تفسير حلم سماع صوت الميت في المنام له العديد من المعاني لدى الذي يحلم بهذا الحلم ، وقد يختلف التأويل في الرؤيا ما بين بعض الحالات ، ولهذا سوف نوضح كافة الحالات لتفسير حلم سماع صوت الميت في المنام كما هو ات خلال السطور الاتية .

تفسير رؤية سماع صوت الميت في المنام

إذا جاء لشخص في حلمه أنه يسمع صوت الشخص الميت  بوضوح وبصوت جيد ، فهذا يشير إلى أن الشخص الميت على ما يرام ويرسل رسالة طمأنينة إلى الشخص الحالم بانه على ما يرام . 

إذا رأى الشخص في أحلامه صوت الابن الميت فهذا دليل على وجود عدو سوف يظهر له في حياته من جديد بعد ان انتهى من هذا العدو .

وان  ظهر له صوت الأخت الميتة على الهاتف فهذا  دليل على الارتياح والسعادة وعودة الغائب عن السفر ، في حين أن سماع صوت العم دليل على خسارة كبيرة ستسقط  عليه .

إذا جاء للحالم صوت الميت على الهاتف ولم تستطع ان يراه ، فهذا يشير إلى أن الرائي لديه العديد من المشاكل ويريد مساعدة شخص ما ليحل له مشاكل حياته .

إذا رأى الشخص الحالم انه سمع  صوت والده المتوفى يتحدث إليه عبر هاتف دون ان يراه ، فإن هذه الرؤية تشير إلى مفاجأة كبيرة لم حلم قريبًا ، ولكن إذا تلقى مكالمة هاتفية من والدته المتوفاة وسمع صوتها، فهذا يشير إلى ارتياح كبير بعد المشقة والضيق الذي يعيش فيها .

تفسير رؤية الميت يعود للحياة

إذا رأت الفتاة العزباء في المنام أن الميت عاد إلى الحياة فيدل على مكانة الميت في الدار الآخرة وعلى حسن أحواله، أما إن رأت بأن الميت يبكي بصوت عالي فهو دليل على حاجته إلى الصدقات والدعاء حتى يخفف الله عنه العذاب.

اقرأ أيضا  تفسير حلم طلب الميت من الحي ان يذهب معه في المنام

قد تدل رؤية موت الحي وعودته للحياة مرة أخرى على رد الأمانات والودائع، وقد تدل على عودة المسافر أو الغائب، كما تدل على قلة دين الرائي وعلى انشغاله بشهوات الدنيا وملذاتها، فهي رؤية تحذيرية بضرورة عودة الرائي إلى الله عز وجل.

تفسير رؤية الطفل الميت يعود للحياة

رؤية الطفل الميت يعود للحياة دليل على الحصول على المال والرزق من مصدر غير متوقع، ولكن الرائي سوف يسعد جدا به.

أما إن رأى صاحب الرؤية أنه الميت يأخذ منه شئ فيدل على حدوث مكروه قد يصيبه فعليه أن يحذر، أما إن رأى أنه يأخذ شيء من الميت فيدل على الرزق الذي سوف يحصل عليه.

اقرأ أيضا  تفسير حلم الثعبان الاسود و بألوانه المختلفة

تفسير حلم الميت يعطيني فلوس في المنام لابن شاهين

يرى العلامة ابن شاهين بأن رؤية عطية الميت في المنام تعتبر من الرؤى المحمودة ودليل على الرزق ونيل الكثير من الأموال، فإن رأيت في المنام أن تأخذ فلوس ورقية من الميت فهو دليل على التغييرات الايجابية التي سوف تحصل عليها.

أما إن رأى الرجل أنه يرفض أخذ الفلوس من الميت فهي رؤية غير محمودة وتدل على رفض التغيرات الايجابية في حياته.

أما رؤية طلب الميت للنقود في المنام فهي تدل على رغبته في اخراج الصدقة.

تفسير حلم الميت في المنام من حيث الحالة المزاجية

رؤية الميت في المنام سعيداً و مبتهجاً

فهذا يعني أنه بخير و أن هذه حاله في الحقيقة، و إذا كان الميت سعيداً و يرتدي ملابس فاخرة يختال بها فهذا يعني أن أهله الأحياء سيرون خيراً و يعرفون سعة في الرزق.

اقرأ أيضا  الطبخ في المنام للمرأة والرجل والفتاة

رؤية الميت في المنام تعيساً باكياً

يعني أن أحد أفراد عائلته المقربين يعاني بؤساً و ضيقاً، أما إذا كان الميت امرأة و هي والدة النائم، فهذا يدل على شدة حبها و تعلقها به، و اذا كان النائم في المنام يخفف عنها و يكفكف دموعها فهي دلالة على رضاها عنه.

حلم الميت في المنام يزور الحالم

هذا يعني أن الحالم يعاني من الحيرة أو بعض المشاكل و يحتاج الى من يوجهه و يساعده و يطمئنه، و قد تعني أيضاً أن الميت يطلب إخراج صدقة على روحه أو الاستغفار من أجله خاصة إن كان والد الحالم أو والدته.

حلم الميت في المنام يتحدث مع الحالم بعد الزيارة

الحلم بأن الميت في المنام يتحدث مع الحالم خلال زيارة يعني أن الحالم قد بدأ عملاً أو مهمة ما و لم يكملها، و أن عليه إكمالها.

حلم إعطائك شيء الى الميت في المنام أو تلقي شيء منه

إعطائك الميت في المنام طعام أو شراب يعني أن هناك ضرر سيلحق بأموالك، أما تلقي الطعام من الميت فيعني قرب حصولك على خير كثير.