فسر حلمك

تفسير حلم السلام على الميت باليد

رؤية

تفسير حلم السلام على الميت باليد

تفسير حلم السلام على الميت باليد ،والتي تحمل بعض القلق لدى الرائي، ويتسائل ما تفسير السلام على الميت باليد ،خاصة وأن اجمع المفسرين أن رؤية الميت، ويخبر أهله في المنام أنه حي فهي رؤية حق ،وتحمل البشارة بمكانة الميت بعد الموت وأنه بخير.

تفسير حلم السلام على الميت لابن سيرين

يقول ابن سيرين أنه في حال رأي شخص ما ،الميت في المنام يسلم عليه ويقبله ،فتلك رؤية تحمل الخير للرائي خاصة أن كان الحي يعرف  الميت في المنام، فهي بشارة بالخير الوفير والرزق الواسع للشخص الرائي، ولكن في حال كان الرائي يجد نفسه يسلم على الميت ،وهو يخاف منه بشكل كبير فلا خير فيما رأى الشخص، حيث تعبر عن خسارة كبيرة قد يتعرض لها الرائي، أو أنه انذار بانتهاء عمر الرائي ،وأن حانت الوفاة له والله أعلم.

تفسير حلم السلام على الميت بشكل عام

من يرى في المنام أن الميت قد عاد للحياة، ويمارس النشاطات العادية للاحياء ،فهذا بشارة بالمكانة العلية للميت في دار الحق ،وهي من الرؤى المحمودة ،ومن يرى أن الميت يأخذ الحي الرائي معه ،إلى مكان ما به زرع أو خضرة،  فالرؤية تشير إلى أن الرائي سوف يكسب الكثير من المال، وانه ربما يكون المال الذي يتكسبه الرائي ،عجز الميت عن تحصيله قبل الوفاة.

تفسير حلم السلام على الميت باليد        

يرى علماء التفسير أن رؤية الميت في المنام، والسلام على الرائي باليد، أو المعانقة له يكون ذلك ينم على الحب والمودة الذي يحمله الميت للرائي ،وإذا زاد الميت في عناقه للحي الرائي ،كان ذلك بشارة بطول العمل للرائي ،مع حسن العمل له ،وفي حال رأى الشخص أنه يسلم على الميت ،وقام الميت بالقبض الطويل على يد الرائي، فهو يشير على حصول الرائي على مال من معارف الميت، أو ربما إرث له عنهم.

تفسير حلم السلام على الميت باليد        
تفسير حلم السلام على الميت باليد

اقرأ أيضا

تفسير رؤية الميت في المنام وهو صامت

تفسير حلم السلام على الميت باليد للفتاة العزباء

أجمع علماء التفسير أن في حال رؤية الفتاة التي لم يسبق لها الزاواج الميت، وهو يسلم عليها فالحلم يعني ان الفتاة تتمتع بالعفة والطهارة ،والشرف ونقاء اليرة والسريرة وحسن السمعة والسيرة، ولكن في كانت الفتاة وجدت أنها تسلم على أمها المتوفية ،وكانت أمها سعيدة وفرحة وهي تسلم عليها، وتبتسم لها كانت رؤية الفتاة تحمل الكثير من الخير لها، وربما تكون بشارة بالزواج اقريب للفتاة.

تفسير حلم السلام على الميت باليد للفتاة العزباء
تفسير حلم السلام على الميت باليد للفتاة العزباء

اقرأ أيضا

تفسير حلم الماء الجاري

تفسير حلم السلام على الميت باليد للسيدة المتزوجة

في حال كانت السيدة متزوجة، ووجدت في المنام انها تسلم على شخص ميت، ولكن هذا الميت هي تعرفه بالفعل فهي رؤية خير ،وتحمل البشارة لها بالزيادة في المال، وربما تشير الرؤية ان السيدة المتزوجة الرائية، ستحصل على مصدر رزق دائم لها ،ولاسرتها في المستقبل القريب، أو ربما تتقدم في عملها ،وفي حال كانت تعانق الميت في المنام، فهو اشارة على المحبة التي تجمعها مع الميت.

تفسير رؤية السلام على الميت باليد للرجل

يشير المنام في حال وجد الرجل الرائي، أنه يصافح شخصا ميت بالسلام باليد، فهو بشارة بحسن حال الميت عند ربه ،وربما تشير للمودة بين الميت والرائي ، وفي حال وجد انه يسلم على الميت ويقبل الرأس واليد ،كان ذلك يشير إلى ان على صلاح الرائي، وأنه سوف يبعد عنه الفقر والغم ،ولكن إذا قبل الميت الرجل الحي، دل ذلك على النعيم والسعادة في الدنيا والاخرة للرائي.

اقرأ أيضا

تفسير حلم الخطبة للبنت من شخص غير معروف

تفسير السلام على الميت باليد والمعانفة مع البكاء

في حال كان الرائي يجد نفسه يسلم على الميت باليد  ،وقام الرائي الحي باحتضان الميت ،وأخذ يبكي  بصوت فلا خير فيما رأى، لانه يشير علىا لفراق والهجر، وفي حال كان الميت امراءة ،ويحضنها ويبكي فلا خير فيه، لانه ربما يتعرض لخسارة كبيرة في المال والرزق، وأذا كان الرائي يبكي بلا صوت فهي بشارة بانفراج  الهم والغم، وتحمل بشارة بالسعادة للرائي .

تفسير السلام على الام الميتة باليد

في حال وجد الرائي أنه يسلم على أمه المتوفية باليد، وقام باحتضانها فرؤيته تشير إلى البركة ،والخير والعزة والكرامة للرائي ،وأنه سوف ينعم بحياة أفضل مما هي عليه ،كما أن المستقبل يحمل له خير وانفراجة كبيرة، وإذا كان الرائي لامه المتوفية في المنام مريضا، دل ذلك على اقتراب الشفاء للرائي بأمر الله، ولكن إذا كانت الام المتوفية هي التي تبكي فهو  ،ربما انذار بمرض الرائي وتعرضه لاعتلال الصحة.

وفي حال كانت الام المتوفية في لهفة، وتنادي على الشخص الحي الرائي في المنام، فلا  خير فيها بل على الرائي أن يراجع أمور الدنيا الخاصة به ،وأمور الدين في حياته ويبحث في علاقته مع ربه، وأنه لابد على الفور أن يعود لتصحيح الاخطاء ،والعودة للطريق الصحيح ،لأن الام المتوفية غير راضية عن أفعال الابن الحي الذي يرى الرؤية.

السابق
توبيكات عن الحمل والجنين
التالي
تفسير حلم الورد الوردي