التخطي إلى المحتوى

تفسير حلم الافعى البيضاء في المنام هي من الأشياء التي يراها العديد من الاشخاص ولا يعلموا ما معنى الافعى البيضاء في المنام، وهل هي من الأشياء الخطيرة التي يجب الحرص منها او من الاشياء البسيطة، هذا ما سنتحدث عنه اليوم بشكل دقيق.

واحدة من الأشياء الهامة التي يسعى الى معرفتها العديد من الناس، فهناك بعض الاحلام الرائعة والاخرى المخيفة التي تبث القلق في نفوسنا، ومن أهم تلك الاحلام هي رؤية الثعبان الابيض. 

تفسير حلم الافعى البيضاء

يقول ابن سيرين في تفسير رؤية الثعبان الابيض في المنام، أن الثعبان الابيض هو رمز للمعرفة أو الشفاء من شيء ما وايضا يدل على العداوة وكيد النساء، وكثرة الثعابين في المنام فأنها تدل على الخيانة والحقد والغدر من أحد الأقارب. 

كما أن كثرة الثعابين في المنام تدل على مكر الصديق أو على جارك حقود، ولكن الثعبان الابيض في المنام دليل على عودة مغترب او حتى فرج سجين، فالثعبان الابيض يدل على رمز النجاح، كما أن رؤيته في المنام تبعث التفاؤل والفرح ويعتبر واحدة من علامات الحظ. 

تفسير رؤية الافعى البيضاء للأمام الصادق 

قد اجمع كل المفسرون ان ظهور الافعى البيضاء في المنام يدل على رؤية العدو او فقدان للزوجة او شخص عزيز عليك، ويقول الامام الصادق ان تفسير رؤية يتم تفسيره على حسب لونه في المنام، كما أن الإمام يقول ان الافعى هي تشبه سيدة سيئة الخلق لابد من الابتعاد عنها. 

ويختلف التأويل على كيفية ظهور الافعى البيضاء فإذا كانت الافعى بيضاء اللون وتخرج من جيبك فهذا يعني انك مبذر ولا تقوم بإنفاق أموالك في الاتجاه الصحيح، ويمكن أن يتم تفسيرها بشكل اخر وهو ان يكون مجرد الاصابة بالمرض والوهن والشقاء. 

تفسير حلم الافعى البيضاء
تفسير حلم الافعى البيضاء

اقرأ ايضا تفسير حلم الثعبان الاسود و بألوانه المختلفة

رؤية الثعبان الابيض في المنام 

بشكل عام فإن معنى رؤية الثعبان الابيض في المنام هو دليل على زوال الهم والكرب لصاحب الرؤية، وانتظار اخبار سعيدة، وخاصة إذا كانت الرؤية لا تحتوي على أي خوف من الثعبان. 

ولكن يختلف تفسير رؤية الثعبان او الحيات في المنام على حسب ظهورها على حسب حجمها وطولها وايضا لونها، وقد اجتهد العديد من المفسرين تفسير تلك الاحلام والرؤى. 

تفسير رؤية الافعى في المنام لابن سيرين 

ابن سيرين من اشهر مفسرين الاحلام، وقد فسر ابن سيرين الثعبان والافعى في المنام بأشكال عديدة ومختلفة ومن أهمها. 

١_ تعتبر الثعابين بشكل عام مجرد أعداء، وكل عدو على حسب حجم الحية وسماها. 

٢_ يمكن ايضا ان تكون الحية سلطانا فيمكن أن تكون زوجة أو ولد. 

٣_ من يقوم بقتل حية في المنام فهو التخلص من العدو، ولكن أن لدغه الثعبان فانه يصيبه مكروه بقدر حجم اللدغة. 

٤_ من أكل لحم الافعى في المنام فإنه ينال من عدوه. 

٥_ خروج الحية من الاحليل ولد، ومن قام بإدخال الحية الى بيت مكر به. 

٦_ رؤية الحية الصغيرة في المنام ولد. 

٧_ من رأى أنه قتل ثعبان على فراشه فهو دليل على موت الزوجة، ومن رأى حية على عنقه وقام بقطعها الى ثلاث قطع، فهو دليل على أن الزوج سيطلق الزوجة ثلاث طلقات. 

تفسير رؤية الافاعي على حسب لونها 

تفسير حلم الافعى السوداء 

الثعبان الاسود عند رؤيته في المنام فإنه يدل على ان هناك رجل يحمل لنا الكثير من الحقد، وايضا العديد من العداوات التي تحيط بالشخص الذي يحلم، ويمكن ان يواجه خطر الإفلاس والفشل، كما أن الأفعى السوداء التي توجد في الفراش يدل على أنه مريض. 

تفسير رؤية الافعى الخضراء 

تدل الافعى الخضراء عند رؤيتها الى ان هناك شخص يريد التقرب منك وعادة ما تدل على رجل، وهي تعتبر من اشد انواع الافاعي فتك من أي افعى اخرى، وهو يدل على النية في المكر، فإذا رأت السيدة في المنام افعى خضراء فهذا دليل على ان هناك رجل يسعى خلفك للنيل منك. 

تفسير رؤية الافعى الصفراء في المنام 

أن الأفعى الصفراء عند رؤيتها في المنام تدل على الأوقات العصيبة التي يمكن أن تمر بها، وحدوث الكثير من الحظ السيء وخيبة الأمل، كما ان اللون الاصفر هو لون الأمراض ولون الموت، وذلك دليل على ان صاحب الرؤيا عليه أن يهتم بشكل كبير بصحته والتوقف عن إجهاده. 

تفسير حلم الافعى البيضاء
تفسير حلم الافعى البيضاء

اقرأ ايضا تفسير الاحلام للامام الصادق شاملا بالحروف

تفسير رؤية الافعى على حسب حجمها 

تفسير رؤية الافعى كبيرة الحجم 

هو دليل على الشفاء القريب من كل الأمراض، ولكن رؤية الثعبان كبير الحجم عند الفتاة العزباء فهو يدل على رغبتها الكبيرة في الزواج، ولكنه في منام المرأة المتزوجة تعتبر خطيئة كبيرة، كما أن الثعبان الكبير في الرؤية للسيدة الحامل هو بشرى لمولود ذكر. 

تفسير رؤية الأفعى الصغيرة 

ان الافاعي والثعابين الصغيرة في الرؤية هو دليل على وجود بعض المشاكل والهموم، والتي تدل على وجود المال إذا كانت تتسلق اثاث البيت، ولكن رؤيتها في الفراش تدل على الابناء واذا كانت الافعى ملونة فهو دليل اكبر على مكر السيدات. 

التعليقات

اترك تعليقاً