تصميم واجهات منازل من الخارج ، واجهة المنزل هي أول ما يلفت انتباه أي شخص إليها، فيمكن أن تكون بسيطة أو فخمة، ومن الممكن أن يكون ديكوراها حديث أو كلاسيكي أو مودرن، حيث يختار صاحب المنزل دائما نوع وشكل واجهة منزله على حسب ما يريده.

تصميم واجهات منازل من الخارج

يختار صاحب المنزل شكل ومظهر الواجهة الخاصة بمنزلة من بين عدة أنواع وهي الخشب والخيزران والزجاج والخرسانة والجص والتي يستخدمها المصمم دائما في الواجهات المنزلية إما على هيئة لوحات عمودية أو مستويات أفقية، والمظهر يرجع إلى ذوق صاحب المنزل بالاتفاق مع المصمم.

واجهة منزل

واجهة منزل

عند اختيار الواجهة البسيطة لواجهات المنازل من الأفضل اختيار لونها هادئ ومحايد فمن الممكن اختيار اللون البيج أو الأصفر الكناري أو الرمادي او الأوف وايت، مع الاهتمام بألوان النوافذ الخارجية والباب وعادة ما يكون لونهم غامقا مثل اختيار اللون البني مع الواجهة البيج أو اختيار لون الباب الأسود مع الواجهة الرمادية.

تأثر فخامة واجهة المنازل دائما من الأنواع المستخدمة في التصميم فعند اختيار الأحجار أو الزجاج فهي من أفضل الخامات لواجهة فخمة حيث تكسبها الشكل والمظهر الفخم وفي نفس الوقت أنيق مما يزيد من جمال ورعة الشكل الخارجي للمنزل خاصة إن تم تزويده ببعض الاضاءات الخافتة.

واجهات فلل كلاسيكية

عند اختيار الواجهات الكلاسيكية يجب اختيار التصميم الحجري من الأحجار لأنه أفضل اختيار يمكن من خلاله التعبير عن أناقة المنزل وفي نفس الوقت مناسب ومتناسق من الديكور الداخلي الأنيق.

فيلا كلاسيكية

فيلا كلاسيكية

أما عن الألوان التي يمكن اختيارها للواجهات فيفضل أن تكون محايدة ومثالية في نفس الوقت مناسبة لألوان الديكورات الداخلية وألوان النوافذ والأبواب، ومن أفضل الألوان هو اللون البيج أو الرصاصي ويمكن عند اختيار اللون البيج للواجهة اختيار لون الأبواب البني مع الشكل الخشبي المناسب للتصميم الحجري للواجهة، أما الواجهة باللون الرمادي فيفضل اختيار لون الباب أسود أو رصاصي.

يمكن اختيار الواجهة الكلاسيكية المزينة بالمناظر الطبيعية الخلابة والتي تبرز تصميمات هندسية رائعة، كما يمكن ادخال بعض المرايا حتى تبرز جمال التصميم.

واجهة الفيلا عندما تكون زجاجية أو حجرية فيعطيها فخامة وشكل رائع، فمابالك لو جمعت الواجهة بين الشكل الحجري والزجاجي في نفس الوقت، مع تصميم هندسي راقي جدا مع اضاءات خلابة.

واجهات فلل حديثة في السعوديه

عند اختيار واجهات الفلل الحديثة في المملكة العربية السعودية لابد من الأخذ في الاعتبار أن لها أهمية كبيرة لن تقل عن أهمية اختيار الديكورات الخارجية، كما يجب أن تكون واجهات الفلل متناغمة مع الديكورات الداخلية للمنزل بمعنى أن ديكور الفيلا الداخلي إن كان كلاسيكيا فيجب أن يكون الديكور الخارجي لها كلاسيكيا، ونفس الحال إن كان الديكور الداخلي مودرن فيجب أن يأخذ ديكور الواجهة من الطابع المودرن.

فيلا بالسعودية

فيلا بالسعودية

كما يجب أن تكون ألوان واجهات الفلل في السعودية متناسقة مع الديكورات الداخلية أيضا وبالأخص ألوان النوافذ والأبواب، وأن تأخذ من نفس الخامة المستخدمة في التصميم مثل الأعمدة والزركشة وغيرها من الطرز التي تناسب الديكورات الحديثة والمميزة.

بالنسبة للاضاءة الخاصة بواجهات الفلل في السعودية فلابد وأن تكون مناسبة جدا للطراز الحديث والشكل النهائي للواجهة، وتتناغم مع شكل الاضاءات الداخلية للفيلا خاصة مدخل الفيلا، فالاضاءة الليلية لواجهات الفلل تعطي انطباعا مهما جدا فيحول الفيلا إلى قصر غاية في الفخامة.

تصميم واجهات فلل 2020

عند اختيار شكل واجهات فلل 2020 لابد من الأخذ في الاعتبار عن أفضل الخامات التي تستخدم في صناعة هذه الواجهات والتي من بينها الخشب والجص والخيزران والخرسانة والحجر والبروفايل، كما يمكن اختيار الشكل المناسب للواجهات بحيث تنزلق لمستويات أفقية طويلة بشكل يتداخل مع بعضه البعض.

واجهات اجمل الفلل

واجهات اجمل الفلل

اختيار واجهة الفيلا المكونة من طابقين في 2020 لابد وأن يكون متداخل بنفس الخامات السابقة خاصة إن كان مطلا على الأشجار الخضراء والزهور الطبيعية في الحديقة الخاصة بالفيلا.

واجهات فيلا جميل

واجهات فيلا جميل

عندما يتم اختيار الواجهة الفخمة يمكن اختيار الباب المصمم من أجود أنواع الخشب ويفضل أن يكون باللون البني الغامق لأنه يعطي فخامة عالية لواجهة الفيلا، حيث تتناسب ألوان الفيلا مع بعضها البعض فاللون البني لون رائع جدا يمكن اختياره عند اختيار تصميم واجهات فلل 2020 .

واجهة فيلاا بسيط

واجهة فيلاا بسيط

واجهات الفلل عندما تكون بالشكل الهندسي الفخم هو أمر لا يسيء إلى الفيلا بل بالعكس فإنه يزيد من فخامتها ورقيها لأن تداخل الأشكال الهندسية مع أشكال للمناظر الطبيعية واضاءات خافتة في المساء يعطي شكل رائع للناظرين إليه.

تصاميم فلل دور واحد فخمة

تصاميم فلل دور واحد فخمة

تصاميم فلل دور واحد فخمة

– بداية يجب التنويه أن التصاميم الخاصة كليا عن التصميم الخاصة بالشقق أو البيوت، وهذا لأنها تعطي المزيد من المرونة في التصميم ،والقدرة على التنويع في استغلال المساحات ،وربما المزيد من التداخل بين تصميمات الديكورات المختلفة.

– تتيح تصميمات الفلل لربة المنزل أن تجمع بين الأثاث الكلاكسيكي والمودرن معا في تناغم مذهل ،مضيفا المزيد من الخروج عن التقليدي ،والتميز في الشكل الخارجي للبناء والتصميم الداخلي للديكور .

– وهذا ما يتضح في الصورة السابقة ،بداية من الدخل الرئيسي العريض ،والمضلع مرورا بغرفة المجلس الرجالي الأكثر من مذهلة في شكل التضلع في البناء، وهو أمر ربما يكون مستحيلا في بناء البيوت والشقق.

تصاميم فلل دور واحد

تصاميم فلل دور واحد

تصاميم فلل دور واحد

– من خلال المرونةالتي تعطيها الفلل في التصميم ،والتي تتميز بها بداية من الحديقة الصغيرة كانت أو الكبيرة ،تبعا لحجم مساحة الأرض.

– وأضف لذلك ادخال حمام سباحة، وهو أمر اختياري حيث ربما لا يفضله البعض في المجتمعات العربية الخليجية تحديدا ،مع تلك الحديقة باستراحة خارجية في الحديقة ،لاسيما لو أن الفيلا تنعم بالخصوصية من خلال سور كبير لصيانة الحرمة العربية.

– كما في الفلل يوجد جراج كبير لأكثر من سيارة تبعا لحجم ومساحة الأرض.