التخطي إلى المحتوى

تفعيل خدمة موجود موبايلي

تفعيل خدمة موجود موبايلي، التي تعد واحدة من الشركات التي تقدم خدمات الاتصالات في المملكة ،تحظي بملايين المشتركين ،وتهتم الشركة بتقديم الكثير من العروض ،والخدمات المدفوعة والمجانية، تلبية لكل رغبات المستخدمين.

ومن أهم تلك الخدمات ابتي تقدمها الشركة ،هي  تفعيل خدمة موجود موبايلي وتقدمها مجانية، لتساعد المستخدمين على معرفة من حاول الاتصال بالمستخدم.

 ماهي خدمة موجود من موبايلي

هي خدمة اختيارية تقدمها شركة موبايلي بشكل مجاني، من خلال كود لتفعيل الخدمة، ليتعرف المستخدم على من حال الوصول إليه أو الاتصال به ،في حال كان الهاتف الخاص به مغلقا لأي سبب أو في مكان خارج نطاق تغطية شركة موبايلي، وهي خدمة هامة للمستخدمين خاصة أصحاب الأعمال ،حتى لا تتعطل أعمالهم وأشغالهم.

كيف يتم تبليغ المستخدم

تقوم شركة موبايلي بتبليغ المستخدم بالمتصلين به ،من خلال ارسال رسائل تنبيه ترسلها الشركة على المستخدم تعرف باسم من حاول الاتصال بك، أو المكالمات التي تصلك بسبب أن الهاتف كان مغلقا وخارج فقط، بعد أن يقوم المستخدم بتفعليها، كما يمكن في حالة عدم الرغبة في تواصل الخدمة معه، أن يقوم  بالغاء تفعيل الخدمة عبر كود أيضا.

تفعيل خدمة موجود موبايلي

يتم تفعيل الخدمة من حاول الاتصال بك من خلال شركة موبايلي، بواسطة استخدام كود تفعيل الخدمة، وهو #1431*62** ،ويتم تفعيل لخدمة دون أية رسوم خاصة بذلك أو الحاجة إلى مبلغ اشتراك شهري، في مقابل الخدمة وبعد كتابة الكود يتم النققر على اتصال، أو موافق لتقوم الشركة،  بارسال رسالة تؤكد تفعيل الخدمة على الهاتف الخاص بالمستخدم.

تفعيل خدمة موجود موبايلي
تفعيل خدمة موجود موبايلي

اقرأ أيضا

طريقة الغاء خدمة صدى سوا

الغاء تفعيل خدمة موبايلي

في حالة رغب العميل أو المستخدم الغاء الخدمة ،فقط يقوم بطلب الكوود التي خصصته الشركة لالغاء الخدمة، وهو #62## ،والنقر على اتصال أو موافق لتقوم الشركة بارسال رسالة عن الغاء تفعيل الخدمة، كما يمكن أن يقوم المستخدم بعمل تحويل للمكالمات من موبايلي، للمساعدة على وصول الراغب بالاتصال بالمستخدم ،في حالة كان الهاتف مغلقا ،أو خارج التغطية على رقم آخر يمكن الاتصال عليه.

خدمة تحويل المكالمات من مويلي

– يمكن أن يقوم المستخدم بتحويل المكالمات كلها الخاصة به، على رقم آخر من خلال طلب الكود المخصص لذلك من موبايلي، وهو *21**ومن ثم الرقم الراغب تحويل المكالمات عليه، ومن بعده رمز#.

– في حالة رغب المستخدم أن يقوم بالغاء تحويل كل المكالمات على الرقم، يقوم بطلب الكود المخصص لالغاء جميع المكالمات ،وهو ##21#.

– وفي حالة أن رغب المستخدم، أن يقوم بتحويل المكالمات في حالة انشغال الخط على رقم هاتف آخر، يكون من خلال الكود *67**الرقم المطلوب تحويل المكالمات عليه، في حالة انشغال الخط ومن بعده الرمز#.

– وفي حالة أراد المستخدم تحويل المكالمات، إذا كان خارج نطاق التغطية أو أن الهاتف الخاص به مغلق ،يقوم بطلب الكود المخصص لذلك من موبايلي، وهو *62** الرقم المطلوب التحويل إليه ومن ثم الرمز #.

– في حالة رغبة العميل أن يقوم بتحويل المكالمات بعد مرور ثانيتين، أو اكثر من الرن على رقم آخر ويكون بطلب الكود المخصص *61**، الرقم المطلوب تحويل الاتصال إليه ومن بعده الرمز#.

– في حالة رغبة العميل بالغاء خدمة تحويل المكالمات، بعد ثواني من الرن بطلب الكود ##61#.

خدمة تحويل المكالمات من مويلي
خدمة تحويل المكالمات من مويلي

اقرأ أيضا

الغاء البريد الصوتي زين

الغاء خدمة تحويل المكالمات من موبايلي

عندما يحدث خطأ ولا يصل للمستخدم، أية اشعارات بالمكالمات التي لم تصل إليه ،أو تنبيه بالمكالمات  التي فقدها ،يجب أن يقوم بالغاء تحويل المكالمات بكل انواعه ،ليبدأ في التحويل لخدمة معرفة المكالمات المفقودة، وهذه الخدمة تتم بطلب الكود المخصص لها من موبايلي ،والتحويل لخدمة الاشعارات المفقودة عبر الاتصال المباشر ،على الرقم الخاص بذلك 1431 ونقر اتصال.

خدمة راحتي من موبايلي

هي خدمة تقدمها شركة موبايلي ،حيث تعمل على المساعدة على حجب المكالمات أو  والارقام الغير راغب المستخدم أن تصل إليه عبر اختيار المستخدم رسالة، أو  تخصيص نغمة للرد على الرقم الذي تم حجبه، وتقدم الخدمة امكانية  الحجب لما يقارب العشرة أرقام، وحجب كل المكالمات من الشبكات الخاصة بالاتصالات المختلفة.

 أو حتى المكالمات الدولية، كما يمكن للمستخدم ضبط وقت محدد يتم فيه تشغيل الخدمة، أو ضبط التخصيص الخاص بالنغمة وهل تحددد لرقم واحد، أم أنها لكل الارقام المتوفرة في قائمة الحجب الخاصة بالمستخدم، وأيضا تعطي امكانية للمستخدم أن يستقبل رسالة بالتنبيه، لمعرفة المكالمات الواردة من المكالمات، التي قام بحجبها من الوصول إليه.

اقرأ أيضا

خدمة موجود زين والجوال شغال

تفعيل خدمة موجود جوي     

يتم تفعيل خدمة موجود جوي من خلال الطلب على الكود المخصص لذلك ،وهو الاتصال بالكود #4000*62* لمعرفة كل المكالمات التي لم تصل إليك، سواء كان الخط مشغولا أو الخط مغلق لاي سبب من الاسباب الشخصية للمستخدمين، أو خارج التغطية من الشركة، لتكون حل في معرفة المكالمات التي فوتها.

التعليقات

اترك تعليقاً