التخطي إلى المحتوى

تكلفة بناء فله صغيره دورين وتصاميم وأفكار لبناء فله صغيرة دورين ؟ وما هي شروط بناء فله صغيره ؟ هذا ما سوف نوضحه خلال السطور التالية.

تكلفة بناء فله صغيره دورين

تكلفة بناء فله صغيره دورين، يعتبر حساب تكاليف البناء بشكل عام من الأمور الصعبة، حيث أن مواد البناء ترتفع بمعدلات كبيرة جدا، لا يمكن الوقوف عليها وتحديدها، بشكل واضح ومحدد، إلا أن هاجس معرفة التكلفة، لا يزال يطارد عقل من يريد البناء، للوقوف على نسبة تكلفة تقريبية للبناء، ويمكن تقدير ذلك بنسبة 500 ألف ريال سعودي، إلى 650 ألف ريال سعودي.

تصاميم وأفكار لبناء فله صغيرة دورين

التصميم الأول

فله صغيره دورين 200 متر، يمكن تقسيم مساحة الأرض، ما بين البناء الأساسي، و مكان الحديقة و المسبح و ممرات استقبال السيارات، و يمكن أن يكون التقسيم كالآتي

اقرأ أيضا  تكلفة بناء منزل 100 متر وكيف تحسب تكلفة البناء بالريال

1- الدور الأول ريسبشن + غرفة معيشة + غرفة السفرة + غرفة للصالون + غرفة نوم صغيرة أو مناسبة للضيوف + مطبخ + حمام بالإضافة إلى مراعاة مساحة للحديقة والمسبح ويكون هنا المسبح من نوع الاسكيمر مناسب للفله والأسرة.

2- الدور الثاني من الفله، يمكن تقسيمه بشكل يتناسب مع، عدد أفراد الأسرة مثال ثلاث غرف نوم + غرفة نوم كبيرة بها حمام + غرفة للمعيشة + حمام لباقي الحجرات.

التصميم الثاني

في حال كانت مساحة الفله أقل من 200 متر، يمكن التقسيم كالتالي.

1- الدور الأول من الفله غرفة معيشة و غرفة للسفرة  و حمام  و مطبخ  و حديقة مناسبة المساحة أو استبدال الحديقة ببلكونة

2- الدور الثاني غرفتين نوم و  حمام و حجرة للمعيشة

التصميم الثالث

الدور الأول يتكون من غرفة معيشة + حمام + مطبخ + مكتب صغير + بلكونة أو حديقة

الدور الثاني يتكون من غرفة نوم بزودة بحمام + غرفة نوم للأطفال + حمام + حجرة للمعيشة

اقرأ أيضا  اخر موضه كنب للمجالس تصميمات خليجية
تكلفة بناء فله صغيره دورين
تكلفة بناء فله صغيره دورين

التصميم الرابع

في حال كانت المساحة المقدرة للفله حوالي 300 متر، و يمكن التقسيم بشكل جيد و مناسب في هذه المساحة

1- الدور الأول غرفة نوم للضيوف + غرفة معيشة لاستقبال الضيوف + حمام + مطبخ + مكتب + غرفة للسفرة أو الطعام + غرفة للصالون + حديقة + حمام للسباحة.

2- الدور الثاني و ينقسم إلى ثلاث غرف نوم مناسبة المساحة ببلكونات تطل على حديقة الفله + حمام + غرفة نوم كبيرة مزودة بحمام خاص + غرفة للمعيشة.

و يجب أن تكون الواجهة الرئيسية، ذات منظر رائع و جذاب و تصميم متناسب وحديث.

التصميم الخامس

في حال أيضا كانت المساحة للفله 300 متر، يمكن التقسيم هكذا.

1- الدور الأول غرفة للصالون تبلغ مساحتها حوالي 24 متر مربع  و غرفة للأنترية بمساحة مناسبة و غرفة للمعيشة واستقبال الضيوف وتكون بمساحة حوالي 42 متر مربع و غرفة للطعام أو السفرة و حمام بمساحة حوالي 9 متر مربع و مطبخ بمساحة معقوله و غرفة نوم للضيوف +و حديقة و ممر للسيارات و  مسبح صغير أو متوسط المساحة و يمكن أن يكون من نوع مسبح زاوية الحديقة، بحيث يوفر المساحة و يعطي شكل أنيق و مميز الفله.

اقرأ أيضا  مخططات فلل دورين درج داخلي وقمة الاناقة والفخامة

2- الدور الثاني ثلاث غرف للنوم و غرفة للمعيشة و حمام و  أوفيس أو مطبخ صغير مع مراعاة أماكن النوافذ في الغرف للحصول على مناظر و أشكال تعمل على تصفية الذهن.

كذلك يجب الإختيار الجيد للأثاث، لأي من التصميمات السابقة، لأن ذلك هو ما يضيف لمسة جمالية للتصميم المختار من قبل الشخص، فيمكنك أن تجعل الفله ذات طراز كلاسيكي تقليدي من خلال إختيار الأثاث.

كذلك يمكن إختيار أثاث حديث للفله، مما يجعلها تدخل في إطار التصميم الحداثي العصري، وذلك لما بمثله الأثاث من أهمية كما ذكرنا.

التعليقات

اترك تعليقاً