخلفي منه، تم تحريك الجزء الأمامي، والمحتوية على المنطقة الحاملة للأسنان السفلية ،وعليها يتم تحريكها إلى الداخل ليكون في الوضع الصحيح.

التعليقات

اترك تعليقاً