صحة

تجربتي maxepa forte افضل المكملات الغذائية

مكمل

تجربتي maxepa forte تلك الكبسولات الدوائية الطبية والتي تقع تحد بند المكملات الغذائية في شكل كبسولات مقدمة من شركة seven sease  ،والمنتشرة بأكثر من 80 دولة على مستوى العالم منها المملكة ،وبدأت الشركة في مزاولة النشاط من عام 1935 .

تجربتي maxepa forte  والمشهور بأوميجا ثري ،والتي تعمل على تقليل الدهون الثلاثية في الجسم ،للتقليل من خطر التعرض لأمراض القلب والدم.

ما هو maxepa forte

هو مكمل غذائي يحتوى على أحماض الاوميجا ثري ،وحمض الدوكوساهيكسينويك  وحمض الاسكوسابنتانويك ،وهما من أهم العناصر لصحة القلب والشرايين ،لكونها تعمل على المحافظة على حيوية الجسم ونشاطاته في شكل أداء وظيفي طبيعي للقلب ،كما يتكون الدواء من زيت السمك البيور النقي ما يقارب 60% من الأوميجا ثري ،مع نسبة فعالة من الأحماض الدهنية المعرفة ب EPA , DHA  ،مع نسبة من فيتامين هاء مع مادة الجليسرين ومادة الجيلاتين.

ما هو maxepa forte
ما هو maxepa forte

اقرأ أيضا

تجربتي مع حبوب فيروجلوبين

استخدامات maxepa forte العلاجية

– واحد من اهم المكملات الغذائية بفضل احتوائه على زيت السمك الطبيعي النقي ،ويستخدم في علاج فقر الدم وسوء التغذية.

– يساهم في تقوية عضلة القلب ،والحد منه التعرض لمشاكله الصحية ،خاصة عند الأفراد الذين يعانون من ارتفاع مستوى الدهون الثلاثية في الدم.

– الحد من تعرض الإنسان لمشاكل الالتهابات المتكررة.

– الحد من امكانية تعرض الانسان للسكتات الدماغية .

– المساهمة في تسكين والتخفيف من حدة الألم الناتج عن التهابات المفاصل ،أو أية التهابات داخل الجسم.

– المحافظة على وظائف الكلى الحيوية والعمل على خفض ارتفاع ضغط الدم بعيد المدى ،والذي ينتج عنه مباشرة التعرض لعمية زراعة القلب.

– المساهمة في علاج  وتحسين وظائف الرئة في الأفراد الذين يعانون من مرض التليف الكيسي.

الأعراض الجانبية لدواء maxepa forte

– ربما ينتج عنه مشكلة في الصعوبة في التنفس أو التعرض لتورم الوجه والشفاه ،في حال أن تناوله أحد الأشخاص الذين يعانون من التحسس لأحد مكونات المكمل الغذائي ،بشكل خاصة الحساسية لمنتجات الأسماك  ،وفي تلك الحالة لابد من الاستشارة الطبية الفورية.

– في حالة تعرض الفرد إلى ارتفاع في درجة الحرارة للجسم عامة، أو أنه تعرض للطفح الجلدي او الحبوب المنتشرة على الجلد ،أو أنه شعر بتغيير في سرعة نبضات القلب، أو ألم في منطقة الصدر على الإنسان أن يتوجه لأقرب مستشفى على الفور.

– ربما يتعرض الانسان إلى مجموعة من الأعراض الجانبية الخفيفة مثل ألم في منطقة الظهر ،أو انتشار البقع الحمراء على الجلد أو ظهور طعم غير مستحب في داخل الفم ،أو ألم داخل المعدة هي أمور نادرة الحدوث، ولكنها إن حدثت في اعراض جانبية طبيعية للعلاج.

تجربتي maxepa forte

لقد قمت بتجربة الدواء بعد زيارتي للطبيب ،وطلب مني اجراء مجموعة من التحاليل ،واكتشف ارتفاع في الدهون الثلاثية في الدم وقام بكتابة مجموعة من الادوية منها maxepa forte ،وطلب مني اتباع حمية غذائية وصفها أيضا لي لتتناسب مع الحالة الصحية ،مع مجموعة من لتمارين الرياضية وبفضل الله تحسنت كتير على maxepa forte.

تجربتي maxepa forte
تجربتي maxepa forte

اقرأ أيضا

gentaplex تجربتي جنتابلكس التي انهت المشاكل الزوجية

التفاعلات الدوائية لدواء maxepa forte

ربما تتعارض كبسولات maxepa forte مع مجموعة من الادوية مثل أدوية القلب أو الادوية الخاصة بسيولة الدم ،أو الادوية المستخدمة لمنع الحمل، أو العلاجات الخاصة بدر البول ،في حال كان المريض يتناول أي منها عليه أن يراجع الطبيب في الكمية التي يجب أن يتناولها  من العلاج ،أو طرق تنظيمها على باقي الأدوية بما لا يعرضه للخطر.

كما أنه لابد للإنسان ان يلتزم بالجرعة الموصي بها ،أو كما يصفها له الطبيب المعالج حتى لا يتعرض لمشاكل صحية جراء ذلك والجرعة الموصي بها عادة ما تكون تناول 250 جرام من العلاج يوميا ،مع شرب السوائل بعد الكبسولة ،أو أن يتم تناولها أثناء تناول وجبة الطعام.

اقرأ أيضا

تجربتي مع كريم kelo-cote scar gel

نصائح عامة في تناول maxepa forte

– في حال أن يتم تناول الكبسولات من maxepa forte ،فلا يجب أن يتناول الانسان أية وجبات تحتوي على الدهون ،حتى يحصل على النتائج المرجوة من الدواء.

– يجب أن يلتزم الانسان بالجرعة الموصي بها أو المدة من الطبيب وللفترة العلاجية فقط ،ولا يزيد عنها حتى لا يتعرض للأعراض الجانبية للدواء.

– لابد  لمريض من متابعة مستويات الدهون في الجسم واجراء كافة التحاليل الطبية المطلوبة ،حتى يعرف الطبيب متى يجب أن يتوقف عن تناول الأقراص بالضبط.

– كما أنه لابد ان يصاحب الدواء اتباع لنظام صحي سليم ،مع ممارسة الرياضة المناسبة، والعمل على تخفيف وزن الجسم من أجل صحة عامة أفضل وصحة قلب أفضل ،فالسمنة أو الوزن الزائد عدو القلب الأول.

موانع استخدام maxepa forte

– لابد من ألا يقوم بتناول الدواء النساء الحوامل أو السيدات المرضعات ،حتى لا يتأثر الجنين أو الطفل الرضيع ،إلا بعد معاودة الطبيب المختص.

– ممنوع ان يتم تناول الاقراص مع تناول الكحوليات ،لعدم التعرض لمشاكل صحية كبيرة.

– لابد من التأكد مع عدم وجود حساسية عند المريض من مكونات الدواء ،وفي حالة وجودها يمنع تناول الدواء لهذا المريض.

– يجب أن يتم حفظ الدواء في درجة حرارة لا تتجاوز 30 درجة مئوية ،كما أنه لابد أن يكون الدواء بعيدا عن متناول أدي الأطفال.

– يتوفر الدواء في المملكة بسعر 86 ريال سعودي في عبوة تحتوي على 30 كبسولة.

السابق
تجربة العمل في هنقرستيشن بالمملكة
التالي
قصصكم مع لا حول ولا قوة الا بالله