تجربتي مع ورق الجوافه للكحه ، الكحة أو السعال هي من أكثر الأعراض المزعجة لحساسية الصدر ومن ثم فإن تناول الاعشاب الطبيعية من أهم العلاجات الطبيعية للكحة ومن بين هذه الأعشاب هو ورق الجوافة والذي يساعد في تهدئة الكحة والسعال عند تناوله بشكل منتظم.

تجربتي مع ورق الجوافه للكحه

ورق الجوافة هو من الأعشاب المستخدمة في الكثير من الأدوية المتوفرة في السوق لعلاج السعال والحكة لذلك يمكن استخدامه كمشروب عشبي لعلاج الكحة والوقاية منها، وهناك الكثير من التجارب الناجحة التي قد استخدمت بالفعل مشروب ورق الجوافة في علاج الكحة ومن ضمنها هذه التجربة التالية:

تقول صاحبة التجربة أنها كانت تعاني من الكحة الشديدة وكل الأدوية التي قد تناولتها لا تجدي ولا تعطي أي فائدة أو نتيجة لذلك سمعت عن فوائد ورق الجوافة وقامت بغليه وشربه ثلاث مرات يوميا حتى وجدت راحة في صدرها حتى انتهت الكحة تماما خلال ثلاثة أيام فقط.

اقرأ أيضا  علاج الكحه الناشفه وقت النوم

ومن الجدير بالذكر أن ورق الجوافة يستخدم في علاج الكحة وطرد البلغم فهو علاج طبيعي لتنقية الرئتين من أي شوائب لأنه يتكون من الحديد وفيتامين سي وكلها عناصر مهمة تعمل على طرد البلغم وتنظيف منطقة الحلق والرئتين من البلغم ومن أي شوائب.

فوائد اوراق الجوافة لصحة الإنسان :

تعتبر الأوراق الطازجة منها مسكن طبيعي للألم ؛ وذلك لإحتوائها على مواد كيميائية مثل البوليفينول ، والكاروتينات ، والفلافونويد ، والتي يمكن أن تكون فعالة للغاية في علاج الأمراض المختلفة .

ونظرًا للعديد من الآثار الجانبية الناجمة عن تناول الأدوية ؛ اتجه نظر العلماء وجهودهم في الوقت الحاضر إلى استخدام بذور النباتات وأوراقها للحد من انتشار تلك الأمراض عن طريق علاج أسبابها ، وكانت لفوائد أوراق الجوافة الصدارة من بين فوائد النباتات الأخرى نظرًا لخصائصها الطبية المميزة .

اقرأ أيضا  ميوكوسول Mucosol لعلاج الكحة المصحوبة بالبلغم والمخاط

من المتداول بين الناس أن فوائد أوراق الجوافة تقتصر على الشفاء من أمراض البرد والسعال ، وذلك لأنها تحتوي على مستويات عالية من فيتامين C والحديد ، كما أن مغلي هذه الأوراق مفيد جدًا في تخفيف السعال والبرد ؛ لأنه يساعد على التخلص من المخاط ، ويحافظ على الجهاز التنفسي ، والحلق ، والرئتين .

عليكم زيارة الرابط التالي لمعرفة فوائد البابونج السحرية

الدراسات الحديثة لاوراق الجوافة

ولكن الدراسات الحديثة تؤكد أن فوائد اوراق الجوافة تكمن بشكل فعال  من اجل مواجهة المضاعفات لمرض السكر مع فعاليتها في التخلص من السموم في الجسم وخاصة التي توجد في الكبد والكلى ، وتعمل على حماية الأنسجة ، والخلايا ، وتساعد على الحفاظ على مستوى الهيموجلوبين في نسبة السكر في الدم لدى مرضى السكر .

ويعمل شاي أوراق الجوافة على خفض مستوى الجلوكوز في الدم لدى مرضى السكري ، فهو يقلل من نشاط إنزيم ألفا ، ويمنع امتصاص السكروز والمالتوز من قِبَل الجسم ، وبالتالي خفض مستويات السكر في الدم .

اقرأ أيضا  علاج الكحة عند الاطفال ووصفات طبيعية سريعة للتعامل معها

ولا تقتصر فوائد أوراق الجوافة على ذلك فحسب ولكنها أيضًا تقلل من خطر الإصابة بالسرطان خاصة الثدي والبروستاتا والسرطان عن طريق الفم ؛ بسبب الكميات العالية من الليكوبين المضادة للأكسدة ، وقد كشفت دراسات مختلفة أن الليكوبين يلعب دورًا هامًا في خفض خطر الإصابة بالسرطان .

فوائد اوراق الجوافة

فوائد اوراق الجوافة لجمال البشرة والشعر…..

ومن فوائد اوراق الجوافة أيضًا أنها تستخدم في علاج حب الشباب وأثارها ، وذلك عن طريق طحنها جيدًا واستخدامها يوميًا بعد تنظيف الوجه بالغسول المناسب لنوع البشرة .

كما أن أوراق الجوافة تعمل على ترطيب البشرة بشكل عميق ، وعلاج مشاكلها ، والعمل على نمو شعرك بشكل صحي ، وذلك لغناها بفيتامين c ، وحمض الفوليك ، والبوتاسيوم ، والألياف ، والمواد الكيميائية النباتية الأخرى .