صحة

تكلفة زراعة الاسنان في مستشفى الحبيب

زراعة الاسنان

تكلفة زراعة الاسنان في مستشفى الحبيب التي تقع في مدينة الرياض بالمملكة، فهي واحدة من المستشفيات الكبيرة التي توجد على طريق الملك فهد في حي العليا، وقد تم تأسيس المستشفى على يد الدكتور سليمان الحبيب في عام 1995، وقد قدمت المستشفى الكثير من الخدمات الصحية للمواطنين ومن اهم تلك الأشياء هي زراعة الاسنان.

فتعتبر الاسنان من الأشياء التي تؤثر على صحة الانسان بشكل كامل، ويعتبر تكاليف زراعة الاسنان من الأشياء التي تشغل بال الكثيرون من سكان المملكة، لذا سنتعرف اليوم على تكلفة زراعة الاسنان داخل مستشفى الحبيب ونتعرف على تقنية زراعة الاسنان بشكل تفصيلي.

تكلفة زراعة الاسنان في مستشفى الحبيب

نجد ان أهلنا في المملكة تتساءل كثيرا عن تكاليف زراعة الاسنان وتبحث عن أفضل المستشفيات التي تقوم بتلك العملية، وتعتبر مستشفى سليمان الحبيب واحدة من أفضل المستشفيات التي توجد في المملكة، فهي تقع في العاصمة الرياض منذ عام 1995م، وتضم المستشفى عدد كبير من الأطباء ذوي الخبرات الكبيرة، اما عن التكلفة فهي تكون عالية أيضا بسبب الكثير من العوامل التي تحدد سعر الزراعة من الطبيب وجودة الخامات المستخدمة وأيضا عدد الاسنان التي سيتم زراعتها.

تكلفة زراعة الاسنان في مستشفى الحبيب
تكلفة زراعة الاسنان في مستشفى الحبيب

اقرأ ايضا

تجربتي مع زراعة الاسنان

أسعار زراعة الاسنان في مستشفى الحبيب

نجد ان عملية زراعة الاسنان تعتمد بشكل أساسي على سمعة الطبيب الذي يقوم بتلك العملية، كما انها تعتمد أيضا على عدد الاسنان التي سوف يتم زراعتها، وتعتمد أيضا زراعة الاسنان على جودة المواد التي سيتم استخدامها، حيث انه في عملية زراعة الاسنان يتم استخدام مادة التيتانيوم كجذر لزراعة السن وهو من المواد التي لها تكلفة عالية للغاية، اما عن عاج السن والذي يتم تركيبه عليه فهو يتم زراعته من المواد الخزفية شديدة الصلابة والتي يكون من الصعب تأكلها، ولكن بشكل تقريبي فانه يصل تكلفة زراعة السن الواحد من 600 دولار وحتى 1000 دولار.

زراعة الاسنان

يشهد المجال الطبي الحديث الكثير من التطورات واستخدام كل التقنيات الحديثة به، ونجد انه مع مرور الأيام يحدث تطورات سريعة للغاية عن السابق، وواحدة من تلك التطورات قد شهدها طب الاسنان، حيث انه في السابق كان علاج السن المتآكل هو الخلع على الفور، ولكن نجده اليوم يتم علاجه عن طريق اخراج التسوس وتركيب ما يعرف باسم التلبيسة والتي يتم صناعتها من مادة خزفية لها متانة كبيرة للغاية، كما انها تقوم بإخفاء كل عيوب السنة التي توجد تحتها.

ولكن مع مرور الوقت ظهرت بعدها تقنية زراعة الاسنان وانتشرت تلك العمليات بشكل كبير، وذلك بسبب النجاح الكبير الذي شهدته عمليات زراعة الاسنان، حيث انه من خلال زراعة الاسنان يصبح لدى المريض سن جديد ويكون غير قابل للكسر او حتى التسوس، ويكون له ضمان طويل الامد، وذلك ما ميز عمليات زراعة الاسنان عن غيرها من العيوب.

اقرأ ايضا

سعر شفط الدهون بالليزر في مستشفى الحبيب

مستشفى سليمان الحبيب

قد تم تأسيس مستشفى سليمان الحبيب في عام 1995م، وقد اخذت العاصمة الرياض مقر لها، وتقع المستشفى على طريق الملك فهد في حي العليا، كما ان المستشفى تضم عدد كبير من أفضل الأطباء الموجودين في المملكة وفي جميع التخصصات الطبية.

كما ان المستشفى تقع في منطقة استراتيجية وحيوية للغاية، لذا تتيح لها الفرصة من تقدم الكثير من الرعاية الطبية وتقديم الخدمات لكل المرضى، وذلك ما ميزها عن غيرها.

أفضل طبيب اسنان في مستشفى الحبيب

قسم الاسنان في مستشفى سليمان الحبيب يوجد به عدد كبير من الأطباء المتميزين، ولكن على راسهم الدكتور مجمد جمال عابدين، وهو واحد من أفضل الأطباء المعالجين في القسم، وهو أيضا متخصص في زراعة الاسنان وتقويمها، وله خبرة واسعة للغاية في ذلك المجال، كما انه يقدم أفضل الخدمات الطبية بأرخص الاسعار، بالإضافة الى ان باقي أطباء القسم من اكفا الأطباء الموجودين في الرياض.

تكلفة زراعة الاسنان في مستشفى الحبيب بالرياض
تكلفة زراعة الاسنان في مستشفى الحبيب بالرياض

تجربتي مع عدسات الاسنان

نصائح للحفاض على صحة الاسنان

1_ عليك ان تحرص على غسل الاسنان بشكل منتظم، والا تقل عن مرتين في اليوم ولمدة ثلاث دقائق على الأقل.

2_ عليك ان تقوم بتنظيف الاسنان بمنهجية منظمة، حيث انه لا يترك أي جزء في الاسنان لا يتم تنظيفه جيدا، فمن الممكن ان تبدأ تنظيف الاسنان من الداخل الى الخارج او العكس.

3_ هناك عدد كبير من فرش الاسنان التي تكون غير صالحة ابدا، فمن الممكن ان نجد ان هناك بعض الفرش التي لها شعر قاسي للغاية من الممكن ان يجرح الاسنان، او ان حجمها غير مناسب، لذا عليك ان تقوم باختيار فرشان الاسنان الطبية فهي من أفضل الحلول.

4_ على الأشخاص الذين يقوموا باستخدام الخيوط الطبية للتنظيف، فعليهم ان يقوموا باستخدامها برقة ولطف حتى لا تكون سبب في خدش وجرح اللثة، كما انه ذلك النوع من التنظيف هام للغاية حيث ان فرشة الاسنان لا تستطيع ان تصل الى ما بين الاسنان، لذا لابد من استخدام الخيط للتنظيف بشكل جيد.

5_ عليك أيضا ان تقومي بزيارة الطبيب بشكل دوري ومنتظم، أي على الأقل تكون زيارة واحدة في العام، وخاصة للأشخاص الذين يعانون من الم في اللثة، ولكن تسوس الاسنان عليهم ان يذهبوا الى الطبيب كل ست أشهر.

6_ من الممكن أيضا ان تقوم باستخدام الفلوريد في عملية التنظيف، فهي من الأمور الهامة أيضا وخاصة للأشخاص الذين يعانون من تسوس الاسنان.

السابق
كيف تعرف انك مسحور او معمولك عمل
التالي
اخذت حبوب سايتوتك ولم يحدث اجهاض .. فهل يحدث تشوهات للجنين