تكلفة دراسة الماجستير في السعوديه سوف نوضح لكم خلال السطور التالية، تكاليف و رسوم دراسة الماجستير في السعوديه..

تكلفة دراسة الماجستير في السعوديه

تكلفة دراسة الماجستير في السعوديه قد تبلغ تكاليف و رسوم برامج الماجستير في الجامعات الحكومية، حوالي 60 ألف ريال سعودي.

تكلفة دراسة الماجستير في الجامعات الأهلية في السعودية

تختلف أسعار الدراسة وفق لعدة أمور، من بينها الجامعة التي سوف تقبل على الدراسة بها، و سوف نعرض لكم خلال السطور التالية، تكاليف دراسة الماجستير في الجامعات الأهلية بالسعوديه، و التي تأتي كما يلي..

جامعة الأمير سلطان

توفر و تتيح جامعة الأمير سلطان، عدة تخصصات مختلفة، و تضم عدد من الكليات التي يمكنك الدراسة بها، و تملك جامعة الأمير سلطان فرع واحد في مدينة الرياض.

تكلفة دراسة الماجستير في جامعة الأمير سلطان تبلغ حوالي 90 ألف ريال سعودي، و كذلك تصل تكلفة و رسوم البكالوريوس حوالي 70 ألف ريال سعودي.

جامعة اليمامة

كذلك تتيح و تضم جامعة اليمامة عدة كليات مختلفة يمكنك الدراسة بها، من بينها ما يلي كلية إدارة الأعمال، كلية الحاسب ونظم المعلومات، كلية القانون، كلية الهندسة والعمارة.

تبلغ تكلفة دراسة الماجستير في جامعة اليمامة حوالي 3600 ريال سعودي للساعة المعتمدة، و تبلغ تكلفة دراسة الدبلوم بالجامعة حوالي 25 ألف ريال سعودي.

جامعة الفيصل الأهلية

تضم جامعة الفيصل الأهلية عدة كليات مختلفة، من بينها ما يلي كلية إدارة الأعمال، كلية الهندسة، كلية الطب، كلية العلوم والدراسات العامة، كلية الصيدلة.

تكلفة دراسة الماجستير في جامعة الفيصل الأهلية، تصل إلى حوالي 200 ألف ريال سعودي.

و تكلفة دراسة البكالوريوس في الجامعة، تصل لحوالي 84 ألف ريال سعودي.

جامعة رياض العلم

تضم كذلك جامعة رياض العلم، عدة كليات من بينها كلية العلوم الطبية و التطبيقية، و كلية الصيدلة و كلية طب الأسنان، و غيرها من الكليات التي يمكنك الدراسة بها.

و تبلغ تكلفة دراسة الماجستير في الجامعة، حوالي 180 ألف ريال سعودي، بينما تبلغ تكلفة البكالوريوس حوالي 90 ألف ريال سعودي، و رسوم الدبلوم العالي بالجامعة، حوالي 80 ألف ريال سعودي.

جامعة عفت الأهلية

تضم كذلك جامعة عفت الأهلية عدة كليات من بينها ما يلي، كلية عفت للعلوم الإنسانية، و كلية عفت للأعمال، و كلية عفت للهندسة، و كلية عفت للعمارة والتصميم، و كلية إدارة الأعمال.

تكلفة دراسة الماجستير في جامعة عفت الأهلية، قد تبلغ حوالي 160 ألف ريال سعودي.

و تكلفة دراسة الدكتوراه في الجامعة قد تصل إلى حوالي 200 ألف ريال سعودي، و تكلفة دراسة البكالوريوس بالجامعة تتراوح ما بين حوالي 73 إلى 94 ألف ريال سعودي.

جامعة الأمير محمد بن فهد

تضم جامعة الأمير محمد بن فهد، عدة كليات يمكنك الدراسة بها، من بينها كلية الهندسة، كلية هندسة وعلوم الحاسب الآلي، كلية إدارة الأعمال، كلية العلوم والدراسات الإنسانية.

تكلفة دراسة الماجستير في جامعة الأمير محمد بن فهد، تتراوح ما بيم حوالي 39 إلى 90 ألف ريال سعودي.

و تكلفة دراسة البكالوريوس في الجامعة، قد تصل لجوالي 58 ألف ريال سعودي.

الجامعة العربية المفتوحة

تعتبر الجامعة العربية المفتوحة، هي واحدة من أشهر  و أبرز الجامعات الخاصة في الوطن العربي، و كذلك تضم الجامعة عدد كبير من الكليات التي يمكنك الدراسة بها.

و تبلغ تكلفة دراسة البكالوريوس في الجامعة العربية المفتوحة، حوالي 8 آلاف ريال سعودي.

و في ختام هذا المقال نكون قد عرضنا لكم تكاليف دراسة الماجستير و البكالوريوس في عدة جامعات، و ذلك بشكل تقريبي.