تفسير حلم طلب الميت من الحي ان يذهب معه في المنام فهذا يجلب الكثير من القلق لدى قلوب الحالمين ، اول شيء يطرأ على عقل وذهن الانسان هو ان الميت اشارة على وفاة الحالم ، ولاجل ان تتعرف على هذا فهيا بنا الان من اجل التوضيح الكامل للرؤية خلال التفسير الذي سوف نضعه لك الان .

تفسير حلم طلب الميت من الحي ان يذهب معه

إذا جاء المتوفى إلى المنزل وطلب من الحي الذهاب معه ووافق الحي على طلبه وذهب معه ، فإن هذه الرؤية تعني وفاة من رأى المنام أو وفاة الشخص الذي طلبه الميت ان يذهب معه .

إذا رأيت في حلمك أن الشخص الميت يأتي وينظر إلى شخص يتمتع بالقوة وينتظره أينما ذهب ، تشير هذه الرؤية إلى وفاة هذا الشخص ، وإذا كان الشخص الميت لا يتحدث ، لكنه ينظر إلى أهل المنزل ويغادر ، تشير هذه الرؤية إلى وفاة أحد أفراد الأسرة وان احد من افراد هذه الاسرة سوف يموت قريبا.

إذا جاء المتوفى ودعا أحد الناس وطلب منه أن يتبعه ويذهب معه وخرج ذلك الشخص ولم يرى الشخص الميت ، أوضحت هذه الرؤية أنه خلص من شر عظيم أو أنقذ من مرض قد كان معرض للاصابة منه .

إذا رأيت أن المتوفى جاء إليك وطلب منك طعامًا ، لكنه لم يأكله ، فهذا يدل على حاجته للأعمال الخيرية والذي يجب عليك ان تفعلها له او توصي بها الاقربون ان يفعلوها من اجله ، ولكن إذا أعطاك طعامًا أو شرابًا ورفض تناوله ، فهذا يشير إلى نقصاو خسارة تطرأ لمن راى هذا المنام في المال بقدر ما رأى طعام رفض من ان يتناوله .

تفسير حلم السلام على الميت لابن سيرين

يقول ابن سيرين أنه في حال رأي شخص ما ،الميت في المنام يسلم عليه ويقبله ،فتلك رؤية تحمل الخير للرائي خاصة أن كان الحي يعرف  الميت في المنام، فهي بشارة بالخير الوفير والرزق الواسع للشخص الرائي، ولكن في حال كان الرائي يجد نفسه يسلم على الميت ،وهو يخاف منه بشكل كبير فلا خير فيما رأى الشخص، حيث تعبر عن خسارة كبيرة قد يتعرض لها الرائي، أو أنه انذار بانتهاء عمر الرائي ،وأن حانت الوفاة له والله أعلم.

تفسير حلم السلام على الميت بشكل عام

من يرى في المنام أن الميت قد عاد للحياة، ويمارس النشاطات العادية للاحياء ،فهذا بشارة بالمكانة العلية للميت في دار الحق ،وهي من الرؤى المحمودة ،ومن يرى أن الميت يأخذ الحي الرائي معه ،إلى مكان ما به زرع أو خضرة،  فالرؤية تشير إلى أن الرائي سوف يكسب الكثير من المال، وانه ربما يكون المال الذي يتكسبه الرائي ،عجز الميت عن تحصيله قبل الوفاة.

تفسير حلم السلام على الميت باليد        

يرى علماء التفسير أن رؤية الميت في المنام، والسلام على الرائي باليد، أو المعانقة له يكون ذلك ينم على الحب والمودة الذي يحمله الميت للرائي ،وإذا زاد الميت في عناقه للحي الرائي ،كان ذلك بشارة بطول العمل للرائي ،مع حسن العمل له ،وفي حال رأى الشخص أنه يسلم على الميت ،وقام الميت بالقبض الطويل على يد الرائي، فهو يشير على حصول الرائي على مال من معارف الميت، أو ربما إرث له عنهم.

تفسير حلم السلام على الميت باليد للفتاة العزباء

أجمع علماء التفسير أن في حال رؤية الفتاة التي لم يسبق لها الزاواج الميت، وهو يسلم عليها فالحلم يعني ان الفتاة تتمتع بالعفة والطهارة ،والشرف ونقاء اليرة والسريرة وحسن السمعة والسيرة، ولكن في كانت الفتاة وجدت أنها تسلم على أمها المتوفية ،وكانت أمها سعيدة وفرحة وهي تسلم عليها، وتبتسم لها كانت رؤية الفتاة تحمل الكثير من الخير لها، وربما تكون بشارة بالزواج اقريب للفتاة.

تفسير حلم السلام على الميت باليد للسيدة المتزوجة

في حال كانت السيدة متزوجة، ووجدت في المنام انها تسلم على شخص ميت، ولكن هذا الميت هي تعرفه بالفعل فهي رؤية خير ،وتحمل البشارة لها بالزيادة في المال، وربما تشير الرؤية ان السيدة المتزوجة الرائية، ستحصل على مصدر رزق دائم لها ،ولاسرتها في المستقبل القريب، أو ربما تتقدم في عملها ،وفي حال كانت تعانق الميت في المنام، فهو اشارة على المحبة التي تجمعها مع الميت.