تكلفة بناء دور واحد مساحة 400 سؤال يطرح نفسه، باستمرار على من يرغب في عملية البناء، حيث
أنه لابد للشخص من وضع ميزانية تقريبية لحلم بناء منزل، لتحديد الإمكانيات المادية المطلوبة لذلك، فكما أن العثور على منزل خاص بالشخص حلم أساسي، يعتبر السؤال عن التكلفة أيضا شعور أساسي.

تكلفة بناء دور واحد مساحة 400

تكلفة بناء دور واحد مساحة 400، كيف يمكن الوقوف على ميزانية وتكلفة واضحة للبناء، في ضوء تسارع وتفاوت الأسعار في المواد المستخدمة في عملية البناء، وكذلك في أسعار الأراضي، وتحديد ميزانية المقاولون المتفاوتة بشكل واضح، ولكننا سوف نقدم تكلفة تقريبية لبناء دور واحد مساحة 400 متر مربع، وتتراوح النسبة ما بين 360 ألف ريال سعودي إلى 560 ألف ريال سعودي.

خطوات بناء دور واحد مساحة 400

1- العثور على أرض تتوافق مع متطلباتك، واحتياجاتك المطلوبة في بناء منزلك الخاص

2- يجب عليك الإتفاق مع أحد المقاولون، و يرجع إختيارك للمقاول، وفقا للميزانية الخاصة بك، و ذلك لأن التكلفة تختلف من مقاول إلى أخر

3- محاولة الموازنة بين التكلفة الخاصة بالمقاول بالمواد، و التكلفة من دون المواد، و تحديد ما إذا كنت ترغب في ذلك أو لا

4- وضع مخطط نهائي للمساحة الخاصة بك، وتقسيمها بشكل يتناسب مع أفراد الأسرة

5- رؤية شغل وأعمال سابقة للمقاول الخاص الذي قمت باختياره، و ذلك حتى لا تقع في المشاكل في المستقبل

6- وضع ميزانية تقريبية للبناء، و وضع ميزانية خاصة بالمستجدات أثناء البناء

أفكار عصرية لبناء دور واحد مساحة 400

يعد بناء دور واحد من الأمور الرائعة، التي تمنح الشخص القائم عليها مساحة كبيرة في التصميم، وخاصة على مثل هذه المساحة 400 متر، حيث يمكن تصميم منزل رائع عليها، بحيث يمكن التصميم و التقسيم للمساحة كالتالي.

1- غرفة للسفرة ذات تصميم أنيق و كلاسيكي
2- غرفة للأنترية تتميز بطابع كلاسيكي و عصري
3- أربع أو ثلاث غرف نوم حسب الأسرة
4- حمام كبير
5- حمام للضيوف
6- حجرة للمكتب
7- مطبخ حداثي عصري
8- حجرة للمعيشة لاستقبال الضيوف
9- مرأب للسيارة
10- حديقة للترفية و الأطفال

تكلفة بناء دور واحد مساحة 400

تكلفة بناء دور واحد مساحة 400

و يمكن استعمال مواد تضفي طابع متميز للبناء، كالخشب مع الزجاج في واجهة البناء، أو استعمال أنواع مختلفة من الخشب، ذات ألوان جمالية، لإضفاء طابع خاص في البناء و اقتصاد، بحيث يمكن أن يدرج المنزل بهذا الشكل، في إطار ما يسمى بالمنازل و الأبنية الجاهزة.

تجربتي مع بناء دور واحد مساحة 400

كنت قد حصلت على أرض مساحة 400 متر مربع، مناسبة في مكان مميز من حيث المنطقة، و كذلك من حيث الخدمات و المرافق العامة، إلا أنني قد كنت أنوي البناء للمنزل من دور واحد فقط،  ولا أرغب في بناء أدوار أخرى، فقط يعلوه روف بمساحة البناء ككل، لذلك كنت مشغول بتكلفة بناء هذه الأرض، و قد كنت تلقيت النصيحة من أحد الأصدقاء، بأهمية شراء المواد المستخدمة للبناء، بدلا من جعل المقاول يقوم بشرائها.

وقد قمت بسؤال أحد المقاولين عن سعر متر البناء، و قد أخبرني بأن المتر سوف يتكلف بحوالي 350 ريال سعودي، و قد قمت بإجراء حساب التكلفة، حتى تبين لي أن المبلغ المطلوب لبناء العظم فقط حوالي 128.553 ريال سعودي، و قد بدأت بالفعل العمل على بدء إجراءات البناء، عقب توقيع العقد و الحصول على التصريحات اللازمة للبناء، و قد بدأ العمل بالفعل، و كنت قد واجهت خلال عملية البناء، دفع مبلغ إضافي على المبلغ المذكور، نتيجة لظهور بعض المستجدات أثناء البناء، و الأن قد انتهيت من بناء العظم، وأنوي تشطيب المنزل.