التخطي إلى المحتوى

تكلفة بناء دور واحد 200 متر تعد عملية البناء من الأمور، التي تؤرق كل أسرة، حيث أن فكرة الاستقرار تتركز في المقام الأول على المسكن، لذلك فإن كل أسرة تسعي للحصول على منزل بشكل خاص بها.

تكلفة بناء دور واحد 200 متر

تكلفة بناء دور واحد 200 متر، تعد حساب التكلفة الخاصة ببناء دور واحد 200 متر، من الأمور التي يتطلب تحديدها بشكل واضح ومحدد العديد من الأمور، كمعرفة أسعار المواد المستخدمة في البناء، والأيدي العاملة وغيرها من الأمور، إلا أنه يمكن طرح حساب تقديري لتكلفة البناء، وذلك من خلال معرفة تكلفة بناء المتر المربع، والذي يتراوح ما بين 900 ريال سعودي إلى 1400 ريال سعودي، بحيث تقدر تكلفة البناء لمنزل 200 متر مكون من دور واحد، حوالي 180 ألف ريال سعودي إلى 200 ألف ريال سعودي.

اقرأ أيضا  اخر موضه كنب للمجالس تصميمات خليجية

تصميم بناء دور واحد 200 متر

يمكن وضع تصميم تخيلي لبناء دور واحد 200 متر، حيث يمكن توضيح كيفيات التقسيم المناسبة للمساحة، وكذلك الميزانية التي تم وضعها من قبل الشخص، ويكون التقسيم وفقا للأتي.

1- صالة أو غرفة للمعيشة

2- غرفة نوم كبيرة نسبيا

3- غرفة نوم للأطفال

4- حمام

5- مطبخ

6- غرفة نوم للضيوف

7- صالة لمدخل البناء

8- عمل مرأب للسيارة

9- شرفة أو بلكونة أمامية للبناء

10- حمام صغير للضيوف

أفكار عصرية لبناء دور واحد 200 متر

 منزل من الزجاج مع الخشب أو كما يطلق عليه المنزل الحاوية

يمكن أن يتم بناء وتصميم المنزل المكون من دور واحد، من خلال استعمال مواد مثل الخشب والزجاج، بحيث يمكن أن يعطي

ذلك للبناء لمسة عصرية وبسيطة كذلك، ومن ناحية التكلفة يكون الأمر أقل تكلفة من استعمال المواد الأخرى المخصصة للبناء، ويكون ذلك من خلال استعمال الخشب في التسوير لجوانب البناء، واستعمال الزجاج في الواجهة وبعض الحجرات، بالإضافة إلى حديقة يطل عليها المنزل، مما يعطي للمنزل شكل الحاويات أو أقفاص الحمام، التي تعتبر الأن من أحدث وأقل التصميمات للمنازل.

اقرأ أيضا  افضل ديكور محل ملابس رجالي عصري بالصور
تكلفة بناء دور واحد 200 متر
تكلفة بناء دور واحد 200 متر

 بناء منزل رخامي

ويمكن استغلال هذا النوع، من التصميمات في المساحات الصغيرة، حيث أن هذا النوع قد يدرج في إطار المنازل الجاهزة والعصرية الأنيقة، بحيث يتم تصميمه وفق بخطوات ومواد مثل الرخام والخشب، الأمر الذي يجعل البناء ذات طابع خاص، وقد يتم تقسيم هذا النوع وفق لعدد الأفراد في الأسرة، وكذلك قد يتم تخصيص برجولة أو بلكونة أو حديقة للاسترخاء بها.

 بناء منزل خرساني عصري

يمكن كذلك عمل بناء عصري حداثي، من خلال استعمال

الأسمنت والخشب والزجاج، بحيث أن البناء يبدو كواحد من أفضل التصميمات العصرية للمنازل، وذلك من خلال تصميم البناء من الأسمنت والخرسانة، مع استعمال الخشب والزجاج في الواجهة، وعمل ممر للسيارة، أو حديقة يطل عليها المنزل.

اقرأ أيضا  تكلفة بناء دور واحد مساحة 400 وافضل افكار عصرية للبناء

 

تجربتي مع بناء دور واحد 200 متر

عقب البحث و الحصول على أرض بمساحة 200 متر مربع، ومتوفر بها الخدمات الأساسية، كان يجب لي أن أعرف أسعار مواد البناء، وتحديد نوع البناء وتقسيمه، بحيث أكون قد عثرت على مخطط فعلي للشكل النهائي للبناء.

وعقب ذلك انتقلت إلى خطوة التنفيذ، لذلك كان لابد لي من العثور على مقاول جيد وبأسعار مقبولة، وبالفعل قد قمت بالإتفاق مع أحد المقاولون، على سعر 450 ريال سعودي للمتر بالمواد، وقد تم العمل في الأرض بشكل فعلي، عقب أن وقعت العقد مع المقاول، وقد كنت واجهت خلال عملية التوقيع، ملاحظة لبعض المصاريف الزائدة في الميزانية، ولكن قد وضحت له ذلك وقمنا بتعديل التكلفة، وعقب ملاحظة وإتمام خطوات البناء، قد أنهيت عملية البناء للعظم، قد كنت أقوم بالعمل على المتابعة المستمرة للعمل، حتى لا أتعرض لخسائر مادية أو خسائر في البناء، والمواد المستخدمة.

التعليقات

اترك تعليقاً